أعلنت روسيا أنها تراهن على تزايد إرهاق الغرب من الحرب الدائرة في أوكرانيا مع تزايد الدعوات بين المحافظين الأمريكيين لوقف نهر المساعدات الاقتصادية والعسكرية لكييف وما تردد من احتمال تولي حزبا مواليا لروسيا، سدة الحكم في سلوفاكيا.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف اليوم الاثنين " قلنا مرارا من قبل إنه بحسب توقعاتنا سيحل الإرهاق بهذا الصراع - وهو إرهاق متزايد في العديد من الدول بسبب تلك الرعاية السخيفة تماما لنظام كييف، ومن بينها الولايات المتحدة".

أخبار متعلقة الشرطة الباكستانية تعتقل عصابة لزراعة الكُلى بشكل غير قانوني200 ألف مصاب بحمى الضنك في بنجلاديش.. ودعم متواصل من "سلمان للإغاثة"

وتابع بيسكوف، بحسب وكالة أنباء تاس الرسمية: "سيؤدي هذا الإرهاق إلى تفتيت القيادة السياسية ونمو التناقضات".

ماذا قال #بوتين عن المناطق التي تسيطر عليها #روسيا في #أوكرانيا؟#اليومhttps://t.co/UDfTFzw5Ui— صحيفة اليوم (@alyaum) September 30, 2023المساعدات المالية لأوكرانيا

وقال المتحدث باسم الكرملين إن مناقشات الميزانية في الولايات المتحدة وقيام الكونجرس بإيقاف المساعدات المالية الجديدة لأوكرانيا ما هي إلا ظاهرة مؤقتة.

وأضاف: "بالطبع ستواصل أمريكا تدخلها في هذا الصراع وستشارك فيه بشكل مباشر عمليا ".

وفي أوروبا، اتجهت الأنظار جميعها صوب سلوفاكيا، العضو في الاتحاد الأوروبي، إذ فاز حزب روبرت فيكو اليساري الشعبوي في الانتخابات البرلمانية مطلع الأسبوع.

#أوكرانيا تقصف دونيتسك بـ 123 قذيفة في 24 ساعة#اليومhttps://t.co/cy2g84e7Ui— صحيفة اليوم (@alyaum) October 2, 2023موقف سلوفاكيا

يشار إلى أن سلوفاكيا واحدة من أكثر الدول المؤيدة عسكريا وسياسيا لأوكرانيا، ولكن فيكو قال إنه سيوقف شحنات الأسلحة والذخيرة حال تعيينه رئيسا للوزراء.

ورفض بيسكوف مفهوم أن هذا يعني أن فيكو كان مواليا لروسيا، قائلاً إن "هناك محاولات تبذل الآن لوصف كل سياسي يدافع عن مصالح بلاده وسيادتها بأنه مؤيد لروسيا، ولكن هذا شيئ سخيف".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: وكالات موسكو روسيا أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

النفط العراقي يهوي مع تزايد حدة الصراع بين ايران وإسرائيل

بغداد اليوم -  متابعة

انخفضت أسعار النفط العراقي، اليوم الأربعاء (2 تشرين الأول 2024)، في ثالث أيام تداولات الأسبوع للعقود الآجلة، على وقع التصعيد بين ايران وإسرائيل، فيما ارتفعت أسعار خامي برنت وتكساس نسبة الى امس.

وبحسب بيانات اطلعت عليها "بغداد اليوم، فقد سجل خام البصرة الثقيل خلال تعاملات اليوم 67.21 دولارا للبرميل، بينما سجل المتوسط 70.21 دولارا للبرميل بنسبة تغيير لكلاهما 1.75+.

كما أظهرت البيانات ارتفاعا بأسعار الخام عالميا، حيث سجل خام برنت البريطاني 74.72 دولارا، بينما سجل خام غرب تكساس الأمريكي الوسيط 71.07 دولارا للبرميل، بنسبة 0.07+ و 0.08 على التوالي.

المصدر: "بغداد اليوم"+ مواقع


مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تصعد وسط تزايد التوتر في الشرق الأوسط
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • النفط العراقي يهوي مع تزايد حدة الصراع بين ايران وإسرائيل
  • مع تزايد التصعيد في لبنان.. الامارات تعرب عن قلقها
  • الإمارات تعبر عن قلقها البالغ من تزايد التصعيد في لبنان
  • بيسكوف: قوات كييف تستهدف المراسلين الحربيين الروس
  • في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا
  • روسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"