أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الدولة بمؤسساتها عبارة عن أحزمة تحكم الحماية والأمن للدولة، بداية من مؤسسة الرئاسة للدستور للمؤسسات البرلمانية للوزارات المختلفة، وكل مؤسسة يتم استهدافها تعني فك جزء من الدولة.

 

وتابع "السيسي" خلال كلمته في ثالث أيام مؤتمر "حكاية وطن"، اليوم الإثنين، أن أبناء وزارة الداخلية والقوات المسلحة دفعوا الثمن بتضحياتهم لمواجهة التحديات.

 

وانطلقت فعاليات مؤتمر حكاية وطن "بين الرؤية والإنجاز"، أول أمس السبت بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور الرئيس السيسي وعدد من الوزراء المعنيين.

إنجازات الدولة المصرية 

وقد شهد المؤتمر استعراض لإنجازات الدولة المصرية على مدار تسعة سنوات من قبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، حيث شهدت الجلسة الأولى التركيز على قطاعات الطاقة والبنية التحتية، وشارك فيها الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

 

 

 

جلسات اليوم الثاني 

كما شهد اليوم الثاني لمؤتمر حكاية وطن التركيز على المشروعات القومية والبنية التحتية) و(الأمن المائي والغذائي) بمشاركة الدكتور على مصيلحي، ووزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري. 

 

جلسات اليوم الثالث 

فيما يشهد مؤتمر حكاية وطن اليوم الاثنين والاخير عقد ثلاثة جلسات الاولى حول السياسة الخارجية والأمن القومي و الثانية جلسة العدالة الاجتماعية والصحة ويحضرها سامح شكري وزير الخارجية والمستشار عمر مروان وزير العدل، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، يتم خلال هذه الجلسات مناقشة قضايا الأمن القومي والعلاقات الدولية، وينتهي المؤتمر بالجلسة الختامية التي تنطلق مساءً.

 

تفعيل المشاركة المجتمعية 

 

ويأتي مؤتمر حكاية وطن في إطار حرص القيادة السياسية على تفعيل المشاركة المجتمعية وتعزيز الحوار مع المواطنين خاصة الشباب ودورهم في مساندة جهود الحكومة لتنفيذ المشروعات القومية وخطط التنمية الاقتصادية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسى حكاية وطن

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: كلمة الرئيس السيسي أكدت جاهزية مصر لمواجهة التحديات

قال اللواء الدكتور رضا فرحات، أستاذ العلوم السياسية، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل تخرج الكليات العسكرية اليوم، التي تزامنت مع الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد، حملت رسائل طمأنة، وقدرة القوات المسلحة المصرية على مواجهة التحديات الراهنة، والتأكيد على جاهزية الجيش واستعداده الكامل لحماية الوطن، والتصدي لأي تهديد للأمن القومي المصري، وبما تمتلكه مصر من قوة لا يستهان بها، تجعل الشعب المصري يشعر بالفخر بقدرات جيشه التي تضعه في مقدمة القوى الإقليمية.

كلمة الرئيس السيسي

أضاف نائب رئيس حزب المؤتمر، في بيان له اليوم، أن الرئيس السيسي أبرز بوضوح خلال كلمته، أهمية تلاحم الشعب المصري مع قواته المسلحة في مواجهة أي تهديدات، مشددا على أن مصر بتلاحم شعبها وقوتها العسكرية قادرة على حماية أمنها والدفاع عن مصالحها الاستراتيجية، لافتا إلى أن التحديات الحالية التي تمر بها المنطقة تتطلب حلولا واقعية ومستدامة قائمة على العدالة وإحلال السلام و لن تتوانى مصر في دعم جهود السلام، لاسيما فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، التي تمثل أحد أهم أولويات السياسة الخارجية المصرية.

وأكد أستاذ العلوم السياسية، أن الرئيس السيسي أعاد التأكيد على موقف مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية، موضحا أن استقرار المنطقة لا يمكن أن يتحقق دون حل عادل وشامل لهذا الصراع والحل العادل يتجسد في إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية مشيرا إلى أن هذه الرسالة القوية جاءت في توقيت حساس تشهد فيه المنطقة تصعيدا كبيرا في الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني، مما يزيد من أهمية الدور المصري المحوري في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني ومساندته في كل المحافل.

حفل تخرج الكليات العسكرية

أشاد «فرحات» بتكريم الرئيس السيسي لاسم الزعيم الراحل محمد أنور السادات بطل الحرب والسلام، والشهداء الذين ضحوا بحياتهم من أجل الوطن، خلال حفل تخرج الكليات العسكرية، وهذه التحية تحمل دلالة عميقة على التزام الدولة المصرية بحماية أمنها القومي والعمل الدؤوب على تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، مؤكدا أن القوات المسلحة المصرية كانت وستظل الدرع الحامي لمصر عبر العصور، وحامية للقضايا العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • «الحرية المصري»: الرئيس السيسي حريص على تعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات
  • أستاذ علوم سياسية: كلمة الرئيس السيسي أكدت جاهزية مصر لمواجهة التحديات
  • قانونية «مستقبل وطن»: الحوار الوطني وحد الجبهة الداخلية لمواجهة التحديات
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصار اكتوبر
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وقادة القوات المسلحة بذكري نصر أكتوبر المجيد
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وقيادات القوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر
  • رئيس «الشيوخ» يهنئ السيسي والقوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بـ ذكرى انتصار أكتوبر المجيد
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وقيادات الدولة بذكرى نصر أكتوبر المجيد