التقى معالي الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، خلال زيارته إلى مدينة بوسطن، عددًا من الطلبة البحرينيين في ولاية ماستشوستس والولايات المجاورة، حيث عقد معاليه والطلبة حوارًا مفتوحًا، استهله الحضور بالإعراب عن تعازيهم الصادقة في شهداء الوطن من ضباط وجنود قوة دفاع البحرين الذين استشهدوا إثر عمل عدواني غادر على مواقـع قوة الواجب البحرينية المرابطة بالحد الجنوبي على أرض المملكة العربية السعودية ضمن قوات التحالف العربي المشاركة في عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل.


وأشاد معاليه بالطلبة البحرينيين الدارسين في الولايات المتحدة الأمريكية وما يتحلون به من مثابرة واجتهاد، وما اكتسبوه من معرفة وقدرات خلال دراستهم الجامعية في الولايات المتحدة الأمريكية.
وأكد معالي السفير حرص السفارة على متابعة شؤون الطلبة والاطلاع على احتياجاتهم، مشيراً إلى أهمية التواصل مع مكتب الملحقية الثقافية بالسفارة، لافتا إلى المواضيع التي تهم الطلبة والخدمات التي تقدمها الملحقية، داعيًا إياهم للتسجيل لدى السفارة لتسهيل عملية التواصل معهم ومتابعة شؤونهم، مشيرا إلى أهمية برنامج الدخول العالمي الذي انضمت له مملكة البحرين والذي يقدم تسهيلات الدخول عبر المطارات الأمريكية، متمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الولایات المتحدة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

بإشراف المنفي.. توقيع مذكرة اتفاق اقتصادية بين ليبيا والولايات المتحدة

أفادت وزارة الاقتصاد والتجارة بتوقيع مذكرة اتفاق مع غرفة التجارة الأمريكية تحت إشراف رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي؛ لدعم التعاون الاقتصادي بمدينة نيويورك الأمريكية.

وتمثل غرفة التجارة الأمريكية في ليبيا “AMCHAM”الشركات الأمريكية الرائدة”، ويهدف هذا التعاون إلى استكشاف سُبل دعم التنمية الاقتصادية المستدامة في ليبيا، وفقاً للأطر القانونية لكل من ليبيا والولايات المتحدة، بالإضافة لتعزيز مشاركة الشركات الأمريكية في السوق الليبي.

وأعرب المنفي عن أهمية استكشاف الفرص للسوق الليبي كسوق واعد، مؤكداً أهمية تسهيل مشاركة الشركات الأمريكية الرائدة في ليبيا ومعالجة التحديات المحتملة، منوهاً عن انفتاحه لتعزيز آليات الدفع لدعم المعاملات التجارية بين البلدين.

وكانت وزارة الاقتصاد والتجارة أبرمت اتفاقية إطارية للتجارة والاستثمار بين الحكومة الليبية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية في ديسمبر 2013 م، المعتمدة من المجلس الرئاسي الليبي بقراره رقم 150 لسنة 2019 م، والتي تم بموجبها تأسيس المجلس الليبي الأمريكي للتجارة والاستثمار.

ويرأس الجانب الليبي “وزارة الاقتصاد والتجارة”، فيما يرأس الجانب الأمريكي “مكتب ممثلية التجارة بالولايات المتحدة الأمريكية”، ويتولى المجلس متابعة وتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين الجانبين، والتعريف بالفرص المتاحة لتوسيع النشاط التجاري والاستثماري.

كما يراقب المجلس نشاط القطاع الخاص والمعوقات التي تواجه الحركة التجارية بين البلدين والعمل على تذليلها، ويوفر المعلومات والبيانات المتعلقة بالأسواق المحلية في البلدين وإتاحتها أمام المستثمرين والشركات في إطار توسيع النشاط والتبادل التجاري في كلا البلدين.

المصدر: وزارة الاقتصاد والتجارة

Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • وزير الري يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون
  • وزير الري يلتقى سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل التعاون
  • المغرب والولايات المتحدة يبحثان الشراكة الاستراتيجية والقضايا الإقليمية والدولية
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • السفارة الأمريكية في القاهرة تحتفل بمئوية الرئيس الأسبق "جيمي كارتر"
  • "100 عام من توحيد الناس".. السفارة الأمريكية تحتفل بمئوية الرئيس جيمي كارتر
  • 29.7 مليار دولار قيمة العلاقات التجارية بين السعودية والولايات المتحدة لعام 2023
  • بإشراف المنفي.. توقيع مذكرة اتفاق اقتصادية بين ليبيا والولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة تعترف بإسقاط الطائرة الأمريكية الـ11 في اليمن
  • نموذج لتبادل الثقافات.. السفارة الأمريكية بالقاهرة تدعم مهرجان SheArts