(عدن الغد)خاص:

انهت اللجنة الأهلية لمشروع مياه سبا الأهلي في ردفان بمحافظة لحج أعمال تطوير المشروع بشكل ممتاز.

من خلال إنشاء خزان جديد بجوار الخزان القديم لتعزيز قوة ضخ المياه وتوفيرها بشكل كافٍ للمناطق المستفيدة، بسعة 140 ألف متر مكعب للخزانين.وقد تم التشغيل بنجاح تام.

حيث تم الانتهاء من هذا الخزان الجديد بالإضافة إلى بعض أعمال التأهيل داخل الخزان القديم، بدعم من مصنع الوطنية للأسمنت بتنسيق من العميد مختار النوبي قائد اللواء الخامس دعم وإسناد
وقدمت اللجنة الأهلية الشكر والتقدير لبيت هائل سعيد على هذه المساعدة الإنسانية السخية وللعميد النوبي على جهوده التي بذلها من خلال التنسيق مع بيت هائل سعيد.

ومن بين الإنجازات التطويرية للمشروع قيام اللجنة الأهلية للمشروع بشراء محول كهربائي 100 كيلو من إيرادات المشروع واصبح تشغيل البئر من خلال نظام توليد الديزل ومن خلال نظام الطاقة الشمسية ومحول الكهرباء.

وناشد اللجنة المجتمعية السلطات في مديريتي ردفان والملاح دعم هذه الخطوات من خلال دعم لجنة المشروع في عمل الدفاعات في موقع المشروع من السيول.

ونالت جهود اللجنة الأهلية للمشروع برئاسة الاستاذ عارف الخريشي والقائم بأعمال مدير المشروع، الأستاذ فضل دعري،و ياسين المشالي، و محمود حسن،و فهمون صالح، و الشيخ محمد حيدرة، والمشغل أحمد لشرم، الشكر والتقدير من المواطنين.

يُشار إلى أن هذا المشروع تم إنجازه بنجاح ومتميز منذ سبع سنوات، واستفاد منه الناس في ست مناطق في مديريتي ردفان والملاح وقد حققت هذه المبادرة الأهلية نجاحا كبيرا وقدمت نموذج عمل مثمر تم تطبيقه على أرض الواقع وحظي بدعم من منظمات دولية وداعمين خيرين ويعتبر فريدا من حيث الإيرادات، ووصول المياه بشكل منتظم إلى كل منزل، وإنتهاء معاناة الناس.
 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: اللجنة الأهلیة من خلال

إقرأ أيضاً:

القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يتفقد أعمال التطوير والصيانة بكلية الاداب

أجرى الدكتور محمد حسين القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، اليوم الخميس،  جولة تفقدية بكلية الآداب جامعة طنطا، لمتابعة أعمال الانشاءات الجديدة بالكلية.

 جامعة طنطا

ورافقه خلال الجولة الدكتور ممدوح المصري عميد كلية الآداب جامعة طنطا ومستشار الاتصال السياسي للجامعة، ووكلاء الكلية ومنسق عام البرامج المميزة وعدد من مديري المراكز والوحدات بالكلية.

تابع القائم بأعمال رئيس الجامعة خلال جولته أعمال التطوير بمدرجات الكلية والمكتبات وقاعة المؤتمرات، والتجهيزات التي تتم على أعلى مستوى بالمدرجات والقاعات التدريسية.

وأكد أن الخطة الاستراتيجية للجامعة تستهدف تطوير المنشآت التعليمية، لتوفير بيئة تعليمية متميزة لطلابها، تساعدهم على تحقيق الابداع والابتكار، وتأهيلهم للمنافسة في سوق العمل المحلي والدولي.

كما تفقد الدكتور محمد حسين مركز خدمات الطلاب ذوي الإعاقة بالكلية، مؤكداً على دور المركز في تقديم الخدمات التعليمية والـتأهيلية، وخلق بيئة تعليمية دامجة وجاذبة للطلاب ذوي الهمم، وتوفير فرص ووسائل تعليمية متكافئة لجميع الطلاب ذوى الهمم بالجامعة.

 ووجه بضرورة العمل على  تشجيع الطلاب ذوي الهمم على المشاركة في الأنشطة الطلابية التي تنظمها الجامعة لدورها في تطوير قدراتهم وتنمية مهاراتهم، وتقديم كافة التيسيرات  والخدمات التي تساعد على الاندماج مع زملائهم.

مقالات مشابهة

  • مياه القناة: الانتهاء من أعمال ربط خط 500 مم بمركز الإسماعيلية
  • مياه القناة: الانتهاء من أعمال ربط خط 500 مم بمركز الاسماعيلية
  • أبوالنصر يتفقد مجمع محارق أسيوط للوقوف على أعمال التطوير   
  • تمهيدًا للافتتاح.. محافظ أسيوط يتفقد مجمع المحارق للوقوف على أعمال التطوير
  • «القابضة ADQ» تعين «مدن» مطوراً رئيسياً لمشروع «رأس الحكمة»
  • "القابضة" (ADQ) تعين "مدن" مطورا رئيسيا لمشروع "رأس الحكمة"
  • "أبوظبي التنموية القابضة" تعين "مدن" مطوراً رئيسياً لمشروع "رأس الحكمة"
  • محافظ أسوان يوجه بسرعة الانتهاء من الكسر المفاجئ بخط مياه الشرب بالسيل
  • مياه البحيرة: إصلاح خط مياه مغذي لقرية زاوية صقر
  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يتفقد أعمال التطوير والصيانة بكلية الاداب