بوابة الوفد:
2024-10-05@13:34:46 GMT

الضويني يفتتح جناح الأزهر بمعرض "ذاكرة أكتوبر"

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

افتتح الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، جناح الأزهر، الذي ينظمه مكتب الأزهر لدعم الابتكار وريادة الأعمال، في مشاركته الثانية بالمعرض السنوي السادس عشر للثقافات العسكرية"ذاكرة أكتوبر" الذي تنظمه هيئة البحوث العسكرية، والذي تستمر فعالياته حتى يوم الخميس الموافق 5/10/2023، ببانوراما حرب أكتوبر.

 الأزهر الشريف حريص على المشاركة في المعارض الثقافية

وأكد الدكتور الضويني أن الأزهر الشريف حريص على المشاركة في المعارض الثقافية للتعريف بجهود الأزهر الداخلية والخارجية، وتقديم جهود قطاعات الأزهر المختلفة للجمهور، مبينا أن مشاركة الأزهر في معرض "ذاكرة أكتوبر" من باب مشاطرة القوات المسلحة والشعب المصري لحظات تاريخية وملحمية أسهمت في عزة وكرامة المصريين.

وحرص وكيل الأزهر على زيارة بعض أركان معرض"ذاكرة أكتوبر" مثل جناح إدارة الحرب الإلكترونية، وإدارة الإشارة، وإدارة الحرب الكيميائية، وإدارة الأسلحة والذخيرة، ومعرض الوسائل التعليمية لوزارة التربية والتعليم، مشيدا بتقديم هذه الأركان تعريفا بأهم إنجازات حرب أكتوبر، مضيفا أنها لحظات تاريخية يجب توثيقها ليعرف الشباب بطولات القوات المسلحة وتضحياتهم من أجل وطن حر.

وتأتي مشاركة الأزهر الشريف في معرض" ذاكرة أكتوبر"، للعام الثاني على التوالي، استكمالا لسلسلة مشاركاته الناجحة في معارض الكتاب بالقاهرة والإسكندرية والنيابة الإدارية والمعارض الدولية، والتي شهدت إقبالا كبيرا من الجمهور، فقد قدم الأزهر فيها الكثير من الخدمات والأنشطة النوعية والندوات اضطلاعا منه بدوره الديني والعلمي والتوعوي.

شيخ الأزهر يستقبل سفير مصر لدى الفاتيكان ويبعث رسالة إلى البابا فرنسيس

استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ. د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الاثنين، بمشيخة الأزهر، السيد السفير محمود طلعت، سفير مصر لدى الفاتيكان.

وبعث فضيلة الإمام الأكبر رسالة حبٍّ وتقدير لأخيه قداسة البابا فرنسيس من خلال السفير المصري لدى الفاتيكان، جاء فيها: "صديقي العزيز نُكنُّ لكم الكثير من الحب والتقدير، ونتمنَّى من الله أن يُديمَ عليكم نعمتيِ الصحة والعافية، ونذكُر بكل اعتزاز جهودنا المشتركة في خدمة الإنسانية، وعلى أمل اللقاء قريبًا واستكمال المسيرة لتعزيز الأخوَّة الإنسانيَّة في مواجهة التَّحديات المعاصرة".

من جانبه، أعرب السفير محمود طلعت عن سعادته بلقاء شيخ الأزهر، وتقديره للجهود الكبيرة التي قام به فضيلته مع قداسة البابا فرنسيس، والتي تُوِّجتْ بتوقيع وثيقة الأخوة الإنسانية التاريخية في فبراير عام ٢٠١٩، وحرصه على تسخير جهود السفارة المصرية لاستمرار تعزيز العلاقات بين الأزهر والفاتيكان وترسيخها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وكيل الأزهر الأزهر جناح الأزهر ذاكرة اكتوبر الأزهر الشریف

إقرأ أيضاً:

الأحوال المدنية تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم

المناطق_الرياض

تشارك وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024، الذي ينظمه نادي الصقور السعودي في مقره بمَلهم (شمال مدينة الرياض)، خلال الفترة من 3 – 12 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من (400) عارض من (45) دولة.

