أبوظبي (وام)

أكد المهندس بدر سعيد اللمكي الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للتوزيع، أن الشركة تواصل البحث عن فرص استثمارية جاذبة والتوسع في أسواق جديدة من شأنها أن تحقق عوائد مجزية للمساهمين.        

وقال المهندس بدر اللمكي، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام"، على هامش فعاليات معرض ومؤتمر أديبك 2023 : مستمرون في البحث عن فرص استثمارية جديدة ضمن خططنا التوسعية، وسيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب بعد استيفاء جميع الشروط والحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة.

               

وأضاف اللمكي أن أدنوك للتوزيع لديها خارطة طريق واضحة لخفض الانبعاثات الكربونية من عملياتها التشغيلية بنسبة 25% بحلول عام 2030 والوصول للحياد المناخي بحلول عام 2050 بما يتماشى مع توجهات واستراتيجيات دولة الإمارات نحو تحقيق الحياد الصفري.                

وأوضح أن أدنوك للتوزيع بدأت فعليا في تنفيذ مشاريع طاقة مستدامة في محطات توزيع الوقود التابعة لها منها توليد الكهرباء من خلال الخلايا الكهروضوئية إضافة إلى إدخال خدمة شحن السيارات الكهربائية في محطات أدنوك للتوزيع والتي وصلت إلى 32 نقطة شحن في مناطق استراتيجية عبر الطرق الرئيسية على مستوى الدولة تسمح لمستخدمي السيارات الكهربائية بإعادة شحن سياراتهم بشكل آمن وسريع.                

أخبار ذات صلة "أدنوك للتوزيع" توزع 1.285 مليار درهم أرباح نقدية «أدنوك للتوزيع» تفتتح 3 محطات بعلامتها التجارية في مصر

وأشار اللمكي إلى خطط أدنوك للتوزيع في التوسع بمجال الهيدروجين والمساهمة في عملية النقل المستدام، مضيفا أن الشركة حصلت على تمويل مستدام قيمته 1.5 مليار دولار مربوط بأهداف الاستدامة التي تلتزم به الشركة.                

وحول خطط التوسع الذكي، قال المهندس بدر سعيد اللمكي إن الشركة تستحوذ على حصة 66% من السوق المحلي وذلك في إطار التزام أدنوك للتوزيع بسياسة النمو الذكي .                 وأشار إلى أن السوق السعودي الذي تتواجد به الشركة كبير وواعد ويتمتع بخصائص جاذبة للاستثمار حيث بدأت أدنوك للتوزيع في المرحلة الأولى ضمن خطط التوسع في المملكة العربية السعودية بمحفظة تضم 67 محطة توزيع وقود.                

وأضاف أنه في بداية العام الجاري 2023، أكلمت أدنوك للتوزيع صفقة الاستحواذ على 50% من شركة "توتال إنرجيز للتسويق مصر" التي تدير اليوم 240 محطة توزيع وقود، مشيرا إلى أنه تم إطلاق أول 3 محطات تحمل هوية أدنوك للتوزيع في السوق المصري وذلك في إطار استراتيجية الشركة النمو الذكي ودخول أسواق جديدة .             

جدير بالذكر أنه في يناير 2023، أعلنت أدنوك للتوزيع عن خططها لخفض الانبعاثات الناتجة عن عملياتها وتقليص الكثافة الكربونية بنسبة 25% بحلول عام 2030 وذلك من خلال التزام بتحقيق الاستدامة في عملياتها اليومية من أجل تعزيز مواكبة أعمالها للمستقبل وتحقيق عائدات مستدامة لمساهميها على المدى الطويل؛ ومنذ ذلك الوقت اتخذت الشركة خطوات ملموسة للإيفاء بهذا الالتزام وتحقيق الانتقال في مجال الطاقة. 

 كما أعلنت الشركة عن إبرام شراكة مع "إيميرج" الشركة المشتركة بين شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" و"إي دي أف" لتركيب ألواح الطاقة الشمسية في محطات خدمة أدنوك للتوزيع في إمارة دبي كجزء من توجّه الشركة لتركيب الألواح الشمسية بشكل تدريجي في محطات الشركة على مستوى دولة الإمارات لتزويد محطات الخدمة بالطاقة النظيفة.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أدنوك للتوزيع أدنوک للتوزیع فی فی محطات

إقرأ أيضاً:

مخاوف الفقاعة العقارية بعيدة عن السوق المحلي

الشركة تبحث عن قطعة أرض بالسخنة أو الساحل الشمالى 4 لـ5 مليارات جنيه مبيعات مستهدفة بنهاية العام الحالى

 

 تدرس شركة البطل للتطوير العقارى، الحصول على قطعة بالساحل الشمالى أو العين السخنة لتنفيذ مشروع جديد الفترة المقبلة.

