شارك سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك في حفل افتتاح المعرض العالمي للبستنة 2023 (اكسبو الدوحة ) المقام في دولة قطر الشقيقة. وأشاد الوزير المبارك بتنظيم (إكسبو قطر) الذي افتتح فعالياته سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر في الدوحة، واصفاً إياه بالفرصة الهامة لمًا يمثله هذا التجمع من استقطاب لأهم الأفكار والتجارب والتقنيات العالمية التي تعزز من التنمية المستدامة.


وأوضح الوزير المبارك أن شعار معرض إكسبو 2023 الدوحة (صحراء خضراء.. بيئة أفضل) يعكس الهدف في وضع الحلول للحد من ظاهرة التصحر من أجل التصدي لمشاكل البيئة وتحديات الاستدامة وتقديم مساهمات فاعلة من أجل تحقيق مستقبل مستدام.
وتابع أن إكسبو 2023 الدوحة للبستنة سيكون محفزاً للاستثمارات الدولية وإطلاق المبادرات المعنية بوضع حلول ومخرجات بيئية مفيدة كإرث للبشرية وفرصة لتسليط الضوء على أهمية التكامل بين الطبيعة الخضراء والرياضة وصحة الإنسان ورفاهيته.
وأشاد الوزير المبارك بالمستوى الرفيع التي وصلت إليها دولة قطر الشقيقة في مختلف المجالات، والنجاح الذي حققته في استضافة وتنظيم معرض اكسبو قطر الدولي للبستنة 2023 وما احتواه من افكار ابداعية وتقنيات حديثة في مجال البستنة، معرباً عن تمنياته لدولة قطر بالتوفيق في تحقيق أهداف المعرض طوال مدة استضافته في الدوحة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يشارك في افتتاح معرض منتجات النباتات الطبية والعطرية بالفيوم

شارك الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، في افتتاح معرض النباتات الطبية والعطرية، والذي ضم نماذج من النباتات الطبية والعطرية والزيوت والعطور المستخلصة منها، بجانب تكريم عدد من المزارعين والمصنعين المتميزين بمحافظات الصعيد، إضافة إلى تكريم الأكاديميين العاملين في البحث العلمي الخاص بتطوير المجال.

جاء ذلك خلال مشاركة محافظ بني سويف في فعاليات افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان النباتات الطبية والعطرية، والذي تستضيفه الفيوم، وفي حضور بلال حبش نائب محافظ بني سويف، اللواء شريف صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد، الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي نائباً عن وزير الزراعة، الدكتور هشام الهلباوي نائبًا عن وزير التنمية المحلية، أندرياس روب رئيس تكتل مشروعات تنمية القطاع الخاص بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي (Giz )، حلمي أبو العيش رئيس مجموعة سيكم ورئيس أمناء جامعة هيلوبوليس، طارق أبو بكر رئيس لجنة النباتات الطبية والعطرية بالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، وممثلي وزارتي الزراعة والتجارة والصناعة.

وقد تضمنت فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، قيام الوكالة الألمانية للتعاون (GIZ) بتكريم محافظي سويف والفيوم، بجانب تكريم ممثلي وزارتي الزراعة والصناعة، تقديرًا للتعاون المثمر في مجالات التنمية المستدامة، لاسيما في مجالات التنمية الزراعية النوعية كالنباتات الطبية والعطرية.

وأعرب محافظ بني سويف، عن شكره وتقديره لمحافظ الفيوم، على الاستضافة الكريمة وحفاوة الاستقبال، والجهد المميز من القائمين على تنظيم المؤتمر، وكذا توجيه الشكر للوزارات المعنية والشركاء من منظمات المجتمع المدني "محليًا ودوليًا"، التي تدعم جهود محافظات الصعيد في تحقيق تنمية شاملة ومستدامة.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يشارك في افتتاح معرض منتجات النباتات الطبية والعطرية بالفيوم
  • دبي.. افتتاح معرض "ويتيكس" 2024 غداً الثلاثاء
  • محافظ بني سويف يشارك في افتتاح معرض النباتات الطبية والعطرية بالفيوم
  • محافظ بني سويف يشارك في افتتاح معرض منتجات النباتات الطبية والعطرية
  • وزير الخارجية يترأس وفد دولة الكويت باجتماع التحالف الدولي ضد داعش في نيويورك
  • مسؤول: وزير الزراعة العراقي ينوي المشاركة في مؤتمر “آسيا إكسبو 2024” في روسيا
  • سفير مصر في الدوحة يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع وزير البلدية القطري
  • افتتاح معرض مبادرة صنع في جامعة حلوان
  • نوادر الكتب القديمة وعناصر من التراث القطري تجذب زوَّار جناح دولة قطر في معرض الرياض الدولي للكتاب
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته الكونجولية التعاون في الصحة والزراعة والطاقة