أعلنت وزارة الدفاع الروسية إحباط جميع الهجمات، التي شنتها قوات كييف خلال اليوم الماضي، مشيرة إلى القضاء على المئات من أفراد القوات الأوكرانية وإسقاط 45 طائرة مسيرة وتدمير عشرات الآليات والمعدات العسكرية.

وذكر بيان للدفاع الروسية اليوم الاثنين:" تصدت القوات الروسية هجومين شنتهما القوات الأوكرانية على محور "كراسني ليمان" وتمكنت من القضاء على أكثر من 60 جنديا أوكرانيا".

وأضاف البيان:" لقد تصدت القوات الروسية لــ 3 هجمات أوكرانية على محور "دونيتسك"، حيث بلغت خسائر أوكرانيا 180 عسكريا"، منوها بإسقاط أنظمة الدفاع الجوي الروسية خلال اليوم الماضي 45 طائرة مسيرة واعتراض صاروخين أطلقا من منظومة "هيمارس" الأمريكية.

وتابع بيان وزارة الدفاع الروسية:" دمرت القوات الروسية مستودعات وقود وذخائر جوية للقوات الأوكرانية في مطار دنيبروبيتروفسك"، لافتا إلى أن الجيش الروسي تمكن من القضاء على 65 عسكريا أوكرانيا على محور كوبيانسك بمقاطعة خاركوف.

ونوه البيان بأن القوات الروسية استهدفت مركز اتصالات تابعا للواء الميكانيكي 66 الأوكراني في مدينة "بيتروفسكويه" بجمهورية لوجانسك الشعبية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الروسية كييف القوات الأوكرانية القوات الروسیة

إقرأ أيضاً:

الدفاعات الروسية تُسقط 19 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلغورود

الثورة نت/..

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، بأن أنظمة الدفاع الجوي الروسية، دمرت 19 طائرة مسيرة أوكرانية، فوق مقاطعتي كورسك وبيلغورود الروسيتين، خلال الليلة الماضية.
وقالت الدفاع الروسية: “تم خلال الليلة الماضية، إيقاف محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بمسيرات على أهداف داخل الأراضي الروسية”.
وأضافت: “دمرت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة 10 طائرات مسيرة فوق أراضي مقاطعة كورسك و9 أخرى فوق أراضي مقاطعة بيلغورود”.
وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.
وأفشلت القوات الروسية ما يسمى بـ”الهجوم المضاد” الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.
ودمرت القوات الروسية، خلال العملية، الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات “ليوبارد 2” الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف “الناتو”، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

مقالات مشابهة

  • مقتل شخصين وإصابة العشرات في هجمات روسية على أوكرانيا
  • القوات الجوية الأوكرانية تعلن تدمير 53 مسيرة روسية هاجمت كييف الليلة الماضية
  • القوات الروسية تقضي على 13100 عسكري أوكراني في كورسك منذ أغسطس
  • أوكرانيا: نواجه وضعا مضطربا وهزمنا وحدات من القوات الروسية بكورسك
  • ستارمر يتعرض لضغوط لدعم أوكرانيا في تنفيذ هجمات داخل الأراضي الروسية
  • زيلينسكي يطالب أعضاء الكونغرس الأمريكي بتعجيل إرسال الأسلحة إلى القوات الأوكرانية
  • الحرب الروسية الأوكرانية.. تطورات تكتيكية وسيناريوهات مستقبلية (١)
  • الدفاعات الروسية تُسقط 19 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلغورود
  • «الدفاع الروسية» تعلن السيطرة على منطقة جيلان بيرشي شرقي أوكرانيا
  • ‏وزارة الدفاع الروسية: القوات الروسية تسيطر على قرية "زيلان بيرشي" في شرق أوكرانيا