اتهمت سلوفاكيا، اليوم الإثنين، روسيا بالتدخل في الانتخابات التي شهدتها البلاد مؤخراً، في حين استدعت وزارة الخارجية السلوفاكية دبلوماسياً روسياً للاحتجاج.

واحتجت وزارة الخارجية السلوفاكية على تصريحات لرئيس الاستخبارات الخارجية الروسية سيرغي ناريشكين الذي "شكك في نزاهة الانتخابات الحرة والديموقراطية في سلوفاكيا"، واصفة ما قاله بأنه "تدخل غير مقبول لروسيا الاتحادية في العملية الانتخابية" في سلوفاكيا.


وكان الحزب الشعبوي "سمير-إس دي" برئاسة رئيس الوزراء السلوفاكي السابق روبرت فيكو نال 23 بالمئة من الأصوات في انتخابات السبت، وهزم الحزب الوسطي "سلوفاكيا التقدمية" الذي نال 18% من الأصوات.

#سلوفاكيا.. الحزب الشعبوي المناهض لكييف يفوز في الانتخابات https://t.co/flJojILfSd

— 24.ae (@20fourMedia) October 1, 2023 في بيان نشر قبل الانتخابات وصف ناريشكين حزب "سلوفاكيا التقدمية" بأنهم "وكلاء الولايات المتحدة"، مشيراً إلى أن واشنطن "زادت من تدخلها في الوضع السياسي الداخلي في سلوفاكيا".
رداً على ذلك استدعت وزارة الخارجية في براتيسلافا الإثنين، مسؤولا بالسفارة الروسية ودعت موسكو إلى "وقف أنشطة التضليل التي تستهدف سلوفاكيا".
وجاء في البيان أن "الوزارة تحتج بشدة على التصريحات الكاذبة الصادرة عن الاستخبارات الروسية التي تشكك في نزاهة الانتخابات الحرة والديموقراطية في سلوفاكيا".
ورفضت موسكو الاتهامات التي وجهتها الحكومة السلوفاكية.
ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن السفارة الروسية في براتيسلافا قولها، "على عكس بعض حلفاء سلوفاكيا الحاليين، نحن لا نتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ولا نشارك في تغيير النظام".

#أوكرانيا تؤكد على الدعم الأمريكي.. وتنتظر توابع انتخابات #سلوفاكيا https://t.co/wMbOCVBo28

— 24.ae (@20fourMedia) October 2, 2023 استقلت سلوفاكيا عام 1993 بعدما انفصلت سلمياً عن الجمهورية التشيكية في أعقاب انتهاء أربعة عقود من حكم الحزب الشيوعي الاستبدادي لتشيكوسلوفاكيا عام 1989.
ورغم أن العديد من السلوفاكيين اختبروا الحياة في ظل نظام شيوعي تديره موسكو، إلا أن كثراً صوتوا للشعبويين الذي يشاركون الكرملين وجهات نظره.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة سلوفاكيا روسيا فی سلوفاکیا

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تحرر مدينة أوغليدار الإستراتيجية في جمهورية دونيتسك

الثورة نت/..
تمكنت القوات الروسية من تحرير مدينة أوغليدار الإستراتيجية في جمهورية دونيتسك الشعبية.
وقالت وزارة الدفاع الروسية اليوم في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة: “نتيجة للإجراءات الحاسمة التي قامت بها وحدات من قواتنا تمكنا من السيطرة على مدينة أوغليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية”.
وصدت القوات الروسية تسع هجمات مضادة شنتها مجموعات هجومية أوكرانية وبلغت خسائر الجانب الأوكراني فيها نحو 630 عسكرياً، ومركبتين قتاليتين مدرعتين ومدفع هاوتزر ومدفع “دي-30”.
وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أول أمس أن قواتها حررت منطقة كروتوي يار في جمهورية دونيتسك الشعبية وبلدة فيشنفوي في مقاطعة خاركوف.

مقالات مشابهة

  • بايدن يحذر من تأثير تصريحات ترامب على "سلمية الانتخابات"
  • القاذفة الروسية "سو-34" تقصف معقلا لقوات كييف في كورسك بقنابل "فاب-500"
  • الخارجية الروسية: المشاركون في الاجتماع الخاص بأفغانستان يناقشون مشاريع البنية التحتية
  • المنصف المرزوقي يدعو التونسيين لمقاطعة الانتخابات التي وصفها بـ المهزلة
  • القوات الروسية تحرر مدينة أوغليدار الإستراتيجية في جمهورية دونيتسك
  • سلوفاكيا مستعدة لاستعادة العلاقات مع روسيا
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • بسبب التنديد بهجومها.. «الخارجية الإيرانية» تستدعي سفيري ألمانيا والنمسا لدى طهران
  • الخارجية الروسية: يجب إخراج المنشآت النووية من الصراع في الشرق الأوسط
  • وزارة الطوارئ الروسية تبدأ إجلاء المواطنين الروس من لبنان