أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أن السياسة الخارجية والسياسة الأمنية الداخلية هم وجه مصر.

مسيرة حاشدة لدعم الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية المُقبلة ببورسعيد مواطنون يحتشدون بميدان الجلاء دعما لترشح السيسي لفترة رئاسية جديدة (صور)

وأوضح الرئيس السيسي خلال مؤتمر "حكاية وطن"، اليوم الإثنين، أنه دائمًا يستهدف الحديث مع المواطن البسيط خصوصًا وهم أغلب قطاع الشعب، مشيرا إلى أنه في 2011 قال للإعلاميين والمفكرين إن الدولة المصرية روابطها تم فكها.

حل مؤسسات الدولة

وأضاف الرئيس السيسي أن الدولة بمؤسساتها عبارة عن أحزمة تحكم الحماية والأمن للدولة، بداية من مؤسسة الرئاسة للدستور للمؤسسات البرلمانية للوزارات المختلفة، وكل مؤسسة يتم استهدافها تعني فك جزء من الدولة.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن استهداف مؤسسة الرئاسة بمثابة إزالة الرأس التي تسيطر على مفاصل الدولة، ثم تم استهداف أحد أجنحة الأمن القومي المصري وهي وزارة الداخلية، ثم ذهبوا لمحاولة الوقيعة بين الجيش والداخلية.

ولفت الرئيس السيسي إلى أن انعكاس التفكيك الذي حدث في الدولة المصرية في ذلك الوقت كان له أثره على استقرارها فيما بعد، ولفت إلى أن مسار استعادة الدولة مرة أخرى لم يكن مسارًا سهلًا.

وتابع أن حل البرلمان ومؤسسة الرئاسة جاء في لحظة، لكن استعادتهما كان يتطلب العديد من الإجراءات التي تعتمد على استقرار الدولة، موضحًا أن حالة الهشاشة التي عانتها الدولة كانت في غاية الخطورة خصوصًا مع أعداد المواطنين الكبيرة، وظن بعض العناصر أن الدولة إذا سقطت سيحصلون عليها، قائلًا: “هو مش فاهم إن اللي بيقع ما ينفعش يتاخد”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي الانتخابات الرئاسية مؤسسات الدولة وزارة الداخلية الدولة المصرية رئيس الجمهورية الجيش والشرطة الرئيس عبد الفتاح السيسي المواطن البسيط السياسة الخارجية الرئیس السیسی إلى أن

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف: إزالة 259 حاة تعدي علىچ الأراضي الزراعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع الدكتورمحمد هاني غنيم محافظ بني سويف، سير العمل في حملات المرحلة الثالثة من الموجة الـــ 23 لإزالة التعديات التي تشرف عليها اللجنة العليا لاستراد أراضى الدولة، ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات ،في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف.

حيث تضمن التقرير الذي أعدته الإدارة العامة لأملاك الدولة،الإشارة إلى أن إجمالي ما تم إزالته وصل إلى 259 حالة ( 114 حالة تعد ببناء مخالف على 7938متر أراض أملاك دولة+ 145 حالة على مساحة 7 فدان و11 قراط أرض زراعية خاصة)، وذلك منذ بدء المرحلة في 31 أغسطس الماضي وحتى اليوم، في ظل تنسيق تام بين كافة الأجهزة التنفيذية ،لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، وطبقاً للبرنامج الزمنى الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

جدير بالذكر أن الموجة الحالية من حملات الإزالة " الموجة 23" يتم تنفيذها على 3 مراحل ، بدأت بالمرحلة الأولى في الفترة من 6 إلى 26 يوليو الماضي ، وتلتها المرحلة الثانية في الفترة من 3 إلى 23 أغسطس، وتم خلالهما إزالة 514 حالة بالمرحلتين، وتختتم بالمرحلة الثالثة الحالية التي تستمر حتى 20 الشهر الجاري.

مقالات مشابهة

  • الرئاسة الفلسطينية تدين وتستنكر العمليات الإرهابية التي يتعرض لها لبنان
  • محافظ أسيوط: تنفيذ 16 قرار إزالة لتعديات
  • الصحة: "بداية جديدة" مبادرة بمثابة مشروع الرئيس السيسي للاستثمار في الإنسان
  • إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • الرئاسة المصرية: الرئيس السيسي يؤكد رفض مصر محاولات تصعيد الصراع وتوسيعه إقليميا
  • محافظ بني سويف: إزالة 259 حاة تعدي علىچ الأراضي الزراعية
  • إزالة عمارة مخالفة مكونة من 8 طوابق في المنيا
  • الرئيس السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان
  • الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت في الفكر الإسلامي
  • الرئيس السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت الفكر الإسلامي من مصر