أفادت صحيفة "الغارديان" البريطانية بإن وزير الدفاع، غرانت شابس، استبعد خيار إرسال سفن حربية إلى البحر الأسود لضمان تصدير الحبوب الأوكرانية.

وذكر تقرير للصحفي البريطاني في "الغارديان" دان ساباف، نقلا عن وزير الدفاع البريطاني أن شابس: "استبعد في تصريحات على هامش مؤتمر (لحزب المحافظين) إرسال أي سفن تابعة للبحرية الملكية إلى البحر الأسود لضمان نقل صادرات الحبوب الأوكرانية".

إقرأ المزيد بعد الحديث عن نيتها نشر قواتها في أوكرانيا.. بريطانيا تلمح لإرسال أسطولها إلى البحر الأسود

Grant Shapps, clarifying, says at a Tory conference fringe he does not anticipate deploying any Royal Navy ships to the Black Sea to open up Ukrainian grain exports...

— Dan Sabbagh (@dansabbagh) October 2, 2023

وفي وقت سابق، صرح شابس في مقابلة مع صحيفة صنداي تلغراف، بأن بلاده تبحث "الدور الذي يمكن أن يلعبه أسطولها في حماية السفن التجارية من التدابير الروسية في البحر الأسود".

وذكر الصحفي دان ساباف أن "شابس رفض الالتزام بأي انفاقات جديدة لمساعدات عسكرية لأوكرانيا العام المقبل، كتلك التي كان سلفه بن والاس قد دعا إلى تخصصيها لكييف بقيمة 2.3 مليار جنيه استرليني".

وعلل شابس رفضه هذا بأن "ليس الآن الوقت المناسب للاستعجال أو لتجاوز إجراءات الميزانية (أي حسب احتسابات االميزانية القائمة حاليا)". 

Grant Shapps, clarifying, says at a Tory conference fringe he does not anticipate deploying any Royal Navy ships to the Black Sea to open up Ukrainian grain exports...

— Dan Sabbagh (@dansabbagh) October 2, 2023

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا إلى البحر الأسود

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية البريطاني

المناطق_واس

تلقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً، اليوم، من معالي وزير الخارجية وشؤون الكومنولث والتنمية في المملكة المتحدة ديفيد لامي.

وفي بداية الاتصال، قدم سمو وزير الخارجية التهنئة لمعاليه بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد، عقب ذلك بحث الوزيران تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين، ومناقشة التطورات في قطاع غزة، والوضع في لبنان وأهمية خفض حدة التصعيد في المنطقة.

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يشارك في جلسة نقاش بشأن خيارات أوروبا بمنطقة الشرق الأوسط 4 يوليو 2024 - 11:51 مساءً وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الإيراني المكلف 28 يونيو 2024 - 12:05 صباحًا

مقالات مشابهة

  • Black State .. لعبة أكشن جديدة تمزج بين Metal Gear وPortal
  • «الناتو» يبدأ في إرسال طائرات «إف 16» إلى أوكرانيا
  • وزير الخارجية ونظيره البريطاني يبحثان التطورات
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره البريطاني
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية البريطاني
  • صحيفة كالكاليست: قلق بوزارة الدفاع الإسرائيلية لتوقف عدة دول عن بيع الذخيرة ونقص كبير بذخيرة الدبابات
  • خسائر جديدة يتعرض لها الاقتصاد البريطاني جراء تورطه في العدوان على اليمن
  • صحيفة غربية: انسحاب “ايزنهاور” من البحر الأحمر غير قواعد اللعبة في تاريخ الحروب البحرية
  • صحيفة عالمية تكشف عن الوجهة التي لجأت اليها (ايزنهاور) بعد استهدافها
  • وزارة الدفاع البريطانية، تعلن عن حزمة مساعدات جديدة وضخمة لأوكرانيا