قال اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وضع محاور لكيفية تطوير وزارة الداخلية، وناقش تفاصيل كل محور من مراحل هذا التطوير، وكان أولها «استخدام الأسلوب العلمي في وضع السياسات وإدارة العمل الأمني»، ثانيًا: «تطوير المنظومة الأمنية والخدمية»، وثالثًا «الارتقاء بقدرات العنصر البشري»، مضيفًا أنه تم إنشاء مركز للدرسات الأمنية والاستراتيجية، وهذا يماثل أحدث المراكز المتطورة الموجودة على المستوى الدولي المعني بنفس هذه الاختصاصات، ويرتبط بشبكة مؤمنة بغرف عمليات وإداراة الأزمات بكل مديريات الأمن، لجمع المعلومات وتحليلها، بما يسهم في وضع الخطط الأمنية المناسبة».

 

تنبؤ بالقضايا ذات البُعد الأمني

وأضاف «توفيق»، خلال كلمته في فعاليات اليوم الثالث من مؤتمر حكاية وطن «بين الرؤية والإنجاز»، وتذيعه قناة «إكسترا نيوز»، أنه من مهام هذه المركز التنبؤ بالقضايا ذات البُعد الأمني، أو التي قد تتعرض لها للدولة المصرية في المستقبل القريب أو الأكثر بعدًا، ووضع التوصيات للإجراءات الواجب اتخاذها، والاسترشاد في وضع السياسات الأمنية».

إنشاء مركز للمعلومات وإدارة الأزمات

وتابع أنه تم إنشاء مركز للمعلومات وإدارة الأزمات، ويرتبط بغرف الأزمات بمختلف أجهزة الوزارة، كما يتميز المركز بالمزيد من التطبيقات لتحليل المعلومات، والتتبع الآلي للمركبات الشرطية خلال تأدية مهامها، وأن بهذه التقنيات نستطيع أن نضع تقييم لكل منطقة داخل كل محافظة بالنسبة لحالتها الأمنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اللواء محمود توفيق وزير الداخلية وزير الداخلية حكاية وطن إنشاء مرکز

إقرأ أيضاً:

وقفات قبلية في حجة تأييداً لقائد الثورة ومباركة للإنجاز الأمني

يمانيون../
نظمت في عدد من عزل ومديريات محافظة حجة وقفات تأييدا لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ومباركة للإنجاز الأمني بكشف شبكة التجسس الأمريكية الصهيونية.

وجدد المشاركون في الوقفات في عزل الحوارث وبني رزق في وشحة ونيساء في المغربة وكعيدنة في كعيدنة التفويض المطلق لقائد الثورة في اتخاذ الخيارات المناسبة للتصدي للأعداء وإسناد المقاومة الباسلة في غزة وإجراء الإصلاحات والتغييرات الجذرية.

وأشادوا بالإنجاز الذي حققته الأجهزة الأمنية بكشف شبكة التجسس الأمريكية وإفشال المخططات الرامية إلى زعزعة الاستقرار واستهداف الاقتصاد الوطني والنسيج الاجتماعي.

وطالب المشاركون في الوقفات بكشف من تبقى من العملاء والخونة والفاسدين.. مؤكدين الجهوزية لمساندة الأجهزة الأمنية في هذا الجانب وتقديم الغالي والنفيس نصرة للأقصى ودفاعا عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وحيت بيانات صادرة عن الوقفات الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني الذي أبهر العالم رغم مأساته الكبرى ومعاناته، وباركت العمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية وتكبيد العدو الصهيو أمريكي الخسائر البشرية والاقتصادية.. مؤكدة أهمية توسيع هذه العمليات النوعية.

وأكدت جهوزية أبناء وشحة وكعيدنة والمغربة لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس تحت راية قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي باعتبار ذلك واجبا دينيا وعربيا وقوميا وإنسانيا وأخلاقيا.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يصل كربلاء للاطلاع ميدانيا على تطبيق الخطة الأمنية لعاشوراء
  • مركز المعلومات البحرية المشترك: ناقلة تحول اتجاهها بعد تعرضها لهجوم حوثي أمس لتقييم الأضرار والتحقيق في احتمال تسرب النفط
  • رئيس مركز ابشواى بالفيوم: العمل على قدم وساق وتعاون كامل لإنهاء ملف التصالح في أسرع وقت
  • محافظ الجيزة يوجه بالتعاقد مع شركة صيانة لأجهرة الترقيم الإليكترونى بالمراكز التكنولوجيا
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يبحث إنشاء مركز خدمة لذوي القدرات الخاصة
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يبحث إنشاء مركز خدمة للطلبة ذوي القدرات الخاصة مع وفد هيئة أمديست
  • التصالح في البناء.. توجيهات مهمة من محافظ الجيزة أثناء تفقده مركز البدرشين
  • وقفات قبلية في حجة تأييداً لقائد الثورة ومباركة للإنجاز الأمني
  • “أبوزريبة” يبحث مع “حومة” الأوضاع الأمنية والتعاون المشترك
  • بـ 500 ألف جنيه.. فيلم «اللعب مع العيال» يحافظ على المركز الثاني في دور العرض