قام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وفخامة الرئيس شوكت ميرضيائيف رئيس جمهورية أوزبكستان، وفخامة الرئيس إسماعيل عمر جيله رئيس جمهورية جيبوتي، وفخامة الرئيسة سامية صولوحو حسن رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة، ودولة السيد محمد شياع السوداني رئيس وزراء جمهورية العراق، ودولة الدكتور معين عبدالملك سعيد رئيس وزراء الجمهورية اليمنية، ودولة الدكتور إدوارد نجيرينتي رئيس وزراء جمهورية رواندا، بجولة في أجنحة معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، المنظم تحت شعار "صحراء خضراء، بيئة أفضل" في حديقة البدع.


وخلال الجولة اطلع سموه وأصحاب الفخامة والسمو والسعادة على المقتنيات ذات الصلة بالزراعة والبستنة في كل من جناح دولة قطر، والمملكة العربية السعودية، وجناح دولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، وسلطنة عمان، والجمهورية التركية، والجمهورية الإيطالية، وجناح مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
رافق سمو الأمير المفدى في الجولة، سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير، ومعالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية.
كما كان في الجولة عدد من أصحاب السمو والسعادة الشيوخ والوزراء وممثلي الدول الشقيقة والصديقة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: حضرة صاحب السمو

إقرأ أيضاً:

ثاني الزيودي ورئيس وزراء جزر سليمان يفتتحان مقر السفارة الجديد في أبوظبي

افتتح الدكتور ثاني الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، وجيريميا مانيلي رئيس وزراء جزر سليمان، اليوم الثنين، مقر سفارة بلاده في أبوظبي، بمشاركة أعضاء السفارة وعدد من رجال الأعمال.

وأزاح ثاني الزيودي وجيريميا مانيلي، الستار عن لوحة المقر الجديد للسفارة إيذاناً بافتتاح مقر البعثة الدبلوماسية لجزر سليمان في العاصمة أبوظبي، بحضور كورنيليوس ڤاليجيريا سفير جزر سليمان لدى الدولة، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي الأجنبي المعتمدين لدى الدولة .
وأكد الزيودي أن افتتاح مقر السفارة الجديد يأتي انطلاقاً من حرص البلدين على تعزيز العلاقات الثنائية وتنمية أوجه التعاون المشترك في المجالات كافة، ويمثل محطة مهمة في مسيرة العلاقات المزدهرة بين البلدين الصديقين . علاقات مثمرة

وقال إنه منذ أن أقيمت العلاقات الدبلوماسية بين الإمارات وجزر سليمان عام 2010 تقاسم البلدان علاقات تجارية واستثمارية مثمرة بشكل متزايد، مشيراً إلى أن 2023 شهد زيادة في حجم التجارة الثنائية غير النفطية بنسبة 71% مقارنة بالعام الماضي لتصل إلى 3 ملاييين دولار، حيث ارتفعت صادرات جزر سليمان إلى الإمارات بأكثر من أربعة أضعاف في نفس الوقت مما ساعد على تعزيز الصناعات المحلية مثل صيد الأسماك والغابات.
ونوه الزيودي إلى أن صندوق الشراكة بين دولة الإمارات ومنطقة المحيط الهادي ساعد في تطوير محطة للطاقة الشمسية قامت ببنائها وتشغيلها شركة مصدر الرائدة في مجال الطاقة المتجددة في جزر سليمان.
من جانبه، قال جيريميا مانيلي رئيس وزراء جزر سليمان، في كلمة له بمناسبة افتتاح مقر سفارة بلاده في أبوظبي، إن افتتاح مقر سفارة جزر سليمان في أبوظبي من شأنه أن يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، مشيداً بما يشهده التعاون بين جزر سليمان ودولة الإمارات في العديد من المجالات المختلفة، وأكد حرص بلاده على توثيق أوجه التعاون إلى آفاق أرحب لما فيه مصلحة البلدين الصديقين.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات
  • ثاني الزيودي ورئيس وزراء جزر سليمان يفتتحان مقر السفارة الجديد في أبوظبي
  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بوتسوانا بذكرى اليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بوتسوانا بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • ممثل الأمير: رغبة أميرية في تنويع مصادر الدخل وتحويل الكويت إلى مركز اقتصادي واستثماري عالمي
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز التعاون مع رئيس وزراء غرينادا
  • سمو وزير الخارجية يلتقي رئيس وزراء غرينادا
  • حمدان بن محمد يلتقي رئيس وزراء أوزبكستان
  • حمدان بن محمد يلتقي مساعد رئيس جمهورية أوزبكستان