أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

توجهت عمودية باريس الأسبوع الماضي، لساكنة المدينة المترامية تطالبهم بالتبليغ عن أي حالات ظهور لحشرات "البق"، والذي سجل في الآونة الأخيرة "عودة قوية" لحياة الباريسيين.. فمن الفراش، إلى قاعات السينما، فعربات القطار والميترو، بل وحتى المكتبات.. باتت حشرات "البق" مرافقة يومية لساكنة مدينة ارتبط اسمها دائما بالأناقة ودور الأزياء الراقية.

.

صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية نقلت عن مجلس مدينة باريس مطالبه للحكومة بالتعبئة الشاملة قبل وصول ملايين السياح لحضور الألعاب الأولمبية العام المقبل، فيما دعا النائب الأول لعمدة باريس، إيمانويل غريغوار، إلى تنظيم اجتماعات بشكل عاجل بين جميع المصالح المعنية من أجل وضع خطة عمل تتناسب مع خطورة هذه الآفة، فيما كتب وزير النقل، كليمنت بيون، يوم الخميس على الشبكة الاجتماعية X: "سألتقي الأسبوع المقبل مع مشغلي النقل لإبلاغهم بالإجراءات التي تم اتخاذها وكذا اتخاذ المزيد من الإجراءات لخدمة الركاب للطمأنينة والحماية".

تحركات توضح خطورة الوضع بالعاصمة الفرنسية ما أنعش من جديد ذاكرات الفرنسيين وعاد بهم لتجربة مماثلة في تسعينيات القرن الماضي، علما أن تقريرا حديثا للوكالة الوطنية للأمن الصحي تحدث عما يقارب 46 مليون يورو ينفقها الفرنسيون سنويا لمحاربة هذه الآفة والتي تراجعت بشكل كبير خلال فترة الجائحة بسبب الحجر الصحي وتراجع تنقلات وسفريات المواطنين الفرنسيين.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

«قفز الحواجز» يدخل مرحلة «الإعداد الأخير» في لندن

 
لندن (وام)

أخبار ذات صلة 57 متسابقة في بطولة حمدان بن زايد للرماية رونالدو يهدد فرنسا بـ «القياسية»!


يدخل منتخب الفروسية لقفز الحواجز، مرحلة الإعداد الأخيرة، قبل المشاركة في أولمبياد باريس 2024، ببرنامج تدريبي شامل، خلال الفترة القادمة، في العاصمة البريطانية لندن، قبل التوجه إلى فرنسا في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.
وتقام فعاليات قفز الحواجز في الألعاب الأولمبية باريس 2024 مطلع أغسطس المقبل، وتنطلق بمنافسات الفرق بمشاركة 20 فريقاً، يمثل كل منهم 3 فرسان، تعقبها منافسات الفردي 5 و6 أغسطس بمشاركة 75 فارساً.
وأكمل المنتخب مراحل متدرجة من الاستعداد المكثف، للمشاركة في الأولمبياد، بدعم ومتابعة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات، مالك ومؤسس إسطبلات الشراع.
ونجح فرسان المنتخب في تحقيق نتائج متميزة في آخر بروفة للفرق بالعاصمة التشيكية براغ الأسبوع الماضي، بحصد المركز الثالث في بطولة كأس الأمم للفرق، بمشاركة 15 دولة، وحقق الفارس عمر عبدالعزيز المرزوقي المركز الثالث، في شوط الجائزة الكبرى، بينما ظفر زميله علي حمد الكربي بالمركز السادس.
وحصد الفارس عبد الله المري المركز الثالث بشوط الجائزة الوسطى، في اليوم الختامي للبطولة.
وأكد محمد الناخي، مدير لجنة قفز الحواجز في اتحاد الفروسية والسباق، أن المنتخب دخل مرحلة العد التنازلي، قبل الانتقال إلى باريس في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري، وذلك من خلال مواصلة البرنامج التدريبي، ومنح الخيول فترة الراحة المقررة، حسب خطة الجهاز الفني بعد المراحل السابقة من الاستعداد في بطولات أوروبا، والمعسكرات التي أقيمت في كل من ألمانيا وإيطاليا وبريطانيا.

مقالات مشابهة

  • طاحونة ملهى مولان روج في باريس تعود إلى العمل مجددا فهل تنسي الفرنسيين مفاجأة صناديق الاقتراع؟
  • قحيم يرأس اجتماعا لمناقشة نشاط مكتب هيئة النقل البري بالحديدة
  • مكان إقامة وموعد مواجهتي السوبر السعودي 2024
  • إسرائيل تعلن توجه وفدها المفاوض إلى قطر الأسبوع المقبل
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأسبوع المقبل.. درجات الحرارة غدًا
  • مطار مرسى علم يستقبل آلاف السائحين من 13 دولة الأسبوع المقبل
  • تكرار الحوادث المأساوية يسائل وضعية أسطول حافلات طنجة
  • رئيسة وزراء بنجلاديش تزور الصين الأسبوع المقبل
  • مالية اقليم كوردستان تشرع بتوزيع رواتب شهر حزيران الأسبوع المقبل
  • «قفز الحواجز» يدخل مرحلة «الإعداد الأخير» في لندن