الجديد برس:

كشف مغردون محسوبون على الاستخبارات السعودية، الإثنين، عقد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات عيدروس الزبيدي، لقاءات بشخصيات مقربة من حزب الله اللبناني في الولايات المتحدة.

وأفادت صفحات مغردين سعوديين، محسوبين على استخبارات المملكة، بأن عيدروس الزبيدي التقى بعدد من الشخصيات المقربة من حزب الله في مدينة نيويورك بينهم امرأتان، مشيرةً إلى أن اللقاء عقد على هامش فعالية أقامها مكتب الانتقالي بنيويورك لأبناء الجالية الجنوبية في الولايات المتحدة.

ولم توضح المصادر كواليس اللقاء.

وكان الزبيدي كشف في تصريح صحفي خلال تواجده بمدينة نيويورك عن مفاوضات مع من وصفهم بـ “الحوثيين” الذين تربطهم علاقة وثيقة بحزب الله تهدف لإيجاد حل للقضية الجنوبية.

وأشار الزبيدي في التصريح إلى أن قراره فتح قناة اتصال مع صنعاء جاء على خلفية تهميشهم من قبل السعودية من المفاوضات التي تقودها سلطنة عُمان مع صنعاء.

يذكر أن مساعد رئيس تحرير صحيفة “عكاظ” السعودية عبد الله آل هتيلة كان أشار في تغريدة سابقة إلى وقوف بلاده وراء ترحيل الزبيدي من الولايات المتحدة دون أن يكشف الأسباب.

ويعد الزبيدي بنظر السعودية من أبرز خريجي ما تعرف بـ “الضاحية الجنوبية” في إشارة إلى علاقته السابقة مع حزب الله اللبناني.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

لقاء في عدن يناقش تدخلات اليونيسيف في قطاع المياه

  ناقش مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة عدن المهندس محمد باخبيرة، اليوم الاحد، مع اخصائي المياه والاصحاح البيئي بمنظمة اليونيسيف انيس أحمد، تدخلات المنظمة في قطاع المياه بالمحافظة.

 

وتطرق اللقاء الذي حضره مدير إدارة التنسيق بمؤسسة مياه عدن نجوين عطا، واستشاري منظمة اليونيسيف رأفت هاشم، إلى المشاريع التي تنفذها منظمة اليونيسيف بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة المياه ومنها خط الطوارئ لمياه مديرية صيرة، والخط الناقل الرئيسي لمياه مديرية التواهي، وفق وكالة سبأ الرسمية.

 

كما تطرق اللقاء إلى دعم اليونيسيف للمؤسسة في توريد مضخات مياه، والأنابيب، وصمامات المياه.

 

وفي اللقاء أكد باخبيرة، أهمية تدخلات منظمة اليونيسيف في تعزيز قدرة المؤسسة على تقديم خدماتها وتوفير المياه للمواطنين في محافظة عدن.


مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يكشف كواليس لقاء الرئيس السيسي بالإعلاميين
  • لقاء في عدن يناقش تدخلات اليونيسيف في قطاع المياه
  • حدث ليلا.. كواليس اغتيال حسن نصر الله وانقطاع الكهرباء عن 3.5 مليون أمريكي بسبب الإعصار «هيلين»
  • كواليس عملية اغتيال حسن نصر الله: «نتنياهو» أعطى الضوء الأخضر من أمريكا
  • لقاء تعريفي لرواد ورائدات الأعمال بجامعة الباحة
  • بايدن: الولايات المتحدة لم تكن على علم بالهجوم الإسرائيلي على ضاحية بيروت الجنوبية ولم تشارك فيه
  • وزير الخارجية الأمريكي: الولايات المتحدة لا تزال تجمع المعلومات عن أحداث الساعات الماضية في الضاحية الجنوبية
  • كوريا الجنوبية تجري "محادثات بناءة" بشأن تقاسم تكاليف الدفاع مع الولايات المتحدة
  • وسائل إعلام لبنانية: شهيد ونحو 50 جريحاً في حصيلة أولية للعدوان على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • وسائل إعلام لبنانية: طيران العدو الإسرائيلي دمر بشكل كامل عدداً من المباني السكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت باستخدام قنابل شديدة الانفجار وخارقة للتحصينات