كرمت أمانة محافظة جدة اليوم، المشاركين من الجهات والمتطوعين المساهمين في تنفيذ أكبر جدارية في العالم مصنوعة من الأغطية البلاستيكية، التي حققت رقمًا قياسيًا لعام 2023 بتسجيلها ضمن موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وجرى خلال الحفل الذي حضره، وكيل الأمين لخدمة المجتمع لؤي بن عبدالقادر عبده، تقديم شهادات الشكر للجهات الداعمة ويتقدمها الراعي الرسمي للمبادرة، بجانب شركات وجمعيات وعدد من المتطوعين والمتطوعات الذين أسهموا في تنفيذ الجدارية الأكبر من نوعها.

أخبار متعلقة فشل عدة مرات.. توقف صاروخ "فيجا - سي" الأوروبي عن الطيرانأبرز الأسئلة الشائعة عن أتممة مخالفة عدم سريان تأمين المركبةالمحافظة على البيئة

واستُخدم في تنفيذ الجدارية 400 ألف غطاء بلاستيكي على مساحة تصل إلى 383 مترًا مربعًا، فيما استغرق العمل عليها 8 أشهر بمشاركة متطوعين ومتطوعات من أصدقاء أمانة جدة.

وتندرج هذه الجدارية ضمن سلسلة المبادرات التي تتبناها الأمانة، وهدَفَ تنفيذها إلى التوعية بأهمية المحافظة على البيئة من خلال إعادة استخدام البلاستيك في الأعمال الفنية، وتأكيد ارتباط الفن بالبيئة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جدة جدة جدارية جدة السعودية أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

عمليات بغداد توجّه قطاعاتها بعدم قطع الطرق خلال تنفيذ خطة الزيارة الأربعينية

شبكة انباء العراق ..

أعلن قائد عمليات بغداد، الفريق الركن وليد خليفة التميمي، اليوم السبت، عن مضامين خطة الزيارة الأربعينية، مؤكداً أن حركة الزائرين والمركبات ستبقى سلسة ولا يوجد قطع للطرق.

وقال التميمي، في تصريح للوكالة الرسمية : إن “قيادة عمليات بغداد أعدت خطة كاملة ‏لتأمين الزيارة الأربعينية، شملت جميع الطرق التي يسلكها الزائرون”، لافتاً الى أن “الخطة تضمنت توزيع قطاعات قيادة عمليات بغداد على طول الطرق التي يسلكها الزائرون، كذلك تسبق هذه الإجراءات عمليات استباقية في عدد من مناطق حزام بغداد، لتعزيز الأمن والاستقرار وأيضاً تأمين الزيارة الأربعينية”.

وأضاف أن “هنالك جهوداً استخبارية كبيرة ستقوم بتأمين جميع أماكن الزيارة، والتنسيق مع الجهات الاستخبارية الأخرى في ما يخص المعلومات الاستخبارية وتداولها ومعالجتها في أسرع وقت”، مشيراً إلى أن “قيادة عمليات بغداد قامت بجهود كبيرة بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بإدامة وتنظيف جميع الطرق التي يسلكها الزائرون بالتعاون مع أمانة بغداد والبلديات”.

ولفت إلى أن “هنالك تنسيقاً مع جميع هيئات المواكب لغرض نصب المواكب في المناطق المخصصة لها، والتنسيق في تقديم الخدمات للزائرين”، مؤكداً أنه “تم توجيه القطاعات الأمنية بعدم قطع الطرق، وتسهيل حركة سير الزائرين والعجلات، لتكون الزيارة الأربعينية سهلة وسلسة”.

user

مقالات مشابهة

  • الزراعة تدشن أكبر كوب قهوة في العالم
  • محافظ أسوان يوجه بتنفيذ الحل العاجل للحد من انقطاع وضعف المياه
  • الزراعة تدشن أكبر كوب قشر كافي في العالم
  • وزير الإسكان يوجه بتنفيذ أعمال الصيانة لإطالة عمر محطة مياه النوبارية الجديدة
  • تكريم طلبة المراكز الصيفية بصحار ومنح
  • عمليات بغداد توجّه قطاعاتها بعدم قطع الطرق خلال تنفيذ خطة الزيارة الأربعينية
  • تنفيذ أكثر من 1900 جولة رقابية في محافظة طريف
  • الفيضانات تغمر لاهور ثاني أكبر مدن باكستان بعد أمطار قياسية
  • تكريم أحمد بدير في مهرجان المسرح المصري اليوم
  • أكبر 10 دول منتجة ومُصدرة للتفاح في العالم