مسقط- الرؤية

انطلقت بدولة الكويت حلقة العمل الترويجية المتنقلة والتي تنظمها وزارة التراث والسياحة، بهدف التعريف والترويج للمقومات التراثية والسياحية لسلطنة عُمان في السوق الخليجي، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور صالح بن عامر الخروصي سفير سلطنة عمان المعتمد لدى دولة الكويت.

وتستمر حلقات العمل حتى 5 أكتوبر الجاري، متنقلة في 4 دول خليجية وهي: الكويت وقطر والبحرين والإمارات، بمشاركة 15 شركة محلية يمثلون وكالات السفر ومنظمي الرحلات السياحية، إلى جانب مشاركة عدد من مؤسسات القطاع الفندقي وإدارة الوجهات في سلطنة عُمان.

وتأتي حلقات العمل الترويجية في السوق الخليجي بهدف استقطاب المزيد من السياح من السوق الخليجي بما يتماشى مع مستهدفات استراتيجية القطاع السياحي 2040م، بالإضافة إلى استعراض أهمية وتنوع المنتج السياحي العماني للسوق الخليجي، والتواصل مع كبرى الشركات السياحية في دول مجلس التعاون الخليجي، وإبرام اتفاقيات تعاون مشترك، وتعريف الشركات الإقليمية بأهم المقومات السياحية في سلطنة عمان، والتعرف على أحدث التطورات في قطاع السياحة العمانية والمستجدات القادمة والعروض الترويجية الخاصة.

وتضمن برنامج حلقة العمل الترويجية تقديم عرض مرئي لمكتب التمثيل السياحي للوزارة في الخليج، للتعريف بأهم الوجهات السياحية في سلطنة عمان، بالإضافة إلى عقد لقاءات ثنائية واجتماعات مشتركة بين ممثلي المؤسسات والمنشآت السياحية العمانية المشاركة مع نظرائهم في السوق الخليجي، بالإضافة إلى لقاءات مع وسائل الإعلام المختلفة.

ويمثل فصل الشتاء موسما خاصا للترويج السياحي في سلطنة عُمان التي تتميز بعناصر جذب سياحية فريدة من نوعها، والتي تشمل درجات حرارة منخفضة وأجواء لطيفة ومناطق طبيعية خلابة، منها السواحل والبحار والجبال والصحاري والعيون الساخنة والكهوف والأودية، والذي جعلها ضمن التصنيف الدولي الأبرز لوجهات السياحة عام 2023.

وبلغ إجمالي عدد زوار سلطنة عمان خلال الفترة من يناير إلى أغسطس الماضي 2.6 مليون زائر، بنسبة زيادة 48.1% مقارنة بعدد الزوار خلال نفس الفترة من العام الماضي، ويأتي الزوار من دول مجلس التعاون في المرتبة الأولى لزوار سلطنة عمان والذي وصل عددهم 1.1 مليون زائر.

وتم افتتاح عدد 82 منشأة فندقية من تاريخ 1 يناير حتى 14 سبتمبر من هذا العام، ترفد السوق بـ1700 غرفة، وهناك مشاريع قيد التنفيذ من المتوقع افتتاحها خلال الربع الأخير من هذا العام، ومن بينها فندق سانت ريجيس الموج مسقط من فئة الـ5 نجوم والذي يضم 271 غرفة فندقية، كما تستعد فنادق ومنتجعات فورسيزونز Four Seasons لإطلاق منتجع فورسيزونز وبرايفت ريزيدنسز مسقط، وستفتتح علامة الضيافة العالمية الفاخرة نيكي بيتش غلوبال منتجع وسبا نيكي بيتش مسقط، بالإضافة لافتتاح فندق "ماندارين أورينتال مسقط".

وبلغت إيرادات الفنادق ذات تصنيف 3 إلى 5 نجوم بسلطنة عُمان بنهاية شهر أغسطس 2023 نحو 138 مليونًا بارتفاع نسبته 26.3 بالمائة، مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2022، كما ارتفع إجمالي عدد نزلاء هذه الفنادق بنسبة 27 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2022 مسجلًا بنهاية أغسطس الماضي نحو1.3  مليون نزيل.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتسلّم نسخا من أوراق اعتماد سفراء إسبانيا وكازاخستان والصومال

العمانية: تسلّم معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية اليوم نسخا من أوراق اعتماد عدد من أصحاب السعادة سفراء الدول الصديقة المعيّنين لدى سلطنة عمان.

جاء ذلك خلال استقباله بديوان عام وزارة الخارجية بمسقط كلا من: سعادة فرانسيسكو خافير سيمونيه، سفير مملكة إسبانيا‬⁩ المُعيّن لدى سلطنة عُمان، وسعادة أيداربيك توماتوف سفير جمهورية كازاخستان المُعيّن لدى سلطنة عمان، وسعادة بشير حسن حاجي، سفير جمهورية الصومال الفيدرالية المعيّن لدى سلطنة عمان.

وقد رحّب معالي السيد وزير الخارجية بأصحاب السعادة متمنيا لهم التوفيق في أداء مهام عملهم وللعلاقات الثنائية المزيد من التقدم والنماء.

حضر اللقاءات سعادة السفير نجيب بن يحيى البلوشي رئيس دائرة المراسم بوزارة الخارجية وعدد من المسؤولين بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • «أمانة الأوقاف» تدعم مشروع اللغة العربية في «التعريف بالإسلام»
  • سلطنة عمان.. اهتمام متنام بالاستثمار الرقمي والصناعات الإبداعية
  • المبعوث الاممي: اجواء ايجابية بمفاوضات مسقط
  • وزير الخارجية يتسلّم نسخا من أوراق اعتماد سفراء إسبانيا وكازاخستان والصومال
  • سلطنة عمان تحتفي بذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • مؤشر بورصة مسقط يرتفع إلى مستوى 4685 نقطة
  • فرنسا تسحب مشروبًا غازيًا؛ فماذا عن وضعه في سلطنة عمان؟
  • الساعات القادمة حاسمة: جهود عمان تُثمر واتفاق وشيك في مسقط
  • مناقشة جهود سلطنة عمان في تحقيق الاستدامة البيئية
  • السليمي يرفع تصنيفه للمركز 13 عالميا بعد ذهبية بطولة آسيا