صحيفة الاتحاد:
2024-09-16@14:11:42 GMT

روسيا تدلي بتصريحات بشأن دعم الغرب لأوكرانيا

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

أكدت الرئاسة الروسية، اليوم الاثنين، أن "تعب" الغرب من تقديم الدعم لأوكرانيا سيزداد في حين يسعى وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي إلى إثبات العكس من خلال اجتماعهم في العاصمة كييف.
وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين إن "التعب من الدعم العبثي تماما لنظام كييف سيزداد في بلدان مختلفة، لا سيما في الولايات المتحدة".


لم يتضمن الاتفاق حول الميزانية الفدرالية الأميركية، الذي توصل إليه الكونجرس في وقت متأخر السبت لتجنب إغلاق المؤسسات الفدرالية، أي مساعدات جديدة لأوكرانيا.
لكن الرئيس الأميركي جو بايدن أكد أن بلاده "لن تتخلى" عن أوكرانيا.
ورداً على سؤال حول المساعدات الأميركية لأوكرانيا، توقع بيسكوف أن واشنطن "ستواصل انخراطها" في هذه الأزمة.
وأشار بيسكوف إلى أن "تعب" الغرب سيخلق المزيد من "الانقسامات في المؤسسة السياسية" وسيؤدي إلى "تناقضات".
وتأتي هذه التصريحات فيما عقد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، في العاصمة الأوكرانية كييف "اجتماعاً تاريخياً" هو الأول لهم خارج حدود التكتل للتعبير عن تضامنهم ودعمهم لأوكرانيا "، في وقت تسعى كييف للانضمام إلى التكتل مستقبلا.
وقالت كاترين كولونا وزيرة الخارجية الفرنسية، متحدثة عن الاجتماع "إنها رسالة أيضا إلى روسيا بأن عليها عدم الاعتماد على احتمال إرهاقنا".

أخبار ذات صلة أوكرانيا تنشر بياناً عن الوضع الميداني في جبهات القتال بوتين يشيد بالشراكة والتعاون الاستراتيجي مع الصين المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: روسيا الدعم أوكرانيا الدول الغربية الأزمة الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

صبر روسيا قارب على النفاد..ميدفيديف يهدد بتدمير كييف

قال الرئيس الروسي السابق دميتري ميدفيديف اليوم السبت، إن بلاده بوسعها تدمير العاصمة الأوكرانية كييف بأسلحة غير نووية رداً على استخدام أوكرانيا لصواريخ غربية بعيدة المدى، ولكنه أضاف أن موسكو يمكنها استخدام أسلحة تكنولوجية متطورة جديدة لتحول كييف إلى "كتلة منصهرة عملاقة" إذا نفد صبرها.

ووفق قناة "روسيا اليوم" قال مدفيديف اليوم السبت، عبر تلغرام: "ما الذي يعتقده زعماء الغرب ومؤسساتهم السياسية، المنخرطون إلى رؤوسهم في الحرب، حول رد فعل بلادنا على الضربات الصاروخية المحتملة "في عمق أراضينا؟".
وأضاف: "إليكم ما يجول في بالهم: يتحدث الروس كثيراً عن الرد بأسلحة الدمار الشامل، لكنهم لن يفعلوا شيئا.هذه مجرد تدخلات لفظية.. الروس لن يتجاوزوا الخطوط الحمراء.. إنه مجرد تخويف".


وتابع مدفيديف "هم لا يحتاجون إلى صراع نووي، ومن الممكن أن يخسروا المزيد، بما في ذلك دعم الجنوب العالمي. على أي حال، من يحتاج إلى نهاية العالم؟ حسنا، وهكذا بنفس الروح".
وأضاف "ماذا يمكنني أن أقول لا أحد يحتاج حقاً إلى صراع نووي. هذه رواية سيئة للغاية ونتائجها صعبة. ولهذا السبب لم يتخذ حتى الآن قرار باستخدام الأسلحة النووية".
وقال: "رغم ذلك وبصراحة، هناك شروط مسبقة لاستخدام النووي، وهي مفهومة للمجتمع العالمي بأسره ومتسقة مع عقيدتنا للردع النووي، على سبيل المثال الهجوم على مقاطعة كورسك الروسية. لكن روسيا تتحلى بالصبر".
وأضاف "في نهاية المطاف من الواضح أن الرد النووي هو قرار صعب للغاية وله عواقب لا رجعة عنها".
وأضاف: "مع ذلك، فإن الأوغاد الأنغلوسكسونيين المتغطرسين لا يريدون الاعتراف بشيء واحد، كل صبر له حدود ونهاية. وفي النهاية، فإن هؤلاء المحللين الغربيين المعتدلين الذين حذروا: نعم، من المرجح أن الروس لن يردوا بهذه الطريقة... رغم أنه لا يزال هناك احتمال، سيكونون على حق. علاوة على ذلك، قد يكون الرد باستخدام وسائط جديدة وغير نووية".

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تحبط هجمات روسية في سماء كييف
  • رئيس اللجنة العسكرية للناتو: استخدام قوات كييف لأسلحة الغرب لتنفيذ ضربات على روسيا “مبرر” عسكريا
  • "شديد القسوة".. روسيا تتعهد بالرد على الإمدادات الغربية لأوكرانيا
  • «القاهرة الإخبارية»: كييف تسلم واشنطن قائمة بأهداف محتمل ضربها في روسيا
  • صبر روسيا قارب على النفاد..ميدفيديف يهدد بتدمير كييف
  • بالغة الخطورة.. البيت الأبيض يندد بتصريحات لبوتين
  • أستاذ علوم سياسية: الغرب فتح مخازن أسلحته لأوكرانيا لاستنزاف روسيا
  • أستاذ علوم سياسية: الغرب فتح مخازن أسلحته أمام أوكرانيا لاستنزاف روسيا
  • شاهد.. عودة 49 أسير حرب لأوكرانيا بعد عملية تبادل أسرى مع روسيا
  • رئيس الدوما: الغرب يحاول إخفاء رغبته في الانخراط بأعمال عدائية ضد روسيا