كشف اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، عن أنه كان يوجد سجون يصل عمرها لأكثر من 100 عاما، وكان يتم بذل جهود جبارة للحفاظ على السجين في هذا الوقت خلال هذا الوقت، ليخرج عنصر صالح في المجتمع، وكان هناك نجاحات في هذا المجال، أو لا يزيد في عمله الإجرامي ونشاطه الإجرامي. 

وزير الداخلية يتحدث عن مراكز الإصلاح والتأهيل 

وأضاف "توفيق"، خلال كلمته في مؤتمر "حكاية وطن"، المذاع من خلال قناة "اكسترا نيوز"، أنه صدرت توجيهات بضرورة إنهاء هذه المشكلة، وتحويل المؤسسات العقابية لمؤسسات نافعة، وأن تكون فرصة المتواجد في السجن يخرج عنصر صالح في المجتمع أكثر من أن يكون على نفس الفكر الإجرامي الذي دخل به، مستشهدًا بتصريح الرئيس السيسي أن الإنسان إذا أذنب ويتم معاقبته لا يكون العقاب مرتين.

وتابع وزير الداخلية، أن الرئيس السيسي وضع كل العناصر، وهو من وصف السجن باسم مراكز الإصلاح والتأهيل، وأن تكون مراكز مجمعة تصلح وتقوم السلوكيات والأفكار، وتؤهل النزلاء ليكونوا عناصر صالحة في المجتمع سواء يمتلك مهنة أو لا يمتلكها، ومن ثم انعقدت لجان علمية لترجمة هذه التوجيهات لخطة عمل ونموذج يمكن تطبيقه، وشارك فيه لفيف من علوم الاجتماع ورجال الدين، والفنون والثقافة وتم عقد العديد من ورش العمل إلى أنه تم التوصل لنموذج يلبي كافة التوجيهات الرئاسية. 

واستكمل، أنه تم العرض والتصديق عليها من الرئيس السيسي، وتم بدء تطبيق هذه المراكز، تم إنشاء 5 مراكز إصلاح وتأهيل في زمن قياسي وهو عامين. 

وأردف، أنه تم هدم 26 سجن عمومي وتسليمهم للدولة، والقيمة السوقية لهذه السجون إضافة للمنشآت الشرطية التي تم الانتقال منها لمواقع أخرى تماثل تكلفة مراكز الإصلاح والتأهيل وبالتالي لم يتم تحميل الدولة أي أعباء مالية من الإنشاء.  

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الداخلية محمود توفيق قناة إكسترا نيوز مؤتمر حكاية وطن السيسي وزیر الداخلیة

إقرأ أيضاً:

الحرس الثوري الإيراني يكشف عن ضربه 12 سفينة إسرائيلية في البحرين الأحمر والمتوسط بوقت سابق

طهران-سانا

أعلن القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي أن قواته ضربت 12 سفينة إسرائيلية في البحرين الأحمر والمتوسط خلال تصديها لاعتداء صهيوني سابق.

وقال سلامي: “خلال زيارة الرئيس الإيراني لمقر خاتم الأنبياء “ص” للإعمار أقدم الكيان الصهيوني على مهاجمة 14 سفينة لنا في البحر الأحمر والبحر المتوسط حتى لا نتمكن من تصدير نفطنا”، مضيفاً: “فعل الكيان الصهيوني ذلك بشكل غامض ومبهم للغاية، ونحن ضربنا 12 من سفنه، وعندما ضربنا السفينة الخامسة رفعوا أيديهم، وقالوا سنوقف معركة السفن”.

وأضاف سلامي: “كنا نمر بأزمة حادة اغتالوا الجنرال سليماني، وسقطت الطائرة الأوكرانية، وظهر فيروس كورونا، وكانوا يطبقون عقوبات اقتصادية إلى أقصى درجة ممكنة، ويحاولون وضعنا في عزلة تامة”.

وتابع سلامي: “نحن كحرس الثورة الإسلامية الإيرانية كان علينا إنشاء عملية ردع وحاجز، حيث أمنا في المعارك البحرية الخطوط الملاحية، وكسرنا الحظر من حيث التنفيذ، وعالجنا الناس في كورونا، وصنعنا اللقاحات، ووفرنا كل الإمكانيات للعلاج”.

وأوضح قائد الحرس الثوري الإيراني أنه رغم كل ما حدث إيران لم تبطئ من عجلة أي من المشاريع الوطنية الضخمة البالغ عددها 380، والتي يتم تنفيذها اليوم، ولم تسمح للعقوبات بالتأثير على إعمار البلاد.

وأشار سلامي إلى أن إيران تمكنت من إغلاق جميع الطرق التي فتحها العدو لنشر الإرهاب.

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تحصد مراكز متقدمة في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • تدريب موظفي الداخلية على "الإدارة المثلى للموازنات المالية"
  • بتوجيه من القيادة.. وزير الداخلية يلتقي الرئيس المصري في القاهرة
  • تحديات مشتركة.. الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي
  • عاجل| الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية وعضو مجلس الوزراء السعودي
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره السعودي خلال زيارته الرسمية لـ مصر.. صور
  • الحرس الثوري الإيراني يكشف عن ضربه 12 سفينة إسرائيلية في البحرين الأحمر والمتوسط بوقت سابق
  • وزير المالية: مؤشرات أداء أول شهرين من موازنة 2024-2025 «جيدة»