جريدة الوطن:
2024-09-17@04:15:15 GMT

جلالة السلطان يهنئ رئيسي ألمانيا والمالديف

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

جلالة السلطان يهنئ رئيسي ألمانيا والمالديف

مسقط ـ العُمانية: بعث حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المُعظَّم ـ حفظه اللّهُ ورعاه ـ برقيَّة تهنئة إلى فخامة الرئيس الدكتور فرانك فالتر شتاينماير رئيـس جمهوريَّة ألمانيا الاتحاديَّة بمناسبة العيد الوطني لبلاده. ضمَّنها جلالةُ السُّلطان المُعظَّم خالصَ تهانيه وأطيَب تمنِّياته لفخامته وللشَّعب الألماني الصَّديق.

كما بعث حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المُعظَّم ـ حفظه اللهُ ورعاه ـ برقيَّة تهنئة إلى فخامـة محمد مويزو رئيس جمهوريَّـة المالديف، بمناسبة انتخابه رئيسًا جديدًا للجمهوريَّة. أعرب فيها جلالةُ السُّلطان المُعظَّم عن خالص تهانيه وصادق تمنِّياته له بالتوفيق في قيادة الشَّعب المالديفي الصَّديق للمزيد من التقدُّم والرُّقي والنَّماء.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الاولي

إقرأ أيضاً:

خبير: عودة المستوطنين إلى الشمال هدف رئيسي لدى الحكومة الإسرائيلية

أكد مراد حرفوش، خبير الشؤون الإسرائيلية، أن الخلاف بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير دفاع يوآف جالانت، جزء من الخلاف المستمر ما بين المستوى السياسي والعسكري في الداخل الإسرائيلي، فيما يتعلق بالكثير من القضايا العسكرية والأمنية والتقديرات العسكرية، سواء فيما يتعلق بالحرب العدوانية على قطاع غزة، أو توسيع العمليات العسكرية في الجبهة مع لبنان.

خلاف نتنياهو وجالانت بين المستوى السياسي والعسكري

وأضاف «حرفوش»، خلال مداخلة عبر الإنترنت على شاشة «القاهرة الإخبارية»: «أمس الأول كان هناك تصريح من الإعلام الإسرائيلي، نقلا عن الحكومة الإسرائيلية، جرى التأكيد فيه أن عودة المستوطنين إلى الشمال أصبح هدفا أساسيا، بمعنى أن هناك أولوية لدى القيادة العسكرية والسياسية الإسرائيلية بعودة المستوطنين، بمعنى فتح جبهة جديدة».

وأوضح الخبير في الشأن الإسرائيلي، أن الظروف العسكرية أو الواقع التي تعيشه هذه الحكومة الإسرائيلية، لا يسمح بفتح جبهة جديدة في الشمال، أو توسيع العمليات العسكرية بقطاع غزة.

جيش الاحتلال الإسرائيلي منهك في قطاع غزة

وتابع: «التقديرات العسكرية الإسرائيلية، تتحدث بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي منهك في قطاع غزة، وهو يحتاج إلى إعادة تأهيل، ولا يمكنه فتح جبهة جديدة تستمر لعدة سنوات، ولا يعرف نتائج البدء في عملية جديدة»، مؤكدا أن إسرائيل تعتبر في هذه اللحظة، أنه لا بد أن يكون هناك ضربة عسكرية للبنان، وعودة المستوطنين الإسرائيليين إلى الشمال.

مقالات مشابهة

  • الصمغ العربي.. مكون رئيسي يُستخدم في صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والأغذية
  • جلالة السلطان ورئيس الوزراء الكندي يبحثان جوانب التعاون الثنائي بين البلدين
  • خبير: عودة المستوطنين إلى الشمال هدف رئيسي لدى الحكومة الإسرائيلية
  • قرار جمهوري بتجديد تعيين أسامة خروبة أمينا عاما لمجلس الوزراء
  • جلالةُ السُّلطان يُصدر عفوًا ساميًا خاصًّا عن عدد من نزلاء السّجن
  • جلالة السلطان يصدر عفوا ساميا
  • نيابةً عن جلالةِ السُّلطان.. السيد شهاب يرعى قراءة السيرة النبوية الشريفة
  • جلالة السلطان المعظم يهنئ الرئيس المكسيكي
  • مستشفى الكندي يهنئ جلالة الملك وولي العهد بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف
  • صرخة نيابية لتوقيف رئيسي بلديتين