كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن أنه قد تم تخفيض الرواتب في وزارة الخارجية 4 مرات، في ضوء العمل على إعادة مؤسسات الدولة المصرية من جديد، في ضوء الحلم الذي تعيش من خلاله مصر خلال الـ 9 سنوات الماضية. 

الآلاف يحتشدون بميدان السواقي بالفيوم للاحتفال بذكرى أكتوبر ومطالبة السيسي بالترشح (صور) حملة مواطن تعلن تشكيل هيئاتها العليا على مستوى اللجان لبدء فاعليات دعم السيسي ودعوته للترشح السيسي يتحدث عن إعادة بناء الدولة

وأضاف "السيسي"، خلال كلمته في مؤتمر "حكاية وطن" المذاع من خلال قناة "اكسترا نيوز"، اليوم الاثنين، أن وزارة الخارجية كانت واحدة من الوزارات التي ساعدت في إعادة بناء مؤسسات الدولة من جديد.

 

وتابع السيسي، أن القوات المسلحة والداخلية دفعت ثمنا كبيرًا، الداخلية كانت تعيد بناء نفسها وتكافح الإرهاب، كانت تعيد بناء نفسها وتكافح الجريمة. 

واستكمل، أن إعادة بناء مؤسسات الدولة كانت فكرة، موضحا أن خلال فترة فيروس كورونا كانت مصر تعيش فترة مميزة من النمو الاقتصادي، ألا أن أهل الشر نجحوا في إعادة بناء حالة "القلة" من جديد، مضيفا: "إحنا مش قليلين بالله، المطلع علينا، وعلى مسارنا، وربنا يعينا على اللي جاي، ومش قليلين بيكم أنتم".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيسي إعادة مؤسسات الدولة المصرية عبد الفتاح السيسي قناة إكسترا نيوز إعادة بناء

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يدعم مؤسسات الدولة في مواجهة تحديات المنطقة

قال النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب، إن الحوار الوطني أصبح منصة حوارية تدعم وتساند القيادة السياسية في قراراتها ومناقشة قضايا الوطن، ولعل أبرزها قضايا الأمن القومي، مشيرا إلى أن تلك المناقشة تعزز من الجبهة الداخلية لمواجهة التحديات الراهنة، في ظل ما تشهده المنطقة بالكامل من صراع وتوتر غير مسبوق، يستوجب من الجميع الوقوف صفا واحدا، لضمان حماية واستقرار الأوضاع الداخلية والخارجية.

زيادة الوعي العام

وأوضح أن الحوار الوطني يسهم في تعزيز التلاحم الاجتماعي وزيادة الوعي العام بالتحديات الراهنة، ويمًكن المجتمع من التعامل معها بشكل أكثر فعالية، وذلك من خلال مناقشة القضايا الإقليمية الحساسة التي تواجه مصر والمنطقة، والتفاعل الإيجابي مع تلك القضايا المتعلقة بالأمن القومى على وجه التحديد في منطقة الشرق الأوسط،، خاصة وأن ما تشهده المنطقة بالكامل على مدار الشهور الاخيرة، يستوجب موقف موحد لحماية المصالح الوطنية والاستقرار الإقليمي.

الحفاظ على أمن واستقرار الأوضاع

وأكد أن الحوار الوطني من مؤسسات الدولة التي تحرص طوال الوقت على دعم القيادة السياسية في قراراتها، للحفاظ على أمن واستقرار الأوضاع وعدم المساس بسيادة الدولة المصرية، وله العديد من التوصيات في مختلف القضايا سواء على الصعيد الداخلي أو الصعيد الدولي، التي تستهدف في المقام الأول الحفاظ على أمن واستقرار الأوضاع، وفي نفس الوقت دعم القرارات المصرية لدعم الأشقاء في المنطقة بالكامل.

وشدد على ضرورة أن يكون للمجتمع الدولي دورا في وقف ما تتعرض له المنطقة من صراعات، وأن تتدخل القوى العظمى لوقف الصراعات المستمرة، دون أن يعرف أحد متى ستنتهي ويدفع ثمنها الشعوب في حالة صمت غريبة، وغير مبررة من المجتمع الدولي، مؤكدا استمرار الحوار الوطني في مناقشة قضايا الأمن القومي، واستعراض دور مصر المحوري في تعزيز السلام والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • الدكتور فتحي شمس الدين يكتب:  الإعلام الرقمي بناء الوعي المجتمعي
  • أستاذة علم الاجتماع السياسي: نعيش مرحلة حرجة من بناء الوعي.. والمواجهة مسؤولية مجتمعية
  • إيقاف الحرب أولى من إعمار الخرطوم!!!
  • وزير الخارجية لرئيس الحكومة اللبنانية: الرئيس السيسي وجه بكل الدعم المناسب لإغاثة الشعب الشقيق
  • تقديم مساعدات مالية تتراوح ما بين 8 و 14 مليون سنتيم لإعادة بناء 1121 منزلا ‏منهارا جراء فيضانات الجنوب
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يدعم مؤسسات الدولة في مواجهة تحديات المنطقة
  • جلالة الملك يأمر الحكومة بتخصيص مساعدات مالية هامة لإعادة بناء المنازل المتضررة من فيضانات الجنوب الشرقي
  • المتحدث العسكري: حرب أكتوبر المجيدة كانت تجسيدًا لمساندة الشعب المصري لقواته المسلحة في فترة عصيبة من تاريخ الوطن
  • حظر البناء بالقرب من الأودية بعد الفيضانات المدمرة
  • الأهرام: رسائل الرئيس السيسي للمصريين كانت واضحة خلال حواره مع خريجي الأكاديمية العسكرية