قالت مصادر محلية في محافظة حجة، الاثنين 2 أكتوبر/تشرين الأول 2023، إن لغما حوثيا انفجر وتسبب بنفوق جمل وإصابة اثنين آخرين في مديرية حيران شمالي غرب المحافظة، خلال الساعات الماضية، بعد ساعات من إصابة ناقة بانفجار لغم في مديرية ميدي الساحلية على البحر الأحمر.

ووفقاً للمصادر، فإن الفرق الهندسة بالمنطقة العسكرية الخامسة ذكرت أن لغما أرضيا زرعته مليشيا الحوثي في قرية بني الزين الشعبة غرب عزلة بني فاضل، تسبب بنفوق جمل وإصابة اثنين آخرين أثناء رعي أحد المواطنين لمواشيه وإبله في المنطقة، فيما تلقت الهندسة بلاغا بانفجار لغم حوثي في ناقته وهي ترعى في إحدى قرى مديرية ميدي.

إلى ذلك، تمكنت الفرق الهندسية بالمنطقة العسكرية الخامسة، من نزع 12 لغما أرضيا من مكان الحادثين، فيما تعمل على تطهير المناطق المجاورة بعد مسح المكان ومناطق المدنيين التي حولتها مليشيا الحوثي الإرهابية قبل انسحابها إلى حقول ألغام تهدد حياتهم ونشاطاتهم الاقتصادية من الرعي والزراعة.

وكانت الفرق الهندسية أتلفت عشرات الآلاف من الألغام والعبوات الناسفة ومخلفات حرب الحوثيين الإرهابية على مدى ست سنوات.

وتعرض مئات الأهالي والنازحين في المناطق المحررة شمالي محافظة حجة لخسائر فادحة في الأرواح والمواشي وإتلاف الأراضي جراء سياسة الأرض المحروقة التي تنتهجها المليشيا في عديد مناطق قبيل تحريرها على يد القوات الحكومية بالمنطقة العسكرية الخامسة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

عرض شعبي لقوات التعبئة في مديرية بني العوام بحجة

الثورة نت|

نظمت التعبئة العامة في مديرية بني العوام بمحافظة حجة عرضاً شعبياً لقوات التعبئة من خريجي الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”.

وردد المشاركون في العرض بحضور نائب مسئول التعبئة في مربع مديريات المدينة حسن العسي، ومدير المديرية حسن الأشول، ومسؤول التعبئة بالمديرية ماجد المراني الشعارات المعبرة عن الوفاء لشهيد الأمة سماحة السيد حسن نصر الله، والمناهضة للعدو الصهيوني الأمريكي.

وجسدوا من خلال العرض الذي شارك فيه عدد من مديري فروع المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي مستوى الانضباط والمهارات المكتسبة في الدورات العسكرية والجهوزية العالية لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

وأكدوا أن دماء شهيد الإنسانية السيد حسن نصر الله وكل شهداء الأمة ستكون دافعا لمواصلة النضال والسير على درب الجهاد حتى طرد الكيان الصهيوني من الأراضي المقدسة.

كما أكدوا المضي على خطى ثورة 21 سبتمبر المجيدة والاستعداد لتقديم التضحيات حفاظاً على مكتسباتها ونصرة للشعبين الفلسطيني واللبناني.. مباركين عملية الوعد الصادق الثانية، التي نفذتها الجمهورية الإسلامية الإيرانية في عمق الأراضي الفلسطينية المحتلة رداً على جرائم الكيان الصهيوني.

مقالات مشابهة

  • عرض شعبي لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” في مديرية بني العوام بحجة
  • عرض شعبي لقوات التعبئة في مديرية بني العوام بحجة
  • بعثة أممية: مقتل وإصابة ثلاثة مدنيين بانفجار ألغام حوثية غربي المين
  • أونمها: مقتل وإصابة ثلاثة مدنيين بانفجار ألغام في الحديدة خلال سبتمبر
  • تدشين المرحلة الخامسة من الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية وشحة بحجة
  • تدشين المرحلة الخامسة للدورات العسكرية المفتوحة في مديرية وشحة بحجة
  • تدشين المرحلة الخامسة للدورات العسكرية بمديرية وشحة بحجة
  • عرض شعبي لقوات التعبئة من خريجي الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية وضرة بحجة
  • حجة.. تدشين المرحلة الخامسة من الالتحاق بالدورات العسكرية في مديرية مستبأ
  • نجاة عضو بمجلس ذي قار وإصابة زوجها بانفجار في الناصرية