ترأس اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، اجتماع المجلس الاقتصادي الاجتماعي للمحافظة ، بحضور السيد أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، والدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج الأسبق، وأعضاء المجلس الاقتصادي، وممثلي المستثمرين، والمجتمع المدني، وأعضاء التكتلات الاقتصادية بالمحافظة، وعدد من رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء.

ورحب محافظ سوهاج بجميع الحضور، مؤكدا على أهمية دور المجلس في التعاون مع المحافظة والجهاز التنفيذي في وضع الرؤى والخطط الاقتصادية للمحافظة، والعمل على دعم الاستثمار وتشجيع المستثمرين، وتذليل أية معوقات، لافتا إلى أن المجلس الاقتصادي للمحافظة يعد أحد ثمار برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر .

واستعرض نائب المحافظ، خلال الاجتماع الكتاب الدوري لوزارة التنمية المحلية بشأن إبراز حجم الانجازات التي تقوم بها الدولة فى كافة المجالات ، وحصر المشروعات التي تم الانتهاء منها وجاهزة للافتتاح، كما قام ممثلو وحدة التنفيذ المحلية بمناقشة موضوع الخطة الاستراتيجية للتنمية المحلية المتكاملة سوهاج 2030، وكذا مناقشة الموقف الخاص بمصانع أخميم الإنتاجية وسبل تطوير ودعم تلك المصانع.

تناول الاجتماع أيضا عرض جامعة سوهاج لمقترحات الجامعة بشأن المشاركة فى اختيار قرية أم دومة من قبل وزارة التخطيط للمشاركة في مبادرة القرية الخضراء وسبل مساهمة الجامعة، واختتم الاجتماع بمناقشة الفرص والتحديات الخاصة بمشروعات المحافظة الانتاجية وسبل تعظيم الاستفادة من تلك المشروعات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج محافظ سوهاج المجلس الاقتصادی

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية: تنسيق كامل مع كافة الوزارات المعنية

كتب- محمد أبو بكر:

قالت منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، إن وزارة التنمية المحلية تنسق ما بين كل الوزارات مع المحليات؛ للربط ما بين السياسات المركزية والمحليات.

وأضافت وزيرة التنمية المحلية، في كلمتها عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بقصر الاتحادية، أن وزارة التنمية المحلية تنسق مع كل الوزارات، ولا سيما وزارة الإسكان والبيئة والتضامن الاجتماعي، وهي مسؤولة عن كل الملفات سواء التعليم أو الصحة أو التضامن الاجتماعي وغيرها من الملفات، وبالتالي لابد من حدوث تنسيق مع كل الوزارات.

وأشارت "عوض"، إلى أن الأساليب الجديدة التي تم بدء العمل عليها هي غرف السيطرة التي تعمل على ربط ما بين كل المحليات وكل المحافظات مع بعضها مع وزارة التنمية المحلية مع رئاسة الوزراء ومع الرئاسة، مؤكدةً أن كل محافظات الجمهورية بها غرف سيطرة.

مقالات مشابهة

  • ضاحي خلفان يترأس اجتماع مجلس قيادات الشرطة بالدولة
  • في أول اجتماع لها بالوزارة.. وزيرة التنمية المحلية: سنعمل على مكافحة أشكال الفساد أو إهدار المال
  • وزيرة التنمية المحلية: تنسيق كامل مع كافة الوزارات المعنية
  • اجتماع بصنعاء يناقش مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة
  • سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع «تنفيذي الشارقة»
  • سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للشارقة
  • محافظ سوهاج يترأس الاجتماع التنسيقي لمناقشة الاستعدادات لتنفيذ ازالات على المباني المخالفة
  • السوداني يترأس الاجتماع الدوري لصندوق التنمية
  • سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • السوداني يترأس الاجتماع الدوري لمشروع طريق التنمية الذي سيكمل في 2050