أبوظبي في 2 أكتوبر /وام/ أوضح مركز الاعلام الجنائي للنيابة العامة "وعي"، من خلال مادة فيلمية تم نشرها اليوم على حسابات النيابة العامة في مواقع التواصلال اجتماعي عقوبة تزوير اللوحات المعدنية الصادرة عن الإدارات الحكومية .

وأشارت المادة الفلمية إلى أنه طبقا للمادة 249 من المرسوم بقانون اتحادي رقم 31 لسنة 2021 بإصدار قانون الجرائم والعقوبات، فانه يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بالغرامة كل من قلد أو زور اللوحات المعدنية أو العلامات الأخرى التي تصدر عن الإدارات الحكومية تنفيذاً للقوانين أو اللوائح أو الأنظمة.


ويعاقب بالعقوبة ذاتها كل من استعمل شيئاً من ذلك مع علمه بتقليده أو بتزويره، وكذلك كل من استعمل لوحة أو علامة صحيحة مما ذكر لاحق له في استعمالها.

ويأتي نشر هذه المعلومات في إطار حملة النيابة العامة للدولة المستمرة عن طريق مركز الاعلامي الجنائي "وعي " لتعزيز الثقافة القانونية بين أفراد المجتمع ونشر جميع التشريعات المستحدثة والمحدثة بالدولة ، ورفع مستوى وعي الجمهور بالقانون، وذلك بهدف نشر ثقافة القانون كأسلوب حياة.

-مل-

عماد العلي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

البلدية: التعاون مستمر مع الجهات الحكومية لإزالة منشآت قريبة من أنابيب النفط شمالي البلاد

أعلنت بلدية الكويت اليوم الخميس عن استمرار التعاون المشترك مع وزارات وهيئات حكومية لإزالة منشآت ثابتة ومتحركة قريبة من الخدمات الحيوية وأنابيب النفط والغاز شمالي البلاد.

وقال رئيس قسم إزالة المخالفات بمحافظة بلدية الجهراء عبدالله الديحاني في بيان صحفي إنه تم ازالة 250 “عزبة منشآت” متحركة وثابتة مخالفة وتوجيه 21 مخالفة من قبل الهيئة العامة للبيئة منذ بدء الحملة في 8 سبتمبر الماضي مشيرا إلى إن الحملة سوف تستمر حتى الانتهاء من جميع المخالفات.

وشدد الديحاني على ضرورة التعاون مع الفرق الميدانية لتطبيق قانون البلدية واللوائح والنظم مؤكدا عدم التهاون إزاء أي مخالفات أو تعديات وإزالتها من قبل الفرق الرقابية واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق المخالفين.

يذكر ان حملة الازالات الميدانية تاتي بالتعاون مع الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية وشركة النفط والهيئة العامة للبيئة ووزارة الداخلية (شرطة البيئة – الامن العام).

المصدر كونا الوسومأنابيب النفط بلدية الكويت

مقالات مشابهة

  • ضبط 10 تشكيلات عصابية ارتكبوا 38 جريمة
  • جريمة الزاوية المأساوية.. النيابة تحقق في قتل ممرض المنيا
  • البلدية: التعاون مستمر مع الجهات الحكومية لإزالة منشآت قريبة من أنابيب النفط شمالي البلاد
  • هيئة الطرق توضح معايير ومواصفات اللوحات الإعلانية الإلكترونية
  • هيئة الطرق توضح معايير ومواصفات اللوحات الإعلانية الإلكترونية حسب كود الطرق السعودي
  • النيابة العامة بصعدة تنفذ عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية
  • صعدة: النيابة العامة تنفذ عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية
  • حاول التحرش بسيدة.. النيابة تتخذ قرارات مع سائق ميكروباص الشروق
  • «التعليم»: الفصل عقوبة تجاوز الطالب لنسبة الغياب.. وغرامة إنذار للانقطاع
  • وزير قطاع الأعمال العام يترأس الجمعية العامة للشركة القابضة للصناعات المعدنية