الأسبوع:
2024-09-16@15:50:52 GMT

ضبط 12طن مواد غذائية و1666 محضر لمخالفات متنوعة

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

ضبط 12طن مواد غذائية و1666 محضر لمخالفات متنوعة

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مجهودات مديرية التموين خلال حملاتها التفتيشية على الأسواق، حيث أسفرت الحملة عن 1666 محضر لمخالفات مختلفة للأسواق، المخابز، المطاحن وغيرها و12طن مواد غذائية، وذلك في الفترة من 9/1/2023 حتى 2023/9/30

أسفرت الحملات التفتيشية عن مضبوطات غذائية متنوعة بين ضبط (12) طن دقيق، سكر، ملح وسمسم، بالإضافة إلى ضبط (6120، 5) كجم لحوم ومصنوعاتها ودواجن وأسماك ورنجة ومنتجات الألبان وحلوى المولد وبقول، طحينة وعسل جلوكوز، إلى جانب (414) علبة معلبات وعصائر وأيضا (12770) عبوة عطاره وبقالة.

وكما أسفرت الحملة عن ضبط عدد من المنتجات غير الغذائية متنوعة بين (4، 400) طن مبيدات، أسمدة وأعلاف، بالإضافة إلى (5500) لتر مواد بترولية وأيضا (669) وحدة سجائر متنوع بين علبة سجائر وزجاجة زيت شيشة الإلكترونية و (6400) شمعة فلتر، إلى جانب (13587) عبوة بخور ومستحضرات تجميل.

وشدد المحافظ على استمرار الرقابة على جميع المواد الغذائية ومنتجاتها وضمان سلامة الغذاء بهدف التأكد من تسعيرة المواد الغذائية والتموينية والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي ومع التنبيه بضرورة استخدام الطرق السليمة لحفظ اللحوم والدواجن والأسماك والمجمدات للحفاظ على الصحة العامة واتباع كافة الإجراءات الاحترازية وطرق الوقاية من الأمراض الوبائية وحماية المواطنين وتوفير منتج غذاء آمن وصحي للمستهلك.

أوضح المهندس محمد أبوهاشم وكيل وزارة التموين أنه تم المرور على فروع الجملة للتأكد من صرف السلع التموينية للتجار التموينيين ومدى توافر تلك السلع، والتأكيد على تفعيل ومتابعة التعليمات الواردة للإدارة من المديرية ومتابعة صرف السلع للجمهور ونقاط الخبز أولا بأول والتسهيل على الجمهور، بالإضافة إلى متابعة توافر اسطوانات الغاز بمستودعات الغاز والوقود.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حملات تموينية مكثفة حملات مكثفة مواد غذائية

إقرأ أيضاً:

قضية سعد الصغير.. تفاصيل حيازة المطرب لسجائر إلكترونية تحتوي على مواد مخدرة

في تطور جديد لقضية المطرب سعد الصغير، أكدت التحريات التي أُجريت عقب القبض عليه في مطار القاهرة، بعد عودته من الدوحة، العثور بحوزته على تسع سجائر إلكترونية يُشتبه في احتوائها على مواد مخدرة.

كما أفادت التحريات بأن السجائر، التي تباينت في الشكل والحجم، كانت تحتوي على مادة زيتية يُعتقد أنها مخدر المارجوانا، بوزن إجمالي 225 جرامًا، وأن الواقعة تم توثيقها في محضر ضبط جمركي رقم 143 لسنة 2024، وتم تحريز المضبوطات وإحالتها للجهات المختصة.

تجديد حبس سعد الصغير

على إثر ذلك، قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح النزهة تجديد حبس المطرب سعد الصغير لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بتهمة حيازة مواد مخدرة.

قرار التجديد جاء عبر تقنية الفيديو كونفرانس، في ظل استمرار التحقيقات حول مدى تورطه في تهريب المواد المخدرة ومحاولة إدخالها إلى البلاد بطريقة غير قانونية.

بيان مصلحة الجمارك حول مضبوطات سعد الصغير

وكشفت الجهات المعنية أن رجال الجمارك في مبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة، تمكنوا من ضبط السجائر الإلكترونية المشتبه بها أثناء تفتيش حقيبة سعد الصغير، وذلك بعد أن شك مأموري الجمارك في تصرفات سعد نتيجة تكرار سفره خلال فترة زمنية قصيرة، ما استدعى تمرير حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة وبتفتيش الأمتعة يدويًا، تم العثور على تسع سجائر إلكترونية تحتوي على زيت المارجوانا.

الواقعة تم التعامل معها وفق الإجراءات القانونية، وتم تحرير محضر ضبط جمركي وإحالة سعد الصغير إلى النيابة العامة، تنفيذًا لتعليمات الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على جميع المنافذ الحدودية.

اقرأ أيضاًتجديد حبس سعد الصغير 15 يوما على ذمة التحقيقات في حيازته موادا مخدرة

بعد حبس سعد الصغير.. تطورات جديدة في واقعة الماريجوانا وصدمة بالعقوبة المنتظرة

مقالات مشابهة

  • تحرير 30 محضرًا لمخالفات تموينية بالمحال التجارية والمخابز في بنى سويف
  • صحة المنوفية: تحرير 201 محضر والمرور على 151 منشأة غذائية
  • تداول 8 آلاف طن مواد غذائية بموانئ البحر الأحمر
  • الغربية: تحرير 29 محضر لمخالفات تموينية بمخابز زفتى
  • قضية سعد الصغير.. تفاصيل حيازة المطرب لسجائر إلكترونية تحتوي على مواد مخدرة
  • ضبط 3 طن دقيق بلدي مدعم وتحرير 719 محضر في حملات تموينية بالفيوم
  • تحرير 140 محضرًا لمخالفات بالأسواق والمخابز في بني سويف
  • تحرير 140 محضرًا لمخالفات بالأسواق و المخابز ببني سويف
  • أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر 2024 علي بطاقة التموين
  • «الغرف التجارية»: التيسيرات الضريبية تساهم في استقرار أسعار السلع الغذائية