افتتح متحف أورسيه في باريس، الثلاثاء معرضا يركز على أعمال الفنان الهولندي فنسنت فان غوخ في الفترة الأخيرة من حياته من عام 1890.

اعلان

وكانت الفترة الأخيرة من حياة الفنان غوخ والذي كان يعاني من اضطرابات نفسية من أكثر فترات حياته انتاجا. ووفقا للمتحف رسم كوخ حوالى 74 لوحة خلال شهرين أي بمعدل لوحة واحدة في اليوم.

تأثر غوخ بعد دخوله مستشفى الأمراض النفسية في قرية أوفير سور واز والواقعة بالقرب من باريس بالمشاهد الطبيعية الخلابة.

ويقول كريستوف ليريبولت، رئيس متحف أورسيه "ما نعرضه حاليا هو أعمال الفنان في الفترة الأخيرة من حياته والتي تميزت بالاستثنائية."

ويعرض المتحف حوالي 40 لوحة من لوحات فان جوخ إضافة إلى 20 رسماً بما فيها لوحة "جذور الشجرة" التي يعتقد أنها كانت اللوحة الأخيرة قبل وفاته عن عمر 37 عاما.

ويستمر معرض فان غوخ في متحف دورسيه حتى الرابع من فبراير/ شباط العام القادم.

متحف فان غوخ يجتذب الزوار بتعاون مثير مع "بوكيمون"متحف الفن الحديث في اسطنبول بحلّة استشرافية جديدةشاهد: لأول مرة عرض أعمال "بوسي ريوت" في متحف

ويضم متحف أورسيه، 4 آلاف عمل فني لأشهر الفنانين العالميين وخاصة الانطباعيين.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بوتين وشرشبيل والبيتلز.. قرية بلغارية تجمع بين شخصيات كرتونية وقادة العالم في لوحات جدارية لوحات لأبرز الرسامين العراقيين تثير طمع المزوّرين بسبب أسعارها في المزادات فيديو: محاكاة بصرية للوحات فان كوخ في معرضٍ فني بباريس متحف فنان فرنسا فان جوخ الفنون الجميلة اعلانالاكثر قراءة شاهد: موجات مدية في تجويف نهر تشيانتانغ في الصين تخلق مشاهد مذهلة تسحر الزوار إردوغان يصل إلى مبنى البرلمان في أنقرة وحزب العمال الكردستاني يتنبى الهجوم الانتحاري فيديو: عروسا الحمدانية في أول ظهور بعد الحريق.. حنين تحت الصدمة ولا تتكلم وريفان يقول "سنغادر" خفر السواحل الليبي يتعمد إغراق زورق للمهاجرين قبل انتشالهم شاهد: للحراسة والتسلية.. عناصر أمن في الفلبين يتبنون القطط الضالّة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. النيجر تقبل مبادرة الوساطة الجزائرية لحل الأزمة الناجمة عن الانقلاب يعرض الآن Next مباشر. اجتماع "تاريخي" لجميع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في كييف يعرض الآن Next أرمينيا تعلن أن قوات أذربيجان أطلقت النار في منطقة حدودية يعرض الآن Next بريشتينا تتهم صربيا بالتخطيط لـ"ضم" شمال كوسوفو يعرض الآن Next منظمات حقوقية تنتقد "الاستخدام المنهجي" للتعذيب في مصر وتصفه بالـ"جريمة ضد الإنسانية"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصين فرنسا مظاهرات الشرق الأوسط احتجاجات حماية البيئة النيجر أوكرانيا كوسوفو باريس Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصين مظاهرات فرنسا الشرق الأوسط احتجاجات حماية البيئة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: متحف فنان فرنسا فان جوخ الفنون الجميلة الصين فرنسا مظاهرات الشرق الأوسط احتجاجات حماية البيئة النيجر أوكرانيا كوسوفو باريس الصين مظاهرات فرنسا الشرق الأوسط احتجاجات حماية البيئة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

هيئة الطرق توضح معايير ومواصفات اللوحات الإعلانية الإلكترونية

أوضحت الهيئة العامة للطرق , معايير ومواصفات اللوحات الإعلانية الإلكترونية، مؤكدةً أنه يجب وضع اللوحات في مواقع آمنة لا تعيق حركة المرور ولا تشكل خطرًا على سلامة مستخدمي الطرق.
كما أكدت الهيئة أهمية أن يكون تصميم اللوحات بطريقة تضمن عدم تشتيت انتباه السائقين أو إعاقة رؤيتهم للطريق، كما يجب أن تكون الإضاءة مناسبة ولا تسبب وهجًا، مع مراعاة استخدام تقنيات ومواد عالية الجودة وصديقة للبيئة.
الجدير بالذكر أن كود الطرق السعودي تم إعداده خلال 18 شهرًا وذلك من خلال الاطلاع على أكثر من 400 مرجع عالمي، و 55 خبيرًا ومهندسًا وذلك بهدف توحيد جميع السياسات والأنظمة في قطاع الطرق لمختلف الجهات الحكومية والخاصة بما يضمن تحقيق السلامة والجودة.

مقالات مشابهة

  • شاهد| لوحة "ص ق ر 2024" بجناح الداخلية تجذب جمهور معرض الصقور
  • أول فيديو ورد الآن من صنعاء للغارات الجوية العنيفة قبل قليل ”شاهد”
  • شاهد.. وزير الخارجية الإيراني يتحدى القصف الإسرائيلي على لبنان ويهبط في بيروت قبل قليل (فيديو)
  • شاهد| استهداف السفينة البريطانية ( CORDELIA MOON ) النفطية بزورقٍ مسير في البحر الأحمر (فيديو)
  • طفل ينقذ أخيه من الاختناق في اللحظات الأخيرة .. فيديو
  • شاهد: سفينة "ميدلاينز" تنقل مئات الركاب الفارين من الحرب في لبنان إلى ميناء مرسين التركي
  • هيئة الطرق توضح معايير ومواصفات اللوحات الإعلانية الإلكترونية
  • مشهد مرعب: الحرس الثوري الإيراني يعرض فيديو يُظهر الهجوم على مفاعل “ديمونا” الإسرائيلي
  • ماجد عبدالله: لا يوجد لاعب جيد حتى الآن ..فيديو
  • مجلة أمريكية: التماثيل القديمة التي أعيدت مؤخرا إلى اليمن أصبحت الآن معارة لمتحف في نيويورك (ترجمة خاصة)