أستقبل الصديق عمر الكبير محافظ مصرف ليبيا المركزي بمكتبه اليوم الاثنين كاذارين وايلد القائم بأعمال السفارة البريطانية لدى دولة ليبيا، حيث قدمت تعازيها الحارة لضحايا كارثة درنة والمدن المجاورة، وأكدت اهتمام بلادها بمسألة مساعدة المتضررين في الكارثة وأرسلت فريق بريطاني للمساعدة في عمليات البحث والإنقاد وتوفير الأدوية اللازمة.

كما تطرق الاجتماع إلى الدور الهام الذي يمكن أن يقوم به البنك الدولي في المساعدة في التعامل مع إعادة الإعمار للآثار الناتجة عن الكوارث حيث يمتلك البنك التجارب والخبرة والإمكانيات في التعامل مع هذه الموضوعات كما حدث في بلدان اخرى، وفق بيان الكبير.

وقد تناول الاجتماع مسيرة توحيد المصرف المركزي والخطوات والإجراءات المتخدة في هذا الشأن ودعم السفارة لها، كما حضر الاجتماع المستشار الاقتصادي بالسفارة سايمون فيلد.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يستقبل نظيره الليبى عبد الرحمن الدبيبة بالعاصمة الإدارية

استقبل الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، نظيره الليبي، عبد الرحمن الدبيبة، وذلك بمقر رئاسة مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة.

اجتماع رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي

وفي سياق آخر، استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال لقائه مساء اليوم الخميس، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، جهود خفض معدل التضخم عبر آليات مختلفة من بينها مراقبة الأسواق وزيادة المعروض من السلع بما يسهم في خفض أسعارها.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن محافظ البنك المركزي حرص خلال اللقاء على تهنئة الدكتور مصطفى مدبولي، على ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مجددًا، وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة، متمنيا للحكومة الجديدة التوفيق في المهام الموكلة لها.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن الاجتماع استعرض أيضا ملفات التعاون المشترك بين الحكومة والبنك المركزي خلال المرحلة المقبلة، حيث تم التأكيد على استمرار العمل المشترك بين الجانبين، بما يُسهم في تحقيق مستهدفات زيادة الحصيلة الدولارية من مصادر الدخل المختلفة وعلى رأسها الصادرات والاستثمارات الأجنبية المباشرة والسياحة، وهو ما يرفع معدلات الاحتياطي من النقد الأجنبي، وهو ما يعد هدفًا رئيسيًا لكل من الحكومة والبنك المركزي خلال المرحلة المقبلة، بموجب تكليفات رئيس الجمهورية في هذا الصدد.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء يستعرض مع محافظ البنك المركزي جهود خفض معدل التضخم ومراقبة الأسواق

رئيس الوزراء: حل مشكلة الكهرباء وتخفيض أسعار السلع على رأس أولويات الحكومة الجديدة

مقالات مشابهة

  • إجازة رأس السنة الهجرية 1446: تعطيل البنوك في مصر ومواعيد العمل الجديدة
  • وزير الصحة والمدير الإقليمي بـ«البنك الدولي» يبحثان تعزيز التعاون
  • خالد عبدالغفار يستقبل مسؤولا مهما في البنك الدولي لتعزيز التعاون في قطاع الصحة
  • الدخيري يلتقي بالرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون وسفير ليبيا بأسبانيا
  • الدخيري يلتقي بالرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون وسفير ليبيا لدى اسبانيا
  • رئيس الوزراء يستقبل نظيره الليبى عبد الرحمن الدبيبة بالعاصمة الإدارية
  • مدبولي يستعرض مع محافظ البنك المركزي جهود خفض معدل التضخم
  • مدبولى يناقش مستهدفات الحكومة مع البنك المركزي لزيادة الحصيلة الدولارية وخفض التضخم
  • رئيس الوزراء يلتقي محافظ البنك المركزي
  • المركزي العراقي يوضح الآلية الجديدة لتسليم دولار المسافرين