الأسبوع:
2024-07-10@05:05:17 GMT

الضويني يفتتح جناح الأزهر بمعرض «ذاكرة أكتوبر»

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

الضويني يفتتح جناح الأزهر بمعرض «ذاكرة أكتوبر»

افتتح الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، جناح الأزهر، الذي ينظمه مكتب الأزهر لدعم الابتكار وريادة الأعمال، في مشاركته الثانية بالمعرض السنوي السادس عشر للثقافات العسكرية «ذاكرة أكتوبر»، الذي تنظمه هيئة البحوث العسكرية، والذي تستمر فعالياته حتى يوم الخميس الموافق 5 أكتوبر 2023 ببانوراما حرب أكتوبر.

المعارض الثقافية للتعريف بجهود الأزهر الداخلية والخارجية

وأكد الدكتور الضويني أن الأزهر الشريف حريص على المشاركة في المعارض الثقافية، للتعريف بجهود الأزهر الداخلية والخارجية، وتقديم جهود قطاعات الأزهر المختلفة للجمهور، مبينا أن مشاركة الأزهر في معرض ذاكرة أكتوبر من باب مشاطرة القوات المسلحة والشعب المصري لحظات تاريخية وملحمية أسهمت في عزة وكرامة المصريين.

الدكتور الضويني يفتتح جناح الأزهر بمعرض «ذاكرة أكتوبر»معرض ذاكرة أكتوبر

وحرص وكيل الأزهر على زيارة بعض أركان معرض ذاكرة أكتوبر مثل جناح إدارة الحرب الإلكترونية، وإدارة الإشارة، وإدارة الحرب الكيميائية، وإدارة الأسلحة والذخيرة، ومعرض الوسائل التعليمية لوزارة التربية والتعليم، مشيدا بتقديم هذه الأركان تعريفا بأهم إنجازات حرب أكتوبر، مضيفا أنها لحظات تاريخية يجب توثيقها ليعرف الشباب بطولات القوات المسلحة وتضحياتهم من أجل وطن حر.

مشاركة الأزهر الشريف في معرض ذاكرة أكتوبر

وتأتي مشاركة الأزهر الشريف في معرض ذاكرة أكتوبر، للعام الثاني على التوالي، استكمالا لسلسلة مشاركاته الناجحة في معارض الكتاب بالقاهرة والإسكندرية والنيابة الإدارية والمعارض الدولية، والتي شهدت إقبالا كبيرا من الجمهور، فقد قدم الأزهر فيها الكثير من الخدمات والأنشطة النوعية والندوات اضطلاعا منه بدوره الديني والعلمي والتوعوي.

اقرأ أيضاًوكيل الأزهر يتفقد مجمع معاهد مدينة نصر في أول أيام العام الدراسي الجديد

وكيل الأزهر يفتتح معرضا للفنون التشكيلية والخط العربي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأزهر الشريف الدكتور الضويني الدكتور محمد الضويني حرب أكتوبر

إقرأ أيضاً:

غرفة صناعه تكنولوجيا المعلومات "CIT " تفتح باب مشاركة الشركات بالجناح المصري بمعرض " جيتكس جلوبال دبي 2024 "

تستعد غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات - CIT راعي الصناعة الرقمية - للمشاركة في فعاليات الدورة الـ 44 من معرض ومؤتمر جيتكس جلوبال دبي 2024 “GITEX GOLBAL 2024” الذي سيعقد بمركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر المقبل.

وتقوم الغرفة برعاية الجناح المصري الذي سيضم نحو 20 شركة مصرية متخصصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
من جهته  أكد المهندس خالد ابراهيم رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات " CIT " أن المشاركة بالمعرض تأتى وفقا لخطة محور "تنمية الاعمال دوليا "التي تنفذها الغرفة من اجل مساعدة اعضاءها من شركات التكنولوجيا لفتح أسواق جديدة لها والترويج لحلولها ومنتجاتها وخدماتها بشكل أفضل في منطقة الشرق الاوسط علاوة على التعرف على فرص الشراكة مع نظيراتها من شركات التكنولوجيا سواء المشاركة في المعرض أو الموجودة في منطقة الخليج العربي من خلال توفير "مساحات عرض  " لعقد لقاءات عمل  داخل الجناح المصري.
أضاف قيام الغرفة بتنظيم الدورة الثالثة للجناح المصري في المعرض يأتي بناء على إبداء العديد من الشركات رغبتها بالمشاركة بمعرض " جيتكس جلوبال 2024 " وكذلك في ضوء النتائج الايجابية التي حققتها الشركات المشاركة في الدورة الماضية سواء على مستوى العقود أو الاتفاقيات والشراكات التي تم أبرامها بالإضافة إلى الرغبة في تعزيز أوجه التعاون المستقبلية مع عملاءها في منطقة الخليج والشرق الاوسط.

من ناحية أخرى قال أحمد السبكي، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات" CIT " ورئيس محور تنميه الاعمال دوليا  ان الجناح المصري سيضم شركات تكنولوجيا متخصصة بمجال حلول الاتصالات والحوسبة السحابية، الذكاء الاصطناعي، وتطبيقات البرمجيات، أمن المعلومات، وخدمات استشارات التكنولوجيا، وحلول المحتوى، وحلول القطاع المالي، حيث تعمل غرفة" CIT" وفقا لاستراتيجية طموحة تستهدف التوسع الإقليمي والعربي والافريقي للشركات المصرية وتسليط الضوء على المميزات التنافسية التي تتوافر بالمنتجات والكوادر المحلية.
المعروف ان معرض " جيتكس جلوبال 2024 " سيضم مشاركة نحو 600 شركة عارضه ونحو 6 الاف جهة مشاركة ونحو 170 ألف خبير ومدير تنفيذي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من 180 دولة كما يعتبر البوابة التجارية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا.

مقالات مشابهة

  • المركز الثقافي الروسي يشيد بجهود جامعة الأزهر في نشر قيم الوسطية والاعتدال في العالم
  • المستشار الثقافي الروسي يشيد بجهود جامعة الأزهر في نشر قيم الوسطية والاعتدال
  • وكيل الأزهر يفتتح ملتقى الأزهر للفنون والثقافة احتفاء بالعام الهجري الجديد
  • الضويني و"رئيس المعاهد" يفتتحان ملتقى الأزهر للفنون والثقافة
  • السيطرة على حريق نشب بمعرض سيارات في أكتوبر.. صور
  • السيطرة على حريق بمعرض سيارات فى مدينة 6 أكتوبر دون إصابات
  • غرفة صناعه تكنولوجيا المعلومات CIT تفتح باب مشاركة الشركات بالجناح المصري بمعرض "جيتكس جلوبال دبي 2024"
  • غرفة صناعه تكنولوجيا المعلومات "CIT " تفتح باب مشاركة الشركات بالجناح المصري بمعرض " جيتكس جلوبال دبي 2024 "
  • بالفيديو.. وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة يشهدان احتفالية الطرق الصوفية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • جامع الأزهر يعلن فتح باب القبول لدفعة جديدة من رواق العلوم الشرعية والعربية