ذكرت صحيفة "بوليتيكو"، أن الفساد في أوكرانيا يمكن أن يقوض ثقة القادة الغربين في نظام كييف ويؤدي إلى وقف المساعدات الغربية لأوكرانيا.

إقرأ المزيد السلطات الأمريكية توقف العمل بقانون "الإعارة والتأجير" لأوكرانيا

وأشارت الصحيفة نقلا عن وثيقة حكومية حصلت عليها إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تشعر بقلق كبير إزاء مشكلة الفساد في أوكرانيا، وهي أكبر مما يعترف به عالميا.

وتشير الوثيقة، بحسب الصحيفة، إلى أن "تصور وجود الفساد على أعلى المستويات يمكن أن يقوض ثقة الجمهور الأوكراني وقادة الدول الغربية في الحكومة الأوكرانية في زمن الحرب”.

ووفقا للصحيفة، فإن الوثيقة التي حصلت عليها تؤكد أن الفساد يمكن أن يدفع الحلفاء الغربيين إلى التخلي عن حرب أوكرانيا ضد روسيا، وأن كييف لا يمكنها أن تتأخر في بذل الجهود اللازمة لمكافحة الفساد".

إقرأ المزيد خبير عسكري: العيب ليس فقط في الدبابات الغربية

ولفتت الصحيفة إلى أن السلطات الأميركية تريد الضغط على أوكرانيا لتخفض مستوى الفساد في البلاد، ولا سيما أن الدولار الأميركي على المحك.

وبحسب الصحيفة، أثارت مشكلة الفساد في أوكرانيا قلق المسؤولين الأمريكيين منذ فترة طويلة، ولكن منذ اندلاع الأزمة الأوكرانية عام 2022، تم التقليل من أهمية هذه القضية.

وأضافت الصحيفة أن مناقشة هذه المشكلة يمكن أن "تشجع معارضي المساعدات الأمريكية لأوكرانيا بما في ذلك المشرعون الجمهوريون الذين يحاولون منع هذه المساعدات".

وبينت الصحيفة أن أي تصور لضعف الدعم الأميركي لكييف قد يدفع المزيد من الدول الأوروبية إلى التفكير مرتين في دورها.

وكتبت الصحيفة نقلا عن مسؤول أمريكي لم تذكر اسمه، أن إدارة بايدن تتفاوض مع السلطات الأوكرانية حول إمكانية ربط المساعدة الاقتصادية المستقبلية لكييف بتنفيذ إصلاحات لمكافحة الفساد وجعل أوكرانيا دولة أكثر جذبا للاستثمارات الخاصة.

وفي ذات الوقت أشار المتحدث إلى أن الشروط السابق ذكرها لا تؤخذ بعين الاعتبار لدى تقديم المساعدة العسكرية لأوكرانيا.

 

المصدر: بوليتيكو

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو دونباس دونيتسك زابوروجيه فلاديمير زيلينسكي كييف لوغانسك واشنطن فی أوکرانیا الفساد فی یمکن أن إلى أن

إقرأ أيضاً:

السلطات الهولندية تقرر تزويد كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"

أعلنت وزيرة الدفاع الهولندية كايسا أولونغرين، أن لاهاي أصدرت إذنا لتوريد 24 طائرة مقاتلة من طراز "إف-16" لنظام كييف، وسيتم إرسال أول دفعة قريبا إلى هناك قريبا.

 

مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قوات كييف السفير الروسي لدى واشنطن: الولايات المتحدة تدعم جرائم نظام كييف

وقالت أولونغرين في رسالة إلى مجلس النواب الهولندي نُشرت يوم الاثنين: "في التاسع عشر من يونيو أصدر وزير التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي تصريحا بتوريد 24 طائرة من طراز إف-16 وسبعة محركات طائرات إف-16.. وستقوم هولندا قريبا بتسليم أول طائرات إف-16 إلى أوكرانيا".

وكانت وزارة الدفاع الهولندية قد وعدت في وقت سابق بتسليم الدفعة الأولى من طائرات "إف-16" إلى أوكرانيا نهاية الصيف.

 

وفي وقت سابق صرح عضو البرلمان الأوكراني أليكسي غونشارينكو بأن أولى مقاتلات "إف-16" يمكن أن تظهر في أوكرانيا مطلع شهر يوليو.

 

ومن المتوقع أن تحصل أوكرانيا على أكثر من 60 طائرة "إف-16"، ستقدمها النرويج والدنمارك وهولندا وبلجيكا.

 

وحذر الرئيس فلاديمير بوتين مؤخرا من أن الجيش الروسي "سيحرق "إف-16" في أوكرانيا وسيفكر بضربها في قواعدها بالدول التي قد تنطلق منها"، وأنها ستلقى مصير دبابات "ليوبارد" الألمانية، ومدرعات "بريدلي" الأمريكية وغيرها من الأسلحة الغربية في أوكرانيا.

وأكد وزير الخارجية سيرغي لافروف، أن روسيا ستنظر إلى تسليم طائرات "إف-16" على أنها إشارة نووية متعمدة لحلف الناتو.

 

وشدد لافروف على أن ظهورها في أوكرانيا لن يغير الوضع على خط التماس بأي شكل من الأشكال، وسيتم تدمير هذه الطائرات مثلها مثل أنواع الأسلحة الأخرى.

 

 

مقالات مشابهة

  • مستشار: الغرب يعد أوكرانيا بـ675 مليون دولار لشراء الأسلحة من شركات أوكرانية
  • تحسبًا لعودة «ترامب» للسلطة.. «الناتو» يتخذ 4 إجراءات لتأمين أوكرانيا عسكريًا
  • وول ستريت جورنال: الناتو ينشئ مركزا في كييف لتعزيز الدعم طويل الأمد تحسبا لفوز ترامب
  • اقتصادي أوكراني: الغرب سيفرض على كييف هيكلة للديون أسوأ من التخلف عن سدادها
  • السلطات الهولندية تقرر تزويد كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • محلل سابق في الـ CIA: ليس لأوكرانيا فرصة لإنهاء أزمتها سلميا قبل الانتخابات الأمريكية
  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب
  • إحباط مخطط لانقلاب مزعوم في أوكرانيا
  • إحباط محاولة انقلابية في أوكرانيا
  • قرار لصندوق النقد الدولي يثير الغضب في كييف