شفق نيوز/ أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم الاثنين، عن تمديد عقد لاعبه اليافع المغربي الأصل لامين جمال حتى عام 2026، فيما حدد البند الجزائي في عقد ابن الـ16 ربيعا بمليار يورو.

وقال العملاق الكتالوني في بيان، إن "الجناح الشاب الذي اختار تمثيل المنتخب الإسباني على الساحة الدولية عوضا عن المغرب حيث جذور والده، وقع على العقد الجديد بحضور رئيس النادي خوان لابورتا، النائب الأول للرئيس رافا يوستي، المدير المسؤول عن كرة الشباب في النادي جوان سولير والمدير الرياضي البرتغالي ديكو".

وتابع "يضمن الاتفاق بقاء الشاب في برشلونة، النادي الذي ينتمي إليه منذ أن كان في السابعة من عمره عندما انضم إليه من سي أف لا توريتا".

واعتبر برشلونة أن جمال "أحد أهم اللاعبين الذين تخرجوا من (أكاديمية النادي) لا ماسيا في الأعوام الأخيرة"، مضيفا "كان يبلغ من العمر 15 عاما و9 أشهر و16 يوما فقط عندما شارك لأول مرة في الدوري ضد بيتيس في 29 نيسان/ أبريل 2023، مما جعله أصغر لاعب على الإطلاق يظهر في مباراة تنافسية للفريق" الكتالوني.

وتحدث البيان أيضا عن دخول جمال التاريخ كأصغر لاعب يبدأ أساسياً مع برشلونة، وذلك في المباراة ضد قادش هذا الموسم، إضافة إلى تدوين اسمه في دوري أبطال أوروبا حين بات ضد رويال أنتويرب البلجيكي ثاني أصغر لاعب يشارك في المسابقة القارية.

وأردف "على الرغم من صغر سنه، استُدعي (جمال) لخوض مباراته الدولية الأولى له مع إسبانيا. في المباراة ضد جورجيا، لم يصبح جمال أصغر لاعب يلعب لمنتخب إسبانيا وحسب، بل أصبح أيضا أصغر من يسجل هدفاً لإسبانيا على الإطلاق".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي نادي برشلونة أصغر لاعب

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تطيح بفرنسا وتبلغ نهائي “يورو 2024”

ألمانيا – حجز المنتخب الإسباني بطاقة التأهل الأولى إلى نهائي بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم المقامة في ألمانيا بفوزه على نظيره الفرنسي بنتيجة 2-1 في الدور نصف النهائي امس الثلاثاء.

وتقدم المنتخب الفرنسي بهدف من توقيع راندال كولو مواني في الدقيقة التاسعة بعد كرة عرضية من كيليان مبابي، حولها مواني برأسية في شباك أوناي سيمون.

وأحرز لامين جمال هدف التعادل في الدقيقة 21 من تسديدة مقوسة رائعة من مسافة 25 مترا لتصطدم الكرة في القائم وتهز الشباك الفرنسية.

وأصبح جمال بعمر 16 عاما و362 يوما أصغر لاعب يسجل هدفا في تاريخ كأس أوروبا لكرة القدم محطما الرقم القياسي السابق الذي كان بحوزة السويسري يوهان فولانتين (18 عاما و141 يوما) والذي حققه في كأس أوروبا 2004.

وبات نجم برشلونة أيضا أصغر لاعب يسجل في تاريخ البطولات الكبرى بشكل عام (كأس أمم أوروبا وكأس العالم)، حيث تخطى رقم الأسطورة البرازيلي بيليه، الذي سجل ثلاثة أهداف “هاتريك” في كأس العالم 1958 في شباك فرنسا أيضا بعمر 17 عاما و244 يوما.

كما حطم جمال رقما آخر لبيليه بمشاركته في المباراة من الأساس، حيث أصبح أصغر لاعب يشارك في مباراة بنصف نهائي بطولة كبرى (كأس أوروبا وكأس العالم) على مر التاريخ متجاوزا الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة البرازيلي في كأس العالم 1958 (17 عاما و244 يوما).

وأحرز داني أولمو هدف التقدم والفوز لإسبانيا في الدقيقة 25 بعدما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء ارتطمت في بالمدافع الفرنسي جول كوندي وسكنت الشباك.

وسيكون المنتخب الإسباني على موعد لكتابة التاريخ حيث يسعى إلى الانفراد بالرقم القياسي بعدد ألقاب البطولة القارية الذي يتشاركه حاليا مع ألمانيا (ثلاثة ألقاب لكل منهما) عندما يواجه في النهائي في برلين، الفائز من المواجهة التي ستجمع غدا الأربعاء بين إنجلترا وهولندا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • لامين جمال يصبح أصغر لاعب يسجل في بطولة كأس أوروبا
  • ريال مدريد يُقدّم نجمه كيليان مبابي الثلاثاء المقبل
  • "لعنة ميسي" تضرب منتخبات يورو 2024 وترجح كافة إسبانيا لحصد اللقب
  • إسبانيا تطيح بفرنسا وتبلغ نهائي “يورو 2024”
  • لامين جمال يحطم الأرقام ويدخل تاريخ بطولة أمم أوروبا من أوسع أبوابه
  • اوروبا 2024: إسبانيا تفوز على فرنسا 2-1 وتبلغ النهائي
  • ليونيل ميسي ولامين يامال.. القدر يجمع نجمَين في كرة القدم دون أن يدري أحد
  • الأهلي ينافس الاتفاق على ضم لاعب مانشستر سيتي
  • برشلونة يُقنع نجمه بالانتقال إلى الهلال
  • المصري يجدد تعاقده مع نجمه كريم العراقي