عدن(عدن الغد)خاص.

برعاية رئيس مجلس الوزراء دولة الرئيس معين عبدالملك وبإشراف وحضور وزير الأشغال العامة والطرق م. سالم الحريزي شاركت مدينة الخليج العربي في الورشة العلمية التي نظمتها وزارة الأشغال العامة والطرق صباح اليوم 2، أكتوبر 2023م احتفاء باليوم العالمي للإسكان.

 وحضر عن مدينة الخليج العربي رجل الأعمال وليد السعدي ومعه مستشاره محمود بن سليم، ومدير الفريق الهندسي م.

عبدالله السعدي، والأستاذ صالح شنظور مسؤول العلاقات العامة والتسويق الإعلاني في المدينة، والدكتور هيا سامر عن قسم المبيعات.

وخلال الورشة ألقا رئيس مجلس إدارة سماء مدينة الخليج العربي وليد السعدي كلمة شكر فيها القائمين على الورشة، معرجا على لمحة تعريفية عن مشروع مدينة الخليج العربي، وموضحا ما دار في فلك السوشل ميديا من أخبار لا تمت بصلة إلى حقيقة موثوقية المشروع الوطني مدينة الخليج العربي، متمنيا أن تحظى المدينة بالنجاح والتوفيق.

كما عرضت اللجنة المنظمة للورشة والتابعة لوزارة الاشغال العامة والإسكان فيلما تعريفيا عن مدينة الخليج العربي، تضمن شرحا موجزًا عن المدينة ورؤيتها، وعارضة التصاميم الهندسية للمدينة بتقنية 3D. 

ووزعت برشورات تعريفية بالمدينة، مع هدايا رمزية قدمتها إدارة المدينة للحاضرين في الورشة، وتم رفع بنرات مدينة الخليج العربي مع عروض المدن الأخرى المشاركة.

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مدینة الخلیج العربی

إقرأ أيضاً:

"التخطيط" تشارك في ورشة بناء قدرات الإحصاءات ضمن أنشطة البرنامج القُطري لمصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ممثلا عنها د. هبة يوسف، مدير وحدة متابعة البرنامج القُطري، في ورشة العمل التدريبية لبناء القدرات في مجال الإحصاءات المتعلقة بالبحث والتطوير والابتكار في إطار تفعيل أنشطة مشروع "مراجعة سياسات الابتكار الوطنية" ضمن البرنامج القطري لمصر بالتعاون مع منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.  

وأكدت د. هبة يوسف أهمية الورشة في تعزيز آليات جمع البيانات المتعلقة بإحصاءات البحث والتطوير والابتكار وفقاً لأفضل الممارسات الدولية في هذا المجال وتعزيز الإطار المؤسسي الذي يتيح استخدام البيانات في صياغة السياسات.

كما أشارت د. هبة يوسف إلى مساهمة الورشة في تبادل الرؤى مع كافة الأطراف المعنية، بما يسهم في إدراج إحصاءات العلوم والتكنولوجيا والابتكار في مصر بقواعد بيانات منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية مما يعزز من صنع السياسات القائمة على الأدلة ويساهم في تحسين ترتيب مصر في المؤشرات الدولية ذات الصلة.

يشار إلى أن الورشة استهدفت بناء قدرات المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار للتعرف على التجارب الدولية فيما يتعلق بالاستبيانات وآليات جمع البيانات المتعلقة بالبحث والتطوير والمؤشرات ذات الصلة، بمشاركة الجهات المعنية بتجميع واستخدام البيانات المتعلقة بالبحث والتطوير والابتكار متمثلة في الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، الأكاديميين، ممثلي المراكز البحثية ونقاط اتصال المرصد بالجامعات.

مقالات مشابهة

  • مندوبية فلسطين لدى الجامعة العربيّة تشارك بالمؤتمر الاقليمي لاستعراض الاتفاق العالمي للهجرة الآمنة
  • عدم إدراج طنجة أقدم مدينة بالمغرب ضمن قائمة التراث العالمي الإنساني يثير علامات استفهام
  • أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك تحتفي باليوم العالمي للكويكبات
  • جامعة هيريوت وات دبي تحتفل باليوم العالمي للمرأة في الهندسة
  • "التخطيط" تشارك في ورشة بناء قدرات الإحصاءات ضمن أنشطة البرنامج القُطري لمصر
  • الشرطة تشارك في اجتماع المديرين العامين للمرور بدول الخليج
  • وزارة الأشغال تدشن الدورات العسكرية المفتوحة
  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الحاكمة العامة لكندا باليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الحاكمة العامة لكندا باليوم الوطني لبلادها