قال اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، إن الأجهرة الأمنية نجحت خلال السنوات الماضية بالتعاون مع القوات المسلحة فى محاصرة العناصر الإرهابية والقضاء عليها.

وأضاف وزير الداخلية، خلال كلمته فى مؤتمر “حكاية وطن”، أن الأجهزة الأمنية نجحت خلال الـ ٩ سنوات الماضية فى محاصرة الجريمة والعناصر الاجرامية، موضحا “حققنا نجاحات كبيرة فى تلك المجالات، وتم ضبط اكثر من ١٥ ألف تشكيل عصابي".

وأكد وزير الداخلية، أنه كان هناك جهود كبيرة خلال الـ ٩ سنوات الماضية لضبط قضايا المخدرات وغسيل الاموال لا تقل عن الجهود فى مواجهة العناصر الاجرامية والجنائية.

وأشار وزير الداخلية إلى أنه انخفضت معدلات الجريمة بنسبة 73% كما تراجعت معدلات ارتكاب الجريمة، إضافة إلى انخفاض جرائم الجنح بنسبة ٥٣٪؜ عن سنة ٢٠١٣.

ونوه بأن تلك النجاحات لم تكن بالسهل بل قدمت وزارة الداخلية تضحيات كبيرة، حيث قدمت الوزارة 1192 شهيدا وأكثر من 20 ألف مصاب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأجهزة الامنية العناصر الإجرامية العناصر الإرهابية القوات المسلحة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية حكاية وطن وزارة الداخلية وزیر الداخلیة

إقرأ أيضاً:

أصعب 4 أسئلة بامتحان التاريخ للثانوية العامة في السنوات الماضية.. حيرت الطلاب

على مدار السنوات الماضية أثارت العديد من الأسئلة في امتحان التاريخ للثانوية العامة جدلًا واسعًا بين الطلاب، نظرًا لصعوبتها ومخالفتها للتوقعات، ومع قرب الامتحانات بنفس المادة يتجدد القلق لدى الطلبة من صعوبة الأسئلة، كونهم يطمحون في الحصول على مجموع مترفع يرضى طموحهم ويؤهلهم إلى الالتحاق بكلية الأحلام.

وتستعرض «الوطن» في السطور التالية أصعب أسئلة امتحان التاريخ للثانوية العامة، التي وردت في الدفعات السابقة.

أصعب أسئلة مادة التاريخ 

هناك العديد من الأسئلة التي أثارت حالة من الجدل في مادة التاريخ للثانوية العامة، ففي العام 2023 تباينت الآراء حول الامتحان، لأن بعض الأسئلة كانت تحمل أكثر من إجابة صحيحة، وهو ما حير الطلاب، فقد جاء أحد الأسئلة كالآتي: «عمل الخديوي إسماعيل على تحجيم سلطة قناصل الدول الأوربية بمصر، أي من الإجراءات التالية حقق ذلك».

فيما جاءت الإجابات الاختيارية الخاصة بالسؤال كما يلي: «تشكيل المحاكم المختلطة، تشكيل مجلس شوري النواب، تأليف مجلس النظار، إلغاء المراقبة الثنائية»، لكن مع أنّ جميع الاختيارات صحيحة إلا أن الإجابة الأدق هي أول اختيار.

أسئلة أثارت حيرة الطلاب 

ومن ضمن الأسئلة التي أثارت حالة من الجدل لدى الكثير من الطلاب في مادة التاريخ، هو سؤال: «الدارس للعلاقات المصرية البريطانية بعد اتفاقية الجلاء، يمكنه الموافقة على صحة هذه العبارة: أنه قد قص ذيل الأسد البريطاني على أرض مصر وانهارت الإمبراطورية البريطانية وقُضي على مستقبل رئيس الوزراء أنتوني إيدن.. تشير هذه العبارة لأي من الأحداث التاريخية التالية»، وجاءت الإجابة: «فشل العدوان الثلاثي كان من نتيجته إحباط بريطانيا».

وفي العام 2010، تعرضت دفعة طلاب الثانوية العامة لحيرة بسبب سؤال في مادة التاريخ، كانت إجابته تشمل جزءًا كبيرًا من المنهج، فقد طالب واضع الامتحان الطلاب بذكر نتائج رحيل الحملة الفرنسية عن مصر، ومن المفترض أن تكون الإجابة من النواحي الاجتماعية والاقتصادية والصناعية والزراعية.

لم تقتصر أصعب أسئلة مادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة عند هذا الحد، بل جاء من ضمن الأسئلة الصعبة سؤال: «ظهرت فكرة احتلال فرنسا لمصر في العصر الحديث للمرة الثالثة في عهد..» لتكون الإجابة الصحيحة: «لويس السادس عشر».

مقالات مشابهة

  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 264 شهيداً وجريحاً في جرائم صهيونية جديدة بغزة
  • 40 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • وزيرة التخطيط: برامج الإصلاح في مصر خلال الـ10 سنوات الماضية تمت بشكل تشاركي
  • مدرب فاركو: قدمنا أداء جيد أمام الأهلي ونعاني من ضغط المباريات
  • أصعب 4 أسئلة بامتحان التاريخ للثانوية العامة في السنوات الماضية.. حيرت الطلاب
  • المرعاش: حكومة الدبيبة نهبت خلال السنوات الثلاث الماضية خزائن ليبيا
  • روي كين يشيد بجورجيا بعد إنجاز اليورو
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 99 شهيداً وجريحاً في 3 مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة
  • كيف عززت الدولة الحماية الاجتماعية بعد «30 يونيو»؟.. «إكسترا نيوز» تستعرض جهودها
  • أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت خلال السنوات الماضية رفع جودة حياة المواطن المصري