أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN)-- قالت وزارة الخارجية الجزائرية إن النيجر قبلت عرض الوساطة الجزائرية لمعالجة أزمتها السياسية المستمرة التي أنهكت الدولة الواقعة في غرب إفريقيا. وتلقت الحكومة الجزائرية، الاثنين، تأكيدًا على هذا القبول عبر وزارة خارجية النيجر.

وتأتي هذه الخطوة في إطار المبادرة التي طرحها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

ويأتي هذا القرار، الذي يمكن أن يؤثر على العلاقات الدبلوماسية المستقبلية بين النيجر والجزائر، وسط مشهد سياسي مُعقد جراء الانقلاب العسكري والإدانات الدولية والتهديدات التي تلوح في الأفق بالتدخل العسكري.

وقالت وزارة الخارجية الجزائرية إن "هذا القبول للمبادرة الجزائرية يعزز خيار الحل السياسي للأزمة في النيجر ويفتح المجال لتوفير الظروف اللازمة التي من شأنها تسهيل إنهاء هذه الأزمة بالطرق السلمية وبما يحفظ مصالح النيجر والمنطقة برمتها".

وأضافت الوزارة أن تبون كلّف وزير الخارجية أحمد عطاف، بالبدء الفوري في محادثات تحضيرية بنيامي مع كافة الأطراف المعنية لتفعيل المبادرة الجزائرية.

وكانت الأزمة السياسية في النيجر اندلعت بسبب الانقلاب العسكري الذي وقع في 26 يوليو/ تموز الماضي، الذي أطاح بالرئيس محمد بازوم.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: النيجر

إقرأ أيضاً:

مبروك ظهور نتائج البيام 2024 عبر بوابة وزارة التربية الوطنية الجزائرية

مبروك ظهور نتائج البيام 2024 عبر بوابة وزارة التربية الوطنية الجزائرية ستظهر نتائج الامتحانات نتائج شهادة التعليم المتوسط  في الجزائر 2024، حيث من المتوقع أن يقوم عبد الحكيم بلعابد وزير التربية الوطنية في الجزائر أن يعتمد نتيجة بيام 2024 دور جوان يونيو، فور الانتهاء من عملية التدقيق والفحص ومراجعة رصد الدرجات بالحاسوب من أجل الوصول إلي المعايير العالمية أثناء عملية التصحيح، والحصول على نتائج وتقييمات عادلة لجميع الطلاب في البيام 2024 بالجزائر.

رابط نتائج البيام 2024 وزارة التربية الوطنية


ويمكن لجمع الطلاب حيث يتم إعلان النتيجة واعتماد نتائج البيام 2024 من قبل وزير التربية الوطنية، الاستعلام عن النتيجة من قبل الوزارة من خلال القيام بعدد من الخطوات، من اجل الاستعلام عن النتائج بشكل إلكتروني عبر موقع وزارة التربية الوطنية.

زيارة موقع وزارة التربية الوطنية الجزائرية من هنا.
تحديد قسم “نتائج الامتحانات”
تسجيل الدخول برقم التسجيل والرقم السري.
النقر على زر “عرض النتيجة”
ستظهر أمكاك النتيجة الكاملة. نتائج شهادة التعليم المتوسط في الجزائر 2024 طريقة وموعد سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط والبكالوريا 2024 بالجزائر


في الحالة الأخري سيكون على طلاب البيام شهادة التعليم المتوسط بالجزائر الانتظار قليلًا حتي ظهور النتائج، حيث أن جميع الولايات الجزائرية قد قام الطلاب بها بأداء الامتحانات دون أي شكاوى تذكر، في المقابل ينتظر طلاب البيام 2024 وأولياء أمورهم بالكثير من التوتر ظهور نتائج التعليم المتوسط لبداية مرحلة جديدة من التعليم.


وستكون نتائج البيام 2024 الجزائر متاحة عبر bem.onec.dz الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، كما ستكون نتيجة شهادة التعليم المتوسط متاحة من خلال موقع وزارة التربية الوطنية الإلكتروني على الأنترنت، وذلك مع اقتراب عملية التصحيح من الظهور خلال الساعات المقبلة، خاصة في ظل الأخبار المنتشرة عن ظهور النتيجة بين اليوم وغدًا، وسيتم إعلان نتائج البيام في جميع الولايات في توقيت واحد.

 

موعد ظهور نتائج البيام 2024 الجزائر


قامت وزارة التربية والتعليم الجزائرية بالإشارة إلى هذا الموعد المخصص لظهور نتائج البيام 2024 الجزائر، إذ أنها قالت إنها تلك النتائج سوف تظهر في الساعات القليلة القادمة، وعلى جميع الطلاب الانتظار إلى أن تظهر النتيجة، فسوف تظهر بشكل إلكتروني ويتم الحصول عليها إلكترونيًا من خلال الرقم القومي لكل طالب وطالبة، ومن المعروف أنه حتى الآن لا تزال عمليات تصحيح الأوراق الامتحانية مستمرة وسوف يتم الانتهاء منها قريبا للغاية ولا داعي للقلق أو التوتر بشان ظهور النتيجه.

مقالات مشابهة

  • 3 نساء يترشحن للانتخابات الرئاسية في الجزائر.. لكن فرصهن معدومة
  • عاجل-بسبب تصاعد التوترات في لبنان وزارة الخارجية الهولندية تدعو مواطنيها لمغادرة البلاد
  • «العربي الناصري»: المبادرات الجديدة خطوة مهمة نحو ترشيد الكهرباء واستقرار البلاد
  • السودان: إنقاذ ما لم يمكن إنقاذه
  • النيجر.. مقتل 21 شخصاً وإصابة 9 آخرين في هجوم إرهابي غرب البلاد
  • النيجر.. مقتل 20 عسكريا ومدنيا وإصابة 9 آخرين في هجوم إرهابي غربي البلاد
  • وزير الخارجية الجزائري يصل فيينا لتعزيز الشراكة الاقتصادية والحوار السياسي مع النمسا
  • بتكليف من رئيس الجمهورية.. وزير الخارجية يحل بالنمسا
  • العاصمة الجزائرية تحتضن منتدى الأعمال المشترك مع تركيا
  • مبروك ظهور نتائج البيام 2024 عبر بوابة وزارة التربية الوطنية الجزائرية