قال اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، إن معدلات الجرائم الجنائية ارتفعت 240% في 2011 مقارنة بـ2010، كما أن جرائم الجنح ارتفعت بنسبة 108% في 2011 مقارنة بعام 2010، وهذه نسب المتوسطات.

وأضاف «توفيق»، خلال كلمته في فعاليات اليوم الثالث من مؤتمر حكاية وطن «بين الرؤية والإنجاز»، وتذيعه قناة «إكسترا نيوز»، أن جرائم سرقة السيارات ارتفعت بنسبة 420% في 2011 مقارنة بعام 2010، وفي عام 2014 شهد سرقة أكثر من 25 ألف سيارة، وهذه أرقام خطيرة.

ولفت أن منشآت ومقرات الشرطة كانت متضررة حينئذ نتيجة لأحداث 2011 وما تلاها.

وأوضح أن وزارة الداخلية تمكنت من خلال تحرك بشكل متوازٍ، من خلال استعادة إمكانياتها بدعم كبير من قيادة الدولة، بجانب مواجهة عملية الإرهاب والجريمة الجنائية، حيث جرى ضبط 1203 بؤر إرهابية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الداخلية

إقرأ أيضاً:

اليابان تسجل عجزا تجاريا بـ5 مليارات دولار في ضربة جديدة للتعافي

تباطأ نمو الصادرات اليابانية بشكل حاد في أغسطس/آب وسط انخفاض الشحنات إلى الولايات المتحدة للمرة الأولى في 3 سنوات، وانكمشت طلبيات الآلات بشكل غير متوقع في يوليو/تموز في مؤشر يثير قلقا بالنسبة لاقتصاد يكافح من أجل تحقيق تعاف قوي.

ويقول المحللون إن الطلب الخارجي الضعيف يقوض مساعي اليابان لدفع نمو اقتصادي مستدام، خاصة في ظل تزايد احتمالات تباطؤ الاقتصاد في الولايات المتحدة وضعف اقتصاد الصين، وهما شريكان تجاريان رئيسيان لليابان.

وأظهرت بيانات نشرت اليوم الأربعاء أن إجمالي الصادرات ارتفع 5.6% في أغسطس/ آب على أساس سنوي، وهو ما يمثل زيادة للشهر التاسع على التوالي، لكنه يقل كثيرا عن متوسط توقعات السوق بنمو بـ10%، ويأتي بعد ارتفاع بواقع 10.3% في يوليو/تموز. بعد نموها بنسبة 16.6% في الشهر السابق.

وانخفضت الصادرات إلى الولايات المتحدة بنسبة 0.7% في أول انخفاض شهري منذ ما يقرب من 3 سنوات، بضغط من تراجع مبيعات السيارات بنسبة 14.2%.

وارتفعت صادرات اليابان إلى الصين (أكبر شريك تجاري لليابان) بنسبة 5.2% في أغسطس/آب على أساس سنوي.

وارتفعت قيمة الواردات 2.3% في أغسطس/آب مقارنة بالعام السابق، مقابل توقعات خبراء اقتصاد بنمو قدره 13.4%.

ونتيجة لذلك، سجل الميزان التجاري عجزا بقيمة 695.3 مليار ين (4.90 مليارات دولار)، مقارنة مع توقعات بعجز قدره 1.38 تريليون ين (9.74 مليارات دولار).

وأظهرت بيانات منفصلة صدرت عن مكتب مجلس الوزراء أن طلبيات الآلات الأساسية انخفضت بشكل غير متوقع بنسبة 0.1% في يوليو/تموز مقارنة بالشهر السابق، وهو ما يتناقض مع توقعات الخبراء في استطلاع أجرته رويترز بزيادة 0.5%.

مقالات مشابهة

  • أزمة البحر الأحمر ترفع أسعار الشحن في ألمانيا
  • اليابان تسجل عجزا تجاريا بـ5 مليارات دولار في ضربة جديدة للتعافي
  • حركة الحاويات في موانيء السعودية تنمو بنسبة 14,6% بنهاية 2023
  • الداخلية تواصل جهودها لمكافحة جرائم ممارسة الأعمال المنافية للآداب
  • وزير الصحة لـ«الوطن»: مبادرة بداية تعمل على خفض معدلات التقزم
  • 3.3% نسبة ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المنتجين بسلطنة عُمان
  • مبيعات المنازل ترتفع في تركيا
  • المؤشرات الأولية تكشف عن إنخفاض الطلب على هاتف iPhone 16 Pro مقارنة بهاتف iPhone 16 Plus
  • جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة
  • "الخارجية" تحذر من تصعيد جرائم المستوطنين ضد المواطنين