صراحة نيوز:
2024-09-19@05:36:59 GMT

السقاف: الاستثمار لا يتحقق إلا بالتشاركية

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

السقاف: الاستثمار لا يتحقق إلا بالتشاركية

صراحة نيوز – عقدت وزارة الاستثمار اليوم الاثنين، الاجتماع الأول لفريق العمل الأردني المشترك (Team Jordan) برئاسة وزيرة الاستثمار خلود السقاف، وبمشاركة أكثر من 30 جهة من وزارات ومؤسسات حكومية وعامة وشركات تطوير المناطق التنموية والحرة والقطاع الخاص.

وقالت وزيرة الاستثمار خلود السقاف، إن انعقاد هذا الاجتماع جاء تنفيذاً لتوصيات استراتيجية ترويج الاستثمار 2023-2026 التي أطلقتها الوزارة مؤخراً كإحدى مستهدفات رؤية التَّحديث الاقتصادي لعام 2033، مؤكدة أن الهدف من تشكيل الفريق هو توحيد الخطاب والسردية لترويج الاستثمار بين مؤسسات الدولة من حيث الرسائل الموجهة الى المستثمرين المحتملين في مختلف القطاعات ذات الأولوية.

وأشارت السقاف إلى أهمية الحوار والشراكة بين القطاعين العام والخاص ودورهما في تحقيق التنمية الاقتصادية، للوصول إلى نتائج ومخرجات أفضل مما يستطيع أن يحققه كل فريق بمفرده، مؤكدة على أن الاستثمار لا يتحقق إلا بتشاركية شاملة بين القطاعين العام والخاص.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن مال وأعمال مال وأعمال اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

«تعليم بورسعيد» تناقش استعدادات العام الدراسي الجديد والانضباط المدرسي

عقدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد اليوم، اجتماعًا تنسيقيا مع مديري الإدارات التعليمية ووكلاءها ومديري المراحل التعليمية بالتعليم العام والفني والموجهين العموم، لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسي 2024/2025.

جاء الاجتماع تحت إشراف محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد وبقيادة طاهر الغرباوي، وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وبحضور محمود بدوي مدير عام التعليم العام وإيهاب عبد المقصود مدير عام الشئون التتفيذية والمهندسة حنان صبح مدير عام التعليم الفني وفوزية حجي مدير عام الشئون المالية والإدارية.

وأكد وكيل المديرية في بيان، أن الهدف من الاجتماع مراجعة الآليات التي وضعتها الوزارة لانضباط العملية التعليمية، وتقديم بيئة تعليمية مناسبة وجاذبة للطلاب لاستقبال العام الدراسي الجديد، مشددا على أهمية دور المعلم في المنظومة التعليمية، وضرورة توفير كل الدعم الممكن له لتحقيق النجاح في عمله.

لحلول لسد العجز في  المعلمين

وناقش الاجتماع الحلول التي أعدتها الوزارة لسد العجز في صفوف المعلمين، بالإضافة إلى تفعيل مجموعات التقوية المدرسية، كما تم التأكيد على أهمية متابعة خطط التوجيه الفني والتنسيق بين الإدارات التعليمية في هذا الشأن.

تطبيق لائحة الانضباط المدرسي

وأكد وكيل تعليم بورسعيد على ضرورة تطبيق لائحة الانضباط المدرسي التي تضمن حقوق وواجبات المعلمين والطلاب، وتفعيل حصر غياب الطلاب اعتبارا من أول يوم دراسي، لافتا إلى أنه سيجري متابعات دورية لضمان الالتزام باللائحة وتحقيق جودة العملية التعليمية طوال العام الدراسي.

مقالات مشابهة

  • التفاصيل الكاملة لاجتماع الخطيب مع كولر بحضور لجنة التخطيط
  • تفاصيل اجتماع الخطيب وكولر في الأهلي اليوم
  • ثاني الزيودي: الحوار بين القطاعين العام والخاص محور تطوير أجندتنا الاقتصادية
  • «تعليم بورسعيد» تناقش استعدادات العام الدراسي الجديد والانضباط المدرسي
  • تعليم الدقهلية والصحة يبحثان استعدادات العام الدراسي
  • الطاقة النووية السعودية حلم يتحقق
  • عدل.. اجتماع هام حول كيفية وطرق تسديد الفواتير الشهرية
  • الإدارة والعدل ناقشت مسألة الأرباح غير المشروعة في القطاعين الطبي والاستشفائي
  • “وزيرة السعادة” التونسية تبتعد عن ملاعب التنس
  • في زيارة رسمية.. وزيرة خارجية كوريا الشمالية إلى روسيا