أكد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، أن الدولة المصرية كان عليها القضاء على الإرهاب والجريمة بالتوازي مع التنمية، مضيفا أن الداخلية استطاعت أن تضبط قضايا غسيل أموال بقيمة ٢٢.٥ مليار جنيه.

تطوير.. وزير الداخلية: الشبكة القومية للطرق أنقذت مصر من الشلل المروري

وأضاف وزير الداخلية، خلال كلمة له في اليوم الثالث من مؤتمر حكاية وطن، المذاع عبر قناة الأولى للتليفزيون المصري، مساء اليوم الاثنين، أن الوزارة تمكنت من كشف وتفكيك الكثير من الخلايا والبؤر الإرهابية التي وصلت إلى ١٢٠٣ بؤرة إرهابية.

 

https://www.youtube.com/live/pSuJ2ouidMU?si=2mj1sWF7Wunffel8


وتابع اللواء محمود توفيق وزير الداخلية: “وصلنا خلال ٩ سنوات الي القضاء على الإرهاب في شمال سيناء بالتعاون مع القوات المسلحة”، لافتا إلى أن وزارة الداخلية استطاعت القبض على ٩٨.٤٪ من الهاربين حتى الآن.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الداخلية الإرهاب والجريمة الشبكة القومية الدولة المصرية محمود توفيق وزير الداخلية وزير الداخلية وزیر الداخلیة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: كلمة الرئيس أكدت نجاح الدولة في القضاء على الإرهاب

قال طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية، إنّ كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو، أكدت عدّة ثوابت منها نجاح الدولة في التعامل مع ملف الإرهاب الذي شهدته الفترة الماضية، والتأكيد على قوة المصريين واهتمامهم الشديد بالدولة والأزمات والتحديات التي تواجهها في الفترة الحالية.

التحذير من المخاطر الإقليمية الراهنة

وأضاف أستاذ العلوم السياسية لـ«الوطن»، أنّ كلمة الرئيس جاءت في إطار التحذير من المخاطر الإقليمية الراهنة في المنطقة، خاصة قضية غزة التي تمثل قضية رئيسية للدولة، والتصدي بحزم لمواجهة الخطط الخبيثة التي تهدف إلى التهجير القسري للفلسطينيين ومحاولة تصفية القضية الفلسطينية.

تماسك وحدة الشعب المصري

وأوضح فهمي أنّ كلمة الرئيس السيسي قدّمت رؤية شاملة للتحديات التي شهدتها الفترة الماضية، وذكّرت المصريين بما تم إنجازه في السنوات الماضية، وحملت دعوة الرئيس للمصريين بالتماسك والاتحاد للحفاظ على ما حققوه من إنجازات، وتماسك وحدة الشعب لمواجهة التحديات التي تتعرض لها الدولة.

التأكيد على الهوية المصرية

وشدد الدكتور طارق فهمي على أنّ كلمة الرئيس جاءت في إطار التأكيد على الهوية المصرية، وضرورة تماسك المصريين للوقوف بجانب القوات المسلحة المصرية ورجال الشرطة البواسل، لمواجهة التحديات الراهنة، وإشارة لتجديد العهد لاستكمال المسيرة ومواجهة المخاطر.

وأضاف أنّ الرئيس أراد من خلال كلمته تحفيز المصريين على الاستمرار في نفس النهج والمخطط لمواجهة التحديات، والمرور من العقبات من باب التأكيد على الهوية المصرية.  

مقالات مشابهة

  • ذكرى ثورة ٣٠ يونيو.. كيف استطاعت الداخلية القضاء على الإرهاب في مصر
  • أستاذ علوم سياسية: كلمة الرئيس أكدت نجاح الدولة في القضاء على الإرهاب
  • قائد عسكري إسرائيلي: القضاء على حماس ليست مهمة سهلة
  • نظر إعادة محاكمة متهم فى قضية اغتيال اللواء نبيل فراج خلال ساعات
  • خلال ساعات.. نظر إعادة محاكمة متهم فى قضية اغتيال اللواء نبيل فراج
  • خلال ساعات.. نظر إعادة محاكمة متهم بقضية اغتيال اللواء نبيل فراج
  • عبدالمجيد محمود: اعتداءات الإخوان على القضاء بدأت باستهداف منصب النائب العام
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكرياً أوكرانياً وتحرير بلدة بجمهورية دونيتسك خلال أسبوع
  • ضبط مصنع مخدر الإستروكس داخل مغسلة.. بحوزته ممنوعات بـ 2.7 مليون جنيه
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا خلال أسبوع