أعلنت هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية، عن توقيع اتفاقية تعاون مع مؤسسة عبدالقادر المهيدب لخدمة المجتمع، لتعزيز التعاون المُشترك في إعادة تأهيل البيئة وتنميتها، عبر العمل على إعادة تأهيل (3) رياض وفياض (العمياء الشمالية، العمياء الجنوبية، خبراء زعير) بهضبة الصمان الواقعة شمال المحمية.

ووقعت الاتفاقية في مقر الهيئة اليوم الاثنين، بالرياض، ومثّل هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية في مراسم التوقيع الرئيس التنفيذي ماهر بن عبدالله القثمي، فيما مثّل جمعية عبدالقادر المهيدب لخدمة المجتمع، الأمين العام أحمد بن صالح الرماح.

وتستهدف الاتفاقية زراعة وتمديد شبكات ري للأشجار المستزرعة بالمواقع المستهدفة‎، وهو ما يُسهم في استعادة الموائل الطبيعية لنباتات المحمية، وزيادة تنوعها وكثافتها تدريجيًا، وتنمية الغطاء النباتي؛ لتحقيق التوازن البيئي، والحفاظ على التنوع الأحيائي، ومكافحة التصحر وتحسين جودة الهواء.

كما تسهم  في تحديد إطار العمل الرئيسي المشترك وتطوير سبل التعاون الحالية والمستقبلية في المجالات ذات العلاقة، لصناعة نموذج رائد في تنمية المحميات الطبيعية، والحفاظ على النباتات والحيوانات المهددة بالانقراض، والإسهام في تأهيل الغطاء النباتي لمنطقة الصمان لمكافحة التصحر وتحديات التغير المناخي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية

إقرأ أيضاً:

تجمع تبوك الصحي يوقع اتفاقية تعاون مع جمعية كلانا الخيرية

المناطق_تبوك

وقع الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بمنطقة تبوك الدكتور عبدالاله بن محمد الحديثي اتفاقية تعاون مشتركة مع المدير التنفيذي لجمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي “كلانا” الدكتور عبدالله بن حسن الدغيثر‬ وذلك لدعم وتحسين رعاية مرضى الفشل الكلوي الصحية عبر توفير أجهزة وكراسي غسيل الكلى للمراكز المتخصصة في منشآت التجمع.

كما شملت الاتفاقية دعم الاستراتيجية الإعلامية والتوعوية والتثقيفية للجمعية بما يساعد على تحقيق أهدافها الصحية والاجتماعية والتثقيفية من خلال دور الجمعية في مساعدة مرضى الفشل الكلوي كذلك مشاركة الجمعية في تنظيم الفعاليات الصحية ( اليوم العالمي للكلى – اليوم العالمي للتبرع بالأعضاء وزراعتها ).

أخبار قد تهمك “الأرصاد”: أتربة مثارة على محافظة شرورة 4 يوليو 2024 - 2:01 مساءً رئيس هيئة العقار: 1.3 مليون خريطة عقارية مصححة منذ إطلاق السجل العقاري 4 يوليو 2024 - 1:57 مساءً

وتأتي هذه الاتفاقيات ضمن أهداف تجمع تبوك الصحي مع رؤية المملكة 2030م في مد جسور التعاون ومساهمة مختلف الجهات والقطاعات في البرامج والمشاريع التطويرية لخدمة المجتمع والتي تساهم في رفع كفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمستفيدين.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 4 يوليو 2024 - 2:24 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد4 يوليو 2024 - 1:50 مساءًالأرجنتين تسعى لتكريس العقدة أمام الإكوادور أهم الاخبار4 يوليو 2024 - 1:46 مساءًالقيادة تهنئ رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بذكرى استقلال بلاده أبرز المواد4 يوليو 2024 - 1:45 مساءًدوريات الأفواج الأمنية بمنطقة جازان تقبض على شخص لترويجه 17 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد4 يوليو 2024 - 1:41 مساءًالأمير بندر بن خالد بن فيصل: هدفنا الارتقاء بمستوى الخيل المشاركة في السباقات عبر تطوير البرنامج السباقي ونوعية الأشواط منطقة عسير4 يوليو 2024 - 1:20 مساءًلتعزيز قيم المحبة والسلام.. فتيات كشافة تعليم عسير يُشاركنَ في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي بأمريكا4 يوليو 2024 - 1:50 مساءًالأرجنتين تسعى لتكريس العقدة أمام الإكوادور4 يوليو 2024 - 1:46 مساءًالقيادة تهنئ رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بذكرى استقلال بلاده4 يوليو 2024 - 1:45 مساءًدوريات الأفواج الأمنية بمنطقة جازان تقبض على شخص لترويجه 17 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر4 يوليو 2024 - 1:41 مساءًالأمير بندر بن خالد بن فيصل: هدفنا الارتقاء بمستوى الخيل المشاركة في السباقات عبر تطوير البرنامج السباقي ونوعية الأشواط4 يوليو 2024 - 1:20 مساءًلتعزيز قيم المحبة والسلام.. فتيات كشافة تعليم عسير يُشاركنَ في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي بأمريكا "الأرصاد": أتربة مثارة على محافظة شرورة "الأرصاد": أتربة مثارة على محافظة شرورة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • جدل بسبب اتفاقية لتكوين الطلبة الأطبـاء سيصل دعمها لشركة عضو في جهـة سوس
  • جمعية الرحمة توقع اتفاقية بناء مخزن بمدينة سندان الصناعية
  • تعاون بين “الإقامة وشوون الأجانب” و”دبي الرياضي” لتوفير بيئة رياضية مُستدامة للعمال
  • الأمطار الغزيرة على الباحة تسهم في تعزيز الغطاء النباتي للمنطقة
  • بحضور البرلماني الوفا.. توقيع اتفاقية تعاون بشأن “مكتبة الملك محمد السادس” بين مجلس المستشارين المغربي وبرلمان أمريكا اللاتينية والكاريبي
  • إطلاق برنامج "نخبة مكة " لتأهيل الخريجين المتميزين وتطوير الكفاءات الوطنية
  • وزارة “البيئة” ترعى مذكرة تعاون لإنشاء وتشغيل بيوت محمية وإدخال أنظمة جديدة تطبق لأول مرة في الشرق الأوسط
  • تجمع تبوك الصحي يوقع اتفاقية تعاون مع جمعية كلانا الخيرية
  • الأمير تركي بن محمد بن فهد يُدشن المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية ويرأس اجتماع مجلس الإدارة
  • تركي بن محمد بن فهد يُدشن المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية