شهدت الدكتورة نهال بلبع  - نائب محافظ البحيرة، الندوة التعريفية التى نظمتها الأكاديمية الوطنية للتدريب عن برنامج المرأة تقود في المحافظات المصرية " وذلك بحضور اللواء محمد شوقي بدر- السكرتير العام للمحافظة ،و كامل غطاس - السكرتير المساعد للمحافظة ،و اللواء إيهاب حامد - مستشار المدير التنفيذي للعلاقات الحكومية ،والدكتور مصطفي حمزة - عميد كلية طفولة مبكرة - جامعة دمنهور.

وفي مستهل كلمتها أعربت الدكتورة نهال بلبع ،عن سعادتها بإستضافة أعضاء الأكاديمية الوطنية للتدريب واساتذة جامعة دمنهور، مؤكدة على دور الأكاديمية في تأهيل الشباب لتحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية بكافة قطاعات الدولة والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم.

مشيرة إلى أن الأكاديمية لديها شراكات مع جميع الجهات الحكومية بالدولة وكذا شراكات خارجية مع كبرى بيوت العلم والمعرفة والخبرات الدولية.

 

كما أشادت نائب محافظ البحيرة بجهود الاكاديمية الوطنية للتدريب وحزمة البرامج التدريبية التى تقدمها والتي تھـدف إلـى صـقل الـمھارات الـھامـة الـتي تـساعـدھـم عـلى إتـمام أدوارھـم الـقیادیـة والـوظـیفیة، واتاحة فـرصـة تـبادل الأفـكار وتـعمیم الخـطط والمشـروعـات الـناجـحة عـلى جـمیع الـمحافـظات، وكـذا تـعظیم الاسـتفادة مـن خـلال عـقد الـمناقـشات وتـبادل الخبرات. 

وفي كلمته استعرض اللواء إيهاب حامد برامج "مدرسة المرأة للتأهيل للقيادة" والتي أطلقتها الأكاديمية الوطنية للتدريب والتى تضم العديد من البرامج التدريبية و تستهدف تنمية مهارات وقدرات المرأة المصرية داخل وخارج مصر بالمحافظات أو بالمناصب التنفيذية، ومنها المرأة التنفيذية والتي تستهدف شريحه من القيادات الوسطى والمصريات بالخارج والمرأة تقود في المحافظات المصرية.

 مشيرا إلى أن برنامج "المرأة تقود في المحافظات المصرية" يهدف الي تأهيل السيدات بغرض تمكينهن اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا للمشاركة في البناء ودفع عجلة التنميه والمشاركة الايجابية في المجتمع.

ويقدم البرنامج حزمة تدريب متنوعة من المهارات الإدارية والشخصية لتطوير قدراتهن على القيادة وإدارة المشروعات وريادة الأعمال بالإضافة إلى الوقوف على اهم مستجدات تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي.

وقد تم خلال المؤتمر عرض فيلما تسجيليا عن انجازات الأكاديمية الوطنية للتدريب ومنها إنشاء مدرسة المرأة للتأهيل للقيادة ، وكذا الاستثمار في المرأة المصرية حيث تم  تصميم البرامج لتراعي تحفيز مهارات القيادة 

والادارة الحديثة والتفكير المنطقي والابداعي وصقل خبرات المتدربات ليصبحن اكتر تاثيرا في عملهن ومجتمعاتهن.

كما تم عرض نماذج لعدد من المتدربات من خريجي الأكاديمية ومنهم الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة والتي أعربت عن فخرها واعتزازها كونها أحد خريجي الأكاديمية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نائب محافظ تشهد ندوة تدريبية برنامج المرأة تقود الأکادیمیة الوطنیة للتدریب نائب محافظ البحیرة المرأة تقود

إقرأ أيضاً:

«الوطنية للتدريب»: استكملنا المرحلة الأولى من تأهيل المرأة للقيادة في المحليات

قالت الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، إن الأكاديمية قررت إنشاء مدرسة لتأهيل المرأة للقيادة، وتولي قيادات محلية أو تنفيذية.

وأضافت «راغب» خلال لقائها ببرنامج «الحقيقة» المُذاع على قناة «إكسترا نيوز» تقديم آية عبد الرحمن: قائلًة: «حينما قررنا أن نطلق برنامج تأهيل المصريات للقيادة في الخارج، لم تكن هناك فكرة عن عددهن وماذا يعملن في الخارج، وأين يعشن».

وتابعت: «استطعنا في الأكاديمية الوطنية للتدريب أن نثبت أن هناك قدرًا من الشفافية والنزاهة والحيادية فى الاختيار وعدم التحيز لأي جانب من الجوانب، ووجدنا سيدات في اليابان يعملن في شركات كبرى، ووجدنا تخصصات نادرة في هندسة الطيران في إنجلترا، وغطينا 27 دولة».

وأكملت: «استكملنا بالفعل المرحلة الأولى لتأهيل المرأة للقيادة في المحليات، شملت 5400 سيدة من عدة محافظات بما فيها شمال سيناء، وكان هناك تحدٍ في تنفيذ البرنامج للظروف الراهنة الموجودة على الحدود، وقررنا ألا نستثنى شمال سيناء من المعادلة».

مقالات مشابهة

  • رشا راغب: غير المصريين أيضًا استفادوا من خدمات الأكاديمية الوطنية للتدريب
  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب ليست بابا للتوظيف ولكنها قلعة تأهيل
  • رشا راغب: ملف المرأة من أهم أهداف الأكاديمية الوطنية للتدريب
  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب مشروع قومي يملأ فراغا موجودا منذ عقود
  • «الوطنية للتدريب»: استكملنا المرحلة الأولى من تأهيل المرأة للقيادة في المحليات
  • رئيس «الوطنية للتدريب»: حرصنا على تأهيل النساء قبل تولي بعض المناصب
  • آية عبدالرحمن: الأكاديمية الوطنية للتدريب حققت طفرة في تأهيل الشباب
  • آية عبد الرحمن: الأكاديمية الوطنية للتدريب حققت طفرة في تأهيل الشباب
  • رشا راغب: برامج الأكاديمية الوطنية للتدريب تشترك في المسميات لكن محتواها يختلف
  • رشا غالب: ملف المرأة من أهم أهداف الأكاديمية الوطنية للتدريب