وجهت حركة أمل اللبنانية التهنئة إلى مصر بمناسبة الذكرى الـ50 لملحمة النصر في حرب أكتوبر المجيدة، مشيدة بروح التضحية والفداء والعطاء التي قدمها أبطال الجيش المصري.

ملحمة أكتوبر لاستنهاض الروح العربية

واعتبرت الحركة، التي يترأسها رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، في اجتماع لمكتبها السياسي اليوم الاثنين، أن ملحمة أكتوبر خالدة، مؤكدة أنه يجب النظر إليها باعتبارها عملاً عسكرياً ومشروعاً عظيماً لاستنهاض الروح العربية، التي توحدت من الخليج إلى المحيط خلف مصر وسوريا.

كما أشادت الحركة اللبنانية، في بيانها، بالتقدم الذي أحرزه الجيش السوري على جبهته في حرب أكتوبر.

إعادة قراءة للوضع في لبنان

وتطرق الاجتماع إلى الموقف الراهن في لبنان، إذ أكدت الحركة أن الأوضاع تفرض على الجميع إعادة النظر بقراءتهم للمخاطر وتسهيل أي مسعى يؤدي إلى التفاهم على حل المسائل العالقة والتركيز على توحيد الإرادات الداخلية في ظل هذا الوضع.

الأزمة في لبنان

ودعت الحركة الجميع إلى الوعي بأن المكابرة ورفع الاسقف في الخطاب السياسي والتشكيك لن يوصل إلا إلى مزيد من قلق ويأس اللبنانيين من هذه القيادات ومستقبلها.

وأوضحت حركة أمل أن حالة المراوحة وتصعيد الخطاب السياسي من بعض القوى ينذر بتصعيد المخاطر على الاستقرار العام، والمترافق مع الارتباك في إطلاق العام الدراسي في المدارس الرسمية والجامعة اللبنانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب أكتوبر لبنان المجتمع حرب 6 أكتوبر

إقرأ أيضاً:

القيادة تهنئ الرئيس الأمريكي بذكرى استقلال بلاده

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس جوزيف بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

 وأعرب الملك المفدى، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الولايات المتحدة الأمريكية الصديق اطراد التقدم والازدهار.

 وأشاد ـ أيده الله ـ بهذه المناسبة بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وما تشهده من تطور في المجالات كافة.

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس جوزيف بايدن، لذات المناسبة.

وعبر سمو ولي العهد، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الولايات المتحدة الأمريكية الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

مقالات مشابهة

  • حمية: لبنان ليس عاجزاً ولا فقيراً
  • تعاون بين جامعة الروح القدس وعائلة سيمون أسمر لحفظ أرشيف صانع النجوم
  • القيادة تهنئ الرئيس الجزائري بذكرى استقلال بلاده
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية كابو فيردي بذكرى استقلال بلاده
  • القيادة تهنئ رئيس الجزائر بذكرى استقلال بلاده
  • القيادة تهنئ الرئيس الأمريكي بذكرى استقلال بلاده
  • القيادة تهنئ رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بذكرى استقلال بلاده
  • عضو المكتب السياسي لحماس : الحركة تتبادل الأفكار لوقف الحرب وانسحاب غزة
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية بيلاروس بذكرى استقلال بلاده
  • حركة عبدالواحد: 5 ملايين مواطن ونازح بأراضينا معرضين للموت جوعًا