 

أخبار قد تهمك بداية من الغد.. 15 ريالاً على شحنات الأفراد الواردة من المتاجر الإلكترونية بالخارج 5 أكتوبر 2024 - 1:46 مساءً وزير الخارجية يستقبل وزير أوروبا والشؤون الخارجية في الجمهورية الفرنسية 5 أكتوبر 2024 - 1:37 مساءً

 

 

وتأتي مشاركة الأحوال المدنية في المعرض السعودي الدولي لاستعراض المعدات والأجهزة التاريخية التي استخدمت مع بداية إصدار السجل المدني المركزي، كجهاز الحاسب الآلي، وكاميرا تصوير بطاقة الأحوال المدنية، وغيرها من المعروضات والمعدات والأجهزة الحديثة، كالحقيبة المتنقلة التي تعد من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية للمستفيدين من الرجال والنساء، وعرض مرئي يحتوي على أبرز خدمات الأحوال المدنية الإلكترونية.

 

 

 

ويقدم فريق الوحدات المتنقلة خلال المعرض خدمات السجل المدني للزوار، كإصدار بطاقة الهوية الوطنية، وتجديدها وبدل تالف وبدل مفقود، والإجابة عن استفساراتهم.

 

 

يذكر أن معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024، يُعدّ وجهة مثالية لمحبي الصقور والصقارة، ويقدم على مساحة (160) ألف متر مربع، من خلال تجارب متنوعة للرماية الحقيقية والافتراضية، ومنصة لبيع الأسلحة بمختلف أنواعها، وعرض لأحدث الإصدارات الخاصة والنادرة في عالم الصقور، ويسلط الضوء على تراث المملكة وهويتها الثقافية، ويستقبل زواره يوميًا من الساعة الـ (4) عصرًا حتى الـ (11) مساءً.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 أكتوبر 2024 - 2:19 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 1:16 مساءًالحملات الميدانية المشتركة تضبط 22094 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 12:48 مساءًاليوم العالمي للمعلم .. احتفاء بإنجازات المعلمين وتعزيز لأهمية التعليم أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 12:16 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع مساعدات إيوائية في مديرية موزع بمحافظة تعز أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 12:00 مساءًروسيا: سنرد فوراً بحال استأنفت أمريكا تجاربها النووية أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 11:59 صباحًا“العدل الأوروبية” تصدر حكما قد يغير قواعد “فيفا” لانتقال اللاعبين5 أكتوبر 2024 - 1:16 مساءًالحملات الميدانية المشتركة تضبط 22094 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع5 أكتوبر 2024 - 12:48 مساءًاليوم العالمي للمعلم .. احتفاء بإنجازات المعلمين وتعزيز لأهمية التعليم5 أكتوبر 2024 - 12:16 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع مساعدات إيوائية في مديرية موزع بمحافظة تعز5 أكتوبر 2024 - 12:00 مساءًروسيا: سنرد فوراً بحال استأنفت أمريكا تجاربها النووية5 أكتوبر 2024 - 11:59 صباحًا“العدل الأوروبية” تصدر حكما قد يغير قواعد “فيفا” لانتقال اللاعبين بداية من الغد.. 15 ريالاً على شحنات الأفراد الواردة من المتاجر الإلكترونية بالخارج بداية من الغد.. 15 ريالاً على شحنات الأفراد الواردة من المتاجر الإلكترونية بالخارج تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الأحوال المدنية تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • صور.. "الوطني للعمليات الأمنية" يستعرض خدماته بمعرض الصقور والصيد
  • الأمن العام يشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • المديرية العامة للجوازات تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • مستلزمات الخيول الإماراتية تستقطب زوار معرض الفروسية في المغرب
  • الدكتور الضويني يفتتح جناح الأزهر بمعرض «ذاكرة أكتوبر»
  • البابا فرنسيس يفتتح الجمعية العامة العادية السادسة عشرة لسينودس الأساقفة
  • بابا الفاتيكان يدعو لتخصيص السابع من أكتوبر المقبل للصلاة من أجل السلام
  • من المغرب.. الترويج لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل