RT Arabic:
2024-07-02@10:35:48 GMT

انتقادات في كييف لمنشور إيلون ماسك

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

انتقادات في كييف لمنشور إيلون ماسك

كتب كبار المسؤولين في أوكرانيا منشورات مسيئة لرجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، بعد سخريته من مطالبات الرئيس الأوكراني المستمرة للولايات المتحدة بمواصلة تمويل نظامه بلا كلل.

pic.twitter.com/W9i9YEM8uA

— Elon Musk (@elonmusk) October 1, 2023

وكان ماسك قد نشر صورة ساخرة يصور فيها مراهقا بوريد نابض في جبهته، ووضع وجه زيلينسكي عليه، وكتب "عندما تمر خمس دقائق ولم تطلب مساعدة بقيمة مليار دولار بعد".

وحظي المنشور حتى الآن بأكثر من نصف مليون إعجاب وأكثر من 45 مليون مشاهدة.

إقرأ المزيد وول ستريت جورنال: معارك حول المساعدات لأوكرانيا والحلفاء يتوجسون خشية

أدان ميخائيل بودولياك مستشار رئيس مكتب زيلينسكي، في قناته الرسمية على تطبيق "تليغرام"، أي محاولات للسخرية من قضية أوكرانيا، في إشارة إلى منشور ماسك، وعبر عن استيائه بقوله: "أحيانا من الأفضل أن تظل صامتا، أليس كذلك يا إيلون ماسك؟".

بدوره كتب رئيس البرلمان الأوكراني رسلان ستيفانشوك منشورا مسيئا على X، فيما أوصى القراء رئيس البرلمان بعدم إلحاق العار بأوكرانيا وإعطاء الدبلوماسيين الفرصة للرد على ماسك.

ويدعو زيلينسكي الدول الغربية بانتظام إلى تقديم الدعم لأوكرانيا، وفي كييف يعلنون بصراحة أنهم لا يستطيعون تغطية النفقات العسكرية بمفردهم، فيما يتم تمويل الباقي بمساعدة الشركاء الغربيين. وفي العام 2023، تتوقع السلطات الأوكرانية بالفعل عجزا قياسيا قدره 38 مليار دولار، يقترح زيلينسكي أن يغطيه الغرب بالكامل. ومع ذلك، يتضمن مشروع ميزانية أوكرانيا لعام 2024 الآن عجزا أكبر وقدره 42 مليار دولار. وكما أشار وزير المالية الأوكراني، سيرغي مارتشينكو، فإن المستعدين لتخصيص الأموال في الدول الغربية أصبحوا أقل فأقل، وأصبح الأمر صعبا على نحو متزايد أمام السلطات الأوكرانية لطلب تمويلات جديدة.

المصدر: X

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا ماسك إيلون ماسك الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا تويتر حلف الناتو فلاديمير زيلينسكي وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

أوربان يلتقي زيلينسكي في كييف

وصل رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان إلى كييف للقاء فلاديمير زيلينسكي، حيث سيناقش الجانبان قضايا السلام والعلاقات الثنائية.

إقرأ المزيد أوربان ينتصر. المجر لن تشارك في مهمة الناتو في أوكرانيا

ونقلت وكالة أنباء "إم تي آي" عن المتحدث باسم الرئاسة الهنغارية بيرتالان هافاشي، قوله: "وصل رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان إلى كييف صباح الثلاثاء، حيث سيجري محادثات مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي".

ووفقا له، فإن الموضوع الأكثر أهمية في المحادثات أن تكون "إمكانية لإحلال السلام"، بالإضافة إلى قضايا الساعة والعلاقات الهنغارية الأوكرانية.

وكان وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو أكد مرارا سابقا أن بلاده مستعدة لعقد اجتماع بين أوربان وزيلينسكي، لكن كييف لم تستوف بعد الشروط اللازمة لذلك، خصوصا فيما يتعلق باستعادة بحقوق الأقلية القومية الهنغارية في ترانسكارباثيا.

 

المصدر: إم تي آي

 

مقالات مشابهة

  • مستشار: الغرب يعد أوكرانيا بـ675 مليون دولار لشراء الأسلحة من شركات أوكرانية
  • أوربان يلتقي زيلينسكي في كييف
  • رئيس وزراء المجر يصل إلى كييف.. ويلتقي زيلينسكي اليوم
  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب
  • إحباط مخطط لانقلاب مزعوم في أوكرانيا
  • إحباط محاولة انقلابية في أوكرانيا
  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي
  • شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • قرار لصندوق النقد الدولي يثير الغضب في كييف