طرحت الهيئة المكية بينبع في السعودية 6 فرص استثمارية تجارية واعدة بمدينة ينبع الصناعية تمثلت بتشغيل لاونج والمطعم المركزي بمبنى الهيئة الملكية بينبع وتشغيل مطعم بحي النواة وتطوير وتشغيل شقق سكنية ومركز تجاري ونادي رياضي.

 

وبحسب وكالة أنباء السعودية الرسمية “واس”، تأتي هذه الفرص الاستثمارية التجارية لمواكبة المشاريع الصناعية الكبرى القائمة والمستقبلية بمدينة ينبع الصناعية.

 

 

وعلى صعيد منفصل، قالت القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في سويسرا، اليوم الإثنين، إن البرلمان السويسري أقر القانون الجديد بشأن حظر إخفاء الوجه “مبادرة حظر النقاب” بالأماكن العامة.

ودعت القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في سويسرا، عبر منصة “إكس” المواطنين المقيمين أو الزائرين بالالتزام بالقوانين والأنظمة السويسرية.

 

وفي وقت سابق، أفادت وكالة "بلومبرج" للأنباء، بأن البرلمان السويسري أقر قانونا يحظر من خلاله ارتداء النقاب أو كل ما يغطي الوجه من ملابس في الأماكن العامة في جميع أنحاء سويسرا، وتم إقرار هذا القرار بعد تأييد51% من السكان ذلك الحظر في تصويت شعبي.

ووفقا لبلومبرج، أقر البرلمان السويسري أيضا عقوبة قدرها ألف فرنك سويسري (1100 دولار) لمن ينتهك القانون وحظر ارتداء النقاب في البلاد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السعودية فرص استثمارية ينبع ينبع الصناعية المطعم المركزي

إقرأ أيضاً:

الهيئة العامة لشؤون الحرمين تُقدّم رعاية متكاملة لكبار السن في المسجد الحرام

تعمل الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على توفير بيئة آمنة ومريحة لكبار السن داخل المسجد الحرام، مما يساعدهم على أداء عباداتهم بسهولة وراحة من خلال مجموعة من الخدمات المخصصة.
توفر الهيئة خدمات النقل الترددي لكبار السن باستخدام العربات الكهربائية التي تتواجد في الساحة الشرقية، حيث يتم نقلهم من جسر الغزة إلى بدروم السلام، مما يسهل وصولهم إلى وجهاتهم داخل الحرم بكل سهولة ويسر.
أخبار متعلقة بمشاركة 30 ألف شخص.. جدة تشهد تدشين أضخم جدارية للاحتفال اليوم العالمي للمعلمبناءً على تقارير "الأرصاد".. جامعة الطائف تعلق الدراسة الحضورية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }عربات كهربائية
خصصت الهيئة عربات كهربائية كبيرة لمساعدة كبار السن وذوي الإعاقة في أداء السعي، وتتواجد في عدة مواقع مثل سلالم ومصاعد المروة والأرقم والقرارة، حيث تقدم الخدمة في الدور الثاني مع تقديم الدعم اللازم لضمان سلامة المعتمرين.
تم تجهيز مصليات خاصة لكبار السن وذوي الإعاقة في توسعة الملك فهد -رحمه الله- في الدور الأول، وتتوفر أمام أبواب (91 و 64)، كما تم تزويد بعض الأبواب بمنحدرات خاصة بالعربات عند الأبواب (68 و 90)، إضافة إلى جسور ومصاعد تسهل حركة كبار السن داخل المسجد، مثل جسر أجياد والشبيكة.
توفر الهيئة كراسي للصلاة ومصاحف بأحجام كبيرة لكبار السن الذين يعانون من ضعف النظر، بالإضافة إلى حوامل بلاستيكية للمصاحف وأدوات للتيمم داخل المصلى. كما يتم توزيع عبوات زمزم بين الصلوات لضمان راحتهم أثناء أداء عباداتهم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الهيئة العامة لشؤون الحرمين تُقدّم رعاية متكاملة لكبار السن في المسجد الحرامدعم المتطوعين
يقدم المتطوعون خدمات مجانية لكبار السن، مثل دفع العربات أثناء الطواف والسعي، حيث يتواجدون في باب أجياد على مدار الساعة، مما يسهم في تسهيل أداء المناسك دون عناء.
تتعاون الهيئة مع جهات خارجية لتقديم خدمات إضافية لكبار السن تشمل الخدمات الاجتماعية والصحية بالتنسيق مع دار الرعاية الاجتماعية في مكة المكرمة، إضافة إلى التعاون مع المستشفيات والهلال الأحمر لتلبية احتياجات كبار السن أثناء المواسم أو خلال زياراتهم الدورية.

مقالات مشابهة

  • كاسبرسكي تطلق خدمة متطورة لتقييم أمن الأنظمة الصناعية في السعودية
  • “هيئة الأمن الغذائي” تطرح المناقصة الرابعة لاستيراد 295 ألف طن قمح
  • «الأرصاد»: الأقمار الصناعية ترصد تكاثر السحب على الوجه البحري
  • محافظ القاهرة يشيد بدور عمال النظافة المهرة في تطوير ورش الهيئة
  • الهيئة العامة لشؤون الحرمين تُقدّم رعاية متكاملة لكبار السن في المسجد الحرام
  • الهيئة السعودية للمياه تحصد جائزتين عالميتين في إدارة المشاريع ضمن جوائز pmi pmo global awards
  • الإسكان تطرح أراضي استثمارية بمساحة 5 فدادين في المدن الجديدة اليوم
  • «الإسكان» تطرح أراضٍ استثمارية بمساحة 5 فدادين في المدن الجديدة اليوم
  • سويسرا تتولى رئاسة مجلس الأمن لشهر أكتوبر
  • اعلان فقد البطاقة الأمنية المصدرة من الهيئة العامة للطيران المدني