عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية الاجتماع الدوري الموسع مع مديري عموم ومديري الادارات التنفيذية بديوان عام المحافظة، وذلك بحضور اللواء  أيمن الشريف السكرتير العام واللواء وجدي الجرواني السكرتير العام المساعد للمحافظة والمهندسة سلوي جابر وكيل وزارة الاسكان 

 وتناول "مختار" خلال الاجتماع اسلوب العمل داخل الادارات  كل في اختصاصه والموقف التنفيذي لملفات العمل بما يحقق سرعة الاداء وحسن الانجاز تحقيقا لصالح المواطن الدقهلاوي.

وقرر "مختار" تشكيل لجنة دائمة باشراف السكرتير العام والسكرتير المساعد لمتابعة كافة ملفات العمل بجميع الادارات بالديوان العام مع كافة الجهات علي ان يتم تحديد توقيتات محددة لانهاء كل موضوع ومحاسبة المقصرين عن التأخير.

ووجه "مختار" بضرورة متابعة تنفيذ اجراءات التصدى لعمليات حرق قش الارز لمنع نوبات تلوث الهواء بالتعاون مع الوحدات المحليه وكافة الاجهزة التنفيذيه وفى مقدمتها الادارة العامه للبيئه وجهاز شئون البيئه ومديريه الزراعه بهدف مواجه الحرق المكشوف لقش الارز وكذا التصدى لكافه ملوثات الهواء حرصا على الصحه العامه وتوفير بيئه نظيفه للمواطنين.

كما وجه "مختار" لتشكيل لجان متابعة للمرور والتفتيش علي كافة مديريات الخدمات والوحدات المحلية وباقي المنشآت الحكومية علي مستوي المحافظة والتأكد من تنفيذ اشتراطات السلامة المهنية والامن الصناعي والوصلات الكهربية  والعواذل منعا لاي حوادث مفاجئة في هذه المواقع.

واكد "مختار"علي ضرورة المتابعة المستمرة لاعمال لجان تفعيل قانون المحال العامة بمراكز ومدن بالتعاون مع كافة الاجهزة التنفيذية المختصة بنطاق المحافظة حرصا علي تطبيق القانون حفاظا علي حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

وأشار "مختار" لأهمية المتابعة المستمرة لطرح تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية الجديدة 2023/2024 بمراكز المحافظة لتلبية مطالب واحتياجات المواطنين علي مدار فترات تنفيذ الخطة حتي انتهائها.

وقرر "مختار" اعادة هيكلة ادارة تحصيل ارادات الدولة ودعمها بالموظفين اللازمين لتمكينها من اداء عملها علي اكمل وجه حرصا علي موارد الدولة.

وأكد "مختار" علي ضرورة اعطاء دفعة قوية للعمل في ملفات التصالح والتقنين تيسيرا علي المواطنين وتحقيقا لمصالح المواطنين..

واشار "مختار" اننا نعمل جميعاً كل في موقعه من أجل خدمة المواطنين والعمل علي حل كافة المشاكل التي تواجههم وعلي كل مسئول ان يؤدي عمله بما يرضي الله.

وتناول " مختار" خلال مؤتمر المتابعة العديد من الملفات الاخري التي تستهدف تقديم خدمات متميزة للمواطنين شملت ضرورة تنشيط التحصيل لمستحقات الدولة في مقدمتها رسوم النظافة وكذلك ومتابعة موقف انشاء مجمع خدمات بالدقهلية وتنفيذ محطة الصرف الصحي بالزعفران بالمنصورة وتطوير حديقة الحيوان وشجرة الدر وكذا متابعة موقف عدد من المشروعات المتعثرة لاعطاء دفعة للعمل بها وموقف تنفيذ مبادرة زراعة 100 مليون شجرة بمراكز ومدن المحافظة.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحتياجات المواطن الدقهلية الخطة الاستثمارية الجديدة ديوان عام المحافظة

إقرأ أيضاً:

وسط المدينة وشبرا والسيدة والمنيل.. محافظ القاهرة يتابع تطبيق قرار غلق المحال التجارية -(صور)

كتب- محمد نصار
تجول اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، في أحياء ومناطق العاصمة المختلفة شملت وسط المدينة، وإبراهيم اللقانى وروكسى، وعباس العقاد، وشبرا وخلوصى، والترعة البولاقية، وروض الفرج، وشوارع بورسعيد وقدري والسد، ومنطقة المنيل لمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات والمطاعم والمولات التجارية التى بدأ العمل بها اعتبارًا من مساء اليوم أول يوليو وتستمر حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024.

وأشاد محافظ القاهرة، بالاستجابة الكبيرة من أصحاب المحال التجارية، والمطاعم، والكافيهات، والأعمال الحرفية والتزامهم بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية، مشيرًا إلى أن هذا القرار يأتي فى إطار جهود الدولة فى اتخاذ الاجراءات اللازمة لترشيد استخدام الكهرباء بما يساهم في تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة ، والارتفاع الغير مسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.

وأضاف محافظ القاهرة أن كافة الورش بأحياء العاصمة إلتزمت بالقرار وأغلقت أبوابها فى السابعة مساءً، مشيرًا إلى أن القرار راعى تحقيق التوازن بين المصلحة العليا للدولة، ومصلحة المواطنين في ممارسة أنشطتهم التجارية.

كما أكد محافظ القاهرة، على أنه سيتم تطبيق قرار المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحال بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة وكافة الأجهزة التنفيذية المعنية للتأكد من الالتزام بتطبيق المواعيد، مع تكثيف الحملات المفاجئة على كافة المحال التجارية، للتأكد من التزام أصحابها بالمواعيد المقررة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

رافق المحافظ في جولته الدكتور إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وعدد من قيادات المحافظة.

مقالات مشابهة

  • مياه أسيوط تنظم دورة تدريبية للسلامة والصحة المهنية
  • المرور على 263 منشأة لمتابعة تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية بالمنيا
  • «صحة المنيا»: المرور على 263 منشأة لمتابعة معايير السلامة المهنية
  • صحة المنيا: المرور على 263 منشأة لمتابعة تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية
  • 66 شاكيًا يطرقون ديوان عام قنا بحثًا عن حلول لمشاكلهم
  • وسط المدينة وشبرا والسيدة والمنيل.. محافظ القاهرة يتابع تطبيق قرار غلق المحال التجارية -(صور)
  • حزب المؤتمر يعقد اجتماعا تنظيميا مع أمناء محافظات القاهرة والمنوفية والدقهلية
  • حزب المؤتمر يعقد اجتماعا تنظيميا مع أمناء المحافظات
  • محافظ الدقهلية يتابع إزالة الأدوارالمتبقية من المنزل المنهار بقرية ميت فاتك
  • محافظ أسيوط يتابع آخر مستجدات تقنين أراضي الدولة