أعلنت حركة الدفاع عن الأزهر والكنيسة نجاح الوقفات التى دعت لها بمشاركة قوى سياسية وحركات مدنية ونقابات لدعوة الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي للترشح لفترة رئاسية جديدة.

إقرأ المزيد آلاف المصريين يتوجهون للميادين لدعم ترشح السيسي مجددا للرئاسة (صور)

وقال صموئيل العشاي المتحدث الاعلامى للحركة، إن القوى المدنية والأحزاب ومعهم الحركة دعت جماهير الشعب المصرى للاحتشاد في الميادين والساحات الشعبية لاعلان دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح مجددا.

ونوه العشاي بأن هذه الوقفات والمسيرات التي شهدتها القاهرة اليوم نجاحًا كبيرًا للقوى الداعمة للرئيس السيسي، حيث تمكنت من إرسال رسالة واضحة للعالم وقوى الشر، بانها  رغبة هذه القوى في استمرار الرئيس السيسي في قيادة البلاد.

وأشار إلى أن مصر شهدت تواجد كبير، وأحضر المتظاهرون مكبرات صوت وأذيعت خطب حماسية، واناشيد واغانى وطنية، وحمل المتظاهرون صور الرئيس السيسي وأعلام مصر، وطافت مواكب السيارات شوارع العاصمة، واستقبلتهن النساء بالزغاريد والورود.

وأكد العشاي أنه من المتوقع أن تستمر القوى الداعمة للرئيس السيسي في تنظيم فعاليات وأنشطة لدعمه في الانتخابات الرئاسية القادمة، ونقل المشاركون عن شكرهم للرئيس السيسي على ما حققه من إنجازات خلال فترة رئاسته، مشيرين إلى أنه تمكن من تحقيق الاستقرار السياسي والأمني، وتحسين الأوضاع الاقتصادية، وتعزيز مكانة مصر على الساحة الدولية.

وأوضح أن الرئيس المصري هو أفضل من يقود مصر في المرحلة المقبلة، مؤكدين على دعمهم الكامل له.

وأشار العشاي لكون الرئيس السيسي عمل على نقل مصر من مصاف دول العالم النامى الى دول التى تحاول اللحاق بركب التطور وامتلاك التكنولوجيا، وبناء محطة نووية بمساعدة الاصدقاء الروس لاستخدامها فى الطاقة السلمية.

وأضاف أن المصريون يرون الرئيس السيسي بأنه الرجل القوي الذي يحب بلاده ويشبه إلى حد بعيد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فالاثنان يحبان شعبهما ويسعيان إلى محاربة قوى الشر والهيمنة والاستكبار التي تريد هدم الدول صاحبة الحضارات العريقة مثل مصر وروسيا والصين.

المصدر: RT

القاهرة - ناصر حاتم

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة عبد الفتاح السيسي غوغل Google الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

تعرف على رسالة أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية للرئيس السيسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية، الالتزام الأصيل لجميع أعضاء ومؤسسات القضاء المصري، ببذل أقصى الجهد على طريق تحقيق العدالة وسيادة القانون، وفقاً للدستور والقانون، معربين عن تقديرهم للرئيس لحرصه الدائم على صوْن مكانة القضاء.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية، وذلك بحضور المستشار عدنان فنجري وزير العدل.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس هنأ قضاة مصر بمناسبة الاحتفال بيوم القضاء المصري الذي يوافق الأول من أكتوبر، معرباً عن تقديره البالغ لدور الجهات والهيئات القضائية في تعزيز منظومة العدالة والتقاضي في مصر، وما تقوم به مؤسسات القضاء العريقة، لإعلاء العدالة الناجزة وسيادة القانون، بما يسهم في ترسيخ السلام المجتمعي، وحماية منظومة الحقوق والواجبات، على النحو الذي يعزز أمن واستقرار الوطن، مؤكداً في هذا الصدد أنه لا أحد فوق القانون.

وقد حضر اللقاء كل من المستشار بولس فهمي إسكندر رئيس المحكمة الدستورية العليا، والقاضي حسني عبد اللطيف رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى، والمستشار أحمد عبد الحميد عبود رئيس مجلس الدولة، والقاضي محمد نصر رئيس محكمة استئناف القاهرة، والمستشار محمد شوقي عياد النائب العام، والمستشار عبد الرازق شعيب رئيس هيئة قضايا الدولة، والمستشار عبد الراضي صديق رئيس هيئة النيابة الإدارية، واللواء أركان حرب حاتم الجزار رئيس هيئة القضاء العسكري، والمستشار نجاح موسى مساعد أول وزير العدل أمين عام المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية.

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب للرئيس السيسي: دعمنا مستمر ونؤيد مسيرتكم للعمل الوطني
  • تعرف على رسالة أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية للرئيس السيسي
  • مجلس النواب يرسل برقية للرئيس السيسي مع بداية دور الانعقاد الجديد
  • الرئيس الإيراني: الغرب كذب عندما وعد بوقف إطلاق النار مقابل عدم الانتقام لإسماعيل هنية
  • الرئيس الإيراني: وعود قادة الغرب مقابل عدم ردنا على مقتل هنية أكاذيب
  • الرئيس الإيراني: وعود الغرب مقابل عدم ردنا على اغتيال هنية.. أكاذيب
  • الرئيس السيسي: مصر تحاول منع الشر المحتمل من الدخول في مواجهة لأجل سد النهضة
  • عضو الحوار الوطني: يجب الاستجابة لمطالبة الرئيس السيسي والاهتمام بالأمن القومي
  • الرئيس السريلانكي الجديد وإجراءات التقشف التي فرضها الغرب
  • وزير خارجية الروسي يحذر الغرب من محاربة “القوة النووية” في خطابه بالأمم المتحدة