قال المهندس عماد دوس الرئيس التنفيذى لشركة البطل، إن الشركة تبحث عن قطعة أرض فى المناطق الساحلية بين 50 فدانا وحتى 200 فدان. وإذا وجدت صفقة مناسبة ستبرمها على الفور.

وفى تصريحات خاصة للوفد، نفى دوس المخاوف من ظهور فقاعة عقارية فى السوق المصرى.

قال دوس، إن موضوع الفقاعة العقارية، يتردد كثيرا على الألسنة، لكن هذا المصطلح ليس مفهوما بشكل جيد فى السوق المحلى.

وأضاف، أن المستثمر أو المطور يجب أن يقدم منتجا مطلوبا للعملاء العقاريين. فمثلا لا يمكن أن أطرح وحدات بقيم تتراوح بين 20 لـ30 مليون جنيه وعندما لا تنفد التعاقدات أتساءل: «لماذا لم يتم البيع؟».

أوضح دوس، أن الشعب المصرى مقسم لشرائح.. وفيه مثلا 1% حتى 5% على أقصى تقدير من إجمالى السوق هم القادرون على شراء وحدات بـ10 ملايين جنيه. وهناك شريحة متوسطة وهم الموظفون بشكل عام الذين يشترون بأسعار أقل وهم قاعدة كبيرة إذ يتراوح عددهم بين 20ـ 30 مليون عميل أو مستهلك. 

إذن فالشريحة التى استهدفها هى التى ستجعلنى أشعر بوجود فقاعة من عدمه وأين ستأتى؟

فإذا كان المطور يستهدف الفئة الأولى فقط وكل السوق يستهدف الفئة الأولى الأعلى دخلا، ستحدث فقاعة، لأن هذة الشريحة كما قلت تمثل 1 لـ5%.

أما إذا كان المطور يستهدف الفئة الأولى والشريحة الأدنى التى تليها فقاعدة العملاء هنا أكثر اتساعا.

كما يجب أن أقدم للسوق ما يحتاجه هو والعملاء وليس ما أحتاجه أنا كمطور، متابعا: «أديهم اللى هما عاوزينه مش اللى أنا عايزة.. هما عاوزين مساحات معينة يجب أن أراعيها.. وعاوزين تشطيب موجود مش عاوزين موجود».

أيضا يراعى المطور متطلبات العملاء، بالقسط والتشطيب، والمساحات التى تناسبه مثلا 3 غرف نوم، والتصميم مهم جدا.. متابعا: «لازم أكون بأخطط للعميل، وأبحث عما يريده حتى أستطيع أن أتحرك فى السوق».

فالسوق المصرى كبير جدا جدا، ولا يزال أمامه الكثير ليستوعبه أو تحدث حالة تشبع. 

وعاد دوس للتذكير بشهرى فبراير ومارس قبل استقرار الدولار، مشيرا إلى أنه والسوق بشكل عام عانى من فوضى تسعير الدولار، قائلا: كانت لخبطة جامد جدا وأنا أوقفت البيع لمدة شهر، بسبب الدولار، كان بيعلى وينزل بشكل سريع.. لكن الآن فيه استقرار.

قال دوس، إن شركة البطل لا تواجه أى مشاكل فى السداد من جانب العملاء، مؤكدا أنه «لا تعثر» ونسبة التحصيلات 90%، وهى نسبة جيدة..وهناك بعض العملاء يتأخرون فى دفع الأقساط مدة شهر أو اثنين.. لكن تعثر.

وكشف أن الشركة حققت مليار جنيه مبيعات الربع الأول، وتستهدف من 4 لـ5 مليارات جنيه بنهاية العام الحالى، مقابل 3 مليارات العام الماضى 2023.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • كل شئ تمام.. جولة مفاجئة لوزير الكهرباء لشركة شمال القاهرة للتوزيع
  • بسيارة خاصة.. وزير الكهرباء يصل شركة شمال القاهرة للتوزيع
  • «لجام للرياضة» تعلن تغيير اسم التداول الخاص بها على موقع السوق المالية
  • «الدبيبة» يتابع أوضاع محطات التحلية وإنتاجياتها
  • مخاوف الفقاعة العقارية بعيدة عن السوق المحلي
  • الدبيبة يبحث أوضاع محطات التحلية في البلاد
  • 5 وجوه جديدة تُكمل «ميركاتو المدربين» في «أدنوك للمحترفين»
  • مصر تبحث عن الغاز بـ4 مشروعات جديدة
  • «الوطن» تبحث عن الحقيقة في انفجار الغواصة «تيتان».. الشركة استخدمت مواد رخيصة الثمن منتهية الصلاحية وتجاهلت التحذيرات
  • «هوندا» توقف صناعة السيارات في تايلاند بحلول 2025