موقع 24:
2024-09-30@17:38:58 GMT

البدانة تزيد أعراض سن اليأس

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

البدانة تزيد أعراض سن اليأس

أشار بحث جديد إلى أن من مضاعفات السمنة زيادة شدة أعراض انقطاع الطمث، مثل الهبّات الساخنة، وتقليل فاعلية العلاج الهرموني للأعراض.

السمنة تؤدي إلى اختلالات هرمونية تسبب زيادة في مستوى هرمون الاستروجين

وأجريت الدراسة في جامعة إيست فيرجينيا، وشاركت في تجربة الدراسة 119 امرأة، تمت متابعتهن لمدة 5 سنوات.

وبحسب "مديكال نيوز توداي"، وجد فريق البحث أن المصابات بالسمنة كن أكثر عرضة للإبلاغ عن الأعراض الحركية الوعائية (الهبات الساخنة)، وأعراض الجهاز البولي التناسلي، واضطرابات المزاج، وانخفاض الرغبة الجنسية.

وتفسيراً لذلك، اقترح الباحثون "أن البدينات يتعرضن لمزيد من الهبات الساخنة والتعرق الليلي لأن الأنسجة الدهنية تعمل كعازل يحبس حرارة الجسم، ما يولد حرارة إضافية".

واقترحوا أيضاً، أن السمنة قد تؤدي إلى اختلالات هرمونية، ما يسبب زيادة في مستوى هرمون الاستروجين، الذي يساهم في زيادة أعراض انقطاع الطمث.

وقالت النتائج: "المصابات بالسمنة عرضة أيضاً لخطر العديد من الحالات التي قد تجعلهن أقل استقبالاً للعلاج بالهرمونات، مثل أمراض القلب وسرطان الثدي".

وتوجد خيارات علاجية غير هرمونية لأعراض سن الياس، مثل مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية، ومثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية، والإستروجين المهبلي، اعتماداً على الأعراض التي ترغب المرأة في علاجها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024.. تظهر خلال أيام

يرغب العديد من الطلاب في معرفة موعد نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024، وذلك بالنسبة للطلاب الذين أدوا الاختبارات للقبول في كليات «الهندسة، التجارة، الحقوق، الزراعة».

نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024

وخلال الأيام القليلة المُقبلة من المنتظر أن يتمّ الإعلان عن نتيجة معادلة الدبلومات الفنية للطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بالكليات الأربعة السابقة بعد الانتهاء من الاختبارات الخاصة بكل كلية.

الموقع الرسمي للنتيجة

ويُمكن للطلاب الراغبين في الحصول على نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024، الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالمجلس الأعلى للجامعات عبر الرابط التالي: https://scu.eg/news/commerce-competition-2024/.

ووفقًا لما حدد المجلس الأعلى للجامعات لا يجوز الدفع فى أحد المسابقات «هندسة، تجارة، حقوق، زراعة» وتحويل الطالب إلى مسابقة أخرى.

- لابد من التأكّد جيدًا من نوع المسابقة قبل دفع المقابل المادي حيث أنه لايمكن استرداد المبالغ المدفوعة.

- يجب التأكّد من الكلية التي سيؤدي بها الطالب الإمتحان أنّها صحيحة قبل الدفع لأنه لا يمكن تحويل الطالب من كلية إلى كلية أخرى ولا يمكن أيضًا استرداد المبالغ المدفوعة.

- لا يجوز الدفع في أحد الامتحانات «المعاهد الفنية، الدبلومات الفنية» وتحويل الطالب إلى امتحان آخر (المعاهد الفنية - الدبلومات الفنية) لابد من التأكّد جيدًا من نوع الامتحان قبل دفع المقابل المادي ،إذ أنَّه لا يمكن استرداد المبالغ المدفوعة.

مقالات مشابهة

  • الملفات الساخنة في اجتماع الخطيب "العاصف" مع لجنة التخطيط في الشيخ زايد
  • 4 ملفات الساخنة في اجتماع الخطيب مع لجنة التخطيط في الشيخ زايد اليوم
  • بدانة الأم قبل الحمل تضاعف خطر إصابة طفلها بأمراض عقلية
  • مفاجأة.. شم الطعام يسبب الإصابة بالسمنة
  • الغذاء العالمي: زيادة في عدد الأسر اليمنية التي تعاني من نقص التغذية
  • المركزي العراقي يحذر شركات الصرافة من تسلم عمولة تزيد عن 25 الفاً من بيع الدولار للمسافرين
  • نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024.. تظهر خلال أيام
  • استشاري: تناول 3 وجبات يوميًا قد يسبب السمنة ومقاومة الإنسولين..فيديو
  • تأثير اضطرابات النوم على الصحة العامة| أبرزها السمنة
  • زيادة السمنة لدى الأطفال.. الأسباب الصحية والاجتماعية وسبل التدخل المبكر