الراي:
2024-09-30@12:26:00 GMT

الكرواتي يورتشيفيتش مدرباً للبنان

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

بيروت - أ ف ب - أجرى الاتحاد اللبناني لكرة القدم تغييراً في الإدارة الفنية لمنتخب «رجال الأرز»، بالتعاقد مع المدرب الكرواتي نيكولا يورتشيفيتش ليحل بدلاً من الصربي ألكسندر إيليتش.
وأنهى الاتحاد عقد الصربي بالتراضي، حيث إن نتائج الفريق جاءت مخيبة في ثلاث بطولات ودية في الهند وكأس ملك تايلند.
ويأتي التغيير قبل أسبوع من توجه المنتخب لمعسكر إعدادي في مونتينيغرو حيث يواجه منتخبها في بودغوريتسا في 12 أكتوبر الجاري، ثم يواجه نظيره الإماراتي في 17 منه في دبي.


واختار الاتحاد المدرب الجديد بعد «دراسة عدد كبير من السير الذاتية لعدد من المدربين من جنسيات عربية وأوروبية وأميركية قبل وقوع الخيار على المدير الفني الكرواتي» بحسب البيان الرسمي.
وسيكون المدرب الجديد مطالباً بتجهيز المنتخب اللبناني في فترة وجيزة للاستحقاقات الداهمة، حيث يفتتح مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2026 بمواجهة نظيره الفلسطيني في 16 نوفمبر.
كما يتأهل لبنان لمشاركة الثالثة في نهائيات كأس آسيا في قطر ملعب العام المقبل، إذ سيواجه نظيره القطري في المباراة الافتتاحية للبطولة على ملعب لوسيل المونديالي، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبي الصين وطاجيكستان.
وكان ليورتشيفيتش (57 عاماً) حضور في الملاعب الإنكليزية والألمانية والروسية والكرواتية، إلى جانب تجارب في تركيا والنمسا وأذربيجان.
وكانت أولى تجاربه الاحترافية كلاعب مع فريق دينامو زغرب الكرواتي بين عامي 1984 و1986، قبل أن ينتقل إلى أندية عدّة أبرزها سالزبورغ النمسوي وفرايبورغ الألماني ورويال أنتويرب البلجيكي. كما شارك يورتشيفيتش مع المنتخب الكرواتي بين عامي 1990 و1996.
أما خلال مسيرته التدريبية، فقد أشرف على تدريب العديد من الأندية ومنها دينامو زغرب وسالزبورغ، وكان قد عمل كمدرب مساعد مع أندية وست هام الإنكليزي وبشيكتاش التركي ولوكوموتيف الروسي. وعلى صعيد المنتخبات الوطنية، عمل يورتشيفيتش كمدرب مساعد في منتخب كرواتيا بين عامي 2006 و2012، ومن ثم كمدير فني لمنتخب أذربيجان في آخر محطاته التدريبية عام 2019.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

إيقاف إيميليانو مارتينيز حارس مرمى منتخب الأرجنتين مباراتين دوليتين

أعلن الاتحاد الأرجنتيني، اليوم السبت، إيقاف حارس مرمى المنتخب الأول إيميليانو مارتينيز لمدة مباراتين في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم بناء على العقوبة الموقعة عليه من قبل لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وذكر الاتحاد الأرجنتيني على موقعه الإلكتروني أن لجنة الانضباط اعتبرت أن إيميليانو مارتينيز مسؤول عن سلوكه العدائي وانتهاكه قواعد اللعب النظيف في مباراتي الأرجنتين أمام تشيلي، التي أقيمت 5 سبتمبر الجاري، وأمام كولومبيا، التي أقيمت يوم 10 من ذات الشهر.

وذكر الاتحاد الأرجنتيني أن حارس مرمى أستون فيلا تم إيقافه مباراتين، وأنه سينفذ العقوبة في المباراتين المقبلتين للمنتخب الأرجنتيني، بدون أن يذكر الواقعتين.

وأكد على رفضه القاطع للعقوبة الموقعة من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي.

ويتصدر المنتخب الأرجنتيني تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال برصيد 18 نقطة ويليه المنتخب الكولومبي برصيد 16 نقطة ثم منتخب أوروجواي برصيد 15 نقطة.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يخصص 10 ملايين يورو كمساعدات إنسانية إضافية للبنان
  • كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يخرج من دور الربع بعد هزيمته أمام نظيره البرازيلي (3-1)
  • نائب رئيس حزب الاتحاد: مصر تدفع بجهود ترسيخ السلام لصد عدوانية الاحتلال
  • ميقاتي يتلقى اتصالاً من نظيره العراقي: نشكرُ دعم بغداد الدائم للبنان
  • عودة طلال حاجي للتدريبات الجماعية بالاتحاد
  • ما سبب إيقاف حارس منتخب الأرجنتين مباراتين؟
  • إيقاف إيميليانو مارتينيز حارس مرمى منتخب الأرجنتين مباراتين دوليتين
  • «السلوك العدائي» يُوقف حارس الأرجنتين
  • قرار عاجل من "فيفا" بحق حارس منتخب الأرجنتين
  • المنتخب اليمني يسحق نظيره المالديفي بثلاثية نظيفة في تصفيات آسيا للشباب