شهد الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم، وبحضور المهندس خالد فراج رئيس مركز ومدينة أبشواي، اللقاء الجماهيري الاسبوعي لخدمة المواطنين بديوان الوحدة المحلية لمركز أبشواي.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بالتواصل الدائم مع المواطنين وبحث شكاوى المواطنين بمختلف القطاعات الخدمية التي تواجههم وإيجاد الحلول المناسبة لها.

 

وخلال اللقاء الدوري لخدمة المواطنين بمركز ابشواي بحث نائب المحافظ عدد من شكاوى المواطنين في مختلف القطاعات الخدمية، وبعض الشكاوى الخاصة بقسم الإشغالات وتراخيص المباني والقوى العاملة والتضامن الاجتماعي، وذلك بحضور نواب رئيس المركز ومدير المكتب الفني والعلاقات العامة ومديري القطاعات الخدمية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أبشواي.

وأوضح رئيس مركز ومدينة أبشواي أن الطلبات عبارة عن طلب مقدم من احد المواطنين بإطلاق اسم والده الشهيد علي أحد مدارس قرية العجميين وهو احد أبطال حرب أكتوبر 1973 وبناء عليه تم ادراج الطلب لمناقشته خلال المجلس التنفيذي القادم، كما تضمنت طلبات المواطنين عدداً من طلبات السماح بترخيص أكشاك كمصدر دخل للأسر الأولى بالرعاية. 

توفير فرص عمل لعدد من الأسر الأولى بالرعاية بمركز أبشواي 

ووجه نائب المحافظ مسئولي التضامن الاجتماعي بتنفيذ مشروعات منزلية لأصحاب الطلبات في ظل برنامج ( فرصة ) والذي يعد أحد البرامج الإجتماعية المقدمة لمساعدة القادرين للعمل على الانتقال من مرحلة الدعم إلى الاستقلالية المالية والاكتفاء الذاتي، ويقوم علي التعاون مع مجموعة من الشركاء من مختلف القطاعات من الوزارات والمحافظات ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص وكافة شركاء التنمية الاقتصادية المحلية والتي تسمح بالتعرف على نقاط القوة والفرص المتاحة وعليه تم التوجيه بتوفير مشروع ماكينات خياطه لتوفير لها حياة كريمة.

كما تم مناقشة عددا من طلبات صرف معاش تكافل وكرامة للأسر الفقيرة وغير القادرين على العمل، وعلى الفور وجه نائب المحافظ مديرية التضامن الاجتماعي لفحص الطلبات المقدمة واتخاذ الاجراءات القانونية نحو صرف المعاش للمستحقين والمستوفين الشروط من الأسر الاولي بالرعاية ضمن برنامـج (تكافل وكرامـة) الـذي أطلقـتـه وزارة التضامـن الاجتماعي تحـت مظـلة تطويــر شــبكات الأمـان الاجتماعي للأسر الفقيرة التي تواجه تحديات اجتماعية واقتصادية، والأسر غير القادرة على إنتاج الدخل مثل الأيتام والأرامل والمعجزين العاجزين عن العمل في أي قطاع.

كما تضمنت الطلبات المقدمة طلبات لبعض المرضي لإجراء فحوصات طبية وتوفير علاج وتم توجيه الحالات إلى المستشفي العام لمتابعة الحالة الصحية وتوفير العلاج المناسب لهم، وكذلك طلب من حالة من ذوي الاحتياجات الخاصة لتوفير جهاز تعويضي للركبة وعلى الفور تم التوجيه بتوفيره له لتسهيل الحركة والتنقل ومساعدته على لتلبيه احتياجاته اليومية بسهولة ويسر. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ابشواى المواطنين نائب المحافظ الفيوم بوابة الوفد جريدة الوفد

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يهدى التلاميذ الأيتام والأسر الأولى بالرعاية 200 حقيبة مدرسية

واصل اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، إهداء التلاميذ الأيتام وغير القادرين وذوى الاحتياجات الخاصة والأسر الأولى بالرعاية والأرامل، حقائب مدرسية ولحاف فايبر لكل أسرة، استعدادًا لفصل الشتاء ودخول المدارس وذلك خلال احتفالية أقيمت بحضور المستشار إسلام عوض مستشار المحافظ للإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة، وعزة عبد العال مدير إدارة خدمة المواطنين ولفيف من القيادات التنفيذية.

وأهدى المحافظ 100 لحاف فايبر و100 حقيبة مدرسية للفئات المستحقة بكافة المراكز والمدن والقرى على مستوى المحافظة، بعد أن قامت المحافظة بتدبير أغطية الشتاء لتوزيعها على المواطنين من محدودي الدخل وغير القادرين بالمجان، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتوجيه الدعم للفئات الأكثر احتياجًا وتعزيز برامج الحماية الإجتماعية دعمًا لهم لتخفيف العبء في مواجهة أعباء العام الدراسي وفصل الشتاء وبما يساهم أيضًا في تعزيز جهود الدولة المبذولة لخدمة أهالي المحافظة.

وقدم المحافظ، التهاني للتلاميذ بمناسبة العام الدراسي الجديد، متمنيًا لهم عامًا مليئًا بالنجاح والتفوق، داعيًا الجميع إلى التكاتف والتعاون في دعم أبناء المحافظة، موجهًا الشكر لكل القائمين على رعاية هذه الأسر.

ووجه أبو النصر رسالة للتلاميذ بالجد والاجتهاد في دراستهم وحب التعليم والعمل الجماعي من أجل مستقبل بلدنا مصر، كما عبرت الأسر والتلاميذ عن سعادتهم إزاء إهتمام محافظ الإقليم بتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم والتعرف على مشكلاتهم عن قرب والعمل علي سرعة حلها.

مقالات مشابهة

  • نشاط مكثف للتحالف الوطني في الفيوم.. توزيع 4 آلاف وجبة على الأولى بالرعاية
  • محافظ أسيوط يهدى التلاميذ الأيتام والأسر الأولى بالرعاية 200 حقيبة مدرسية
  • محافظ المنيا يشهد تدشين «بداية أمل» لمحو الأمية بمركز شباب ناصر
  • محافظ المنيا يشهد تدشين فعالية “بداية أمل” لمحو الأمية بمركز شباب ناصر ملوي
  • نائب محافظ أسوان يشهد احتفال تكريم أوائل الطلاب بالشهادات الأزهرية ومعاهد القراءات
  • ارتفاع طفيف لعدد طلبات إعانة البطالة الأسبوعية بأميركا
  • محافظ الجيزة يوجه بضرورة توعية المواطنين لسرعة تقديم طلبات التصالح
  • ضمن مبادرة "بداية".. محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجانًا بمركز ملوي
  • ضمن مبادرة «بداية جديدة» محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجاناً بمركز ملوى
  • رئيس مدينة رأس غارب يناقش طلبات المواطنين ومشروعات الخطة الاستثمارية