شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، عرض فيلم تسجيلي عن أوضاع السياسة الخارجية والأمن القومي المصري على مدار السنوات الماضية.

الصناعات الغذائية: جهود الرئيس السيسي أثمرت عن وصول صادرات مصر الغذائية إلى 33.4 مليار دولار السيسي يطالب الحكومة بالاستمرار في العمل بنفس القدرة لآخر يوم (فيديو) مؤتمر حكاية وطن

وعرض الفيلم التسجيلي أمام الرئيس السيسي، خلال حضوره جلسة في مؤتمر "حكاية وطن"، والمقام في العاصمة الإدارية الجديدة بحضور وزير الخارجية سامح شكري.

وحضر الرئيس السيسي فعاليات جلسات مؤتمر "حكاية وطن" على مدار 3 أيام، والتي شهدت استعراض إنجازات الحكومة المصرية على مدار السنوات التسع الماضية في مختلف القطاعات.

وبدأت فعاليات مؤتمر "حكاية وطن" بالعاصمة الإدارية الجديدة بداية من يوم السبت الماضي، وحتى اليوم الإثنين، وشهدت حضور رئيس الجمهورية والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من وزراء الحكومة المصرية، فيما ناقش رئيس الجمهورية عددًا من الوزراء في المشروعات والإنجازات التي تمت خلال السنوات الماضية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيسي مصطفي مدبولي العاصمة الادارية الرئيس السيسي الأمن القومي المصري وزير الخارجية سامح شكري مجلس الوزراء رئيس الجمهورية وزير الخارجية الرئيس عبد الفتاح السيسي العاصمة الادارية الجديدة الدكتور مصطفى مدبولى الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

«الدفاع والأمن القومي» بالنواب: التعديل الوزاري الجديد سيؤتي ثماره قريبًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب النائب اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب،  عن تمنياته القلبية للوزراء الجدد الذين أدوا حلف اليمن الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالتوفيق والنجاح في أداء مهام مناصبهم الجديدة، بما يحقق الصالح العام للوطن والمواطن، متمنياً أن يؤتى التعديل الوزاري الجديد ثماره قريبا.

وقال رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، حريص كل الحرص على تطوير الأداء الحكومي بما يتناسب مع المرحلة وما تشهده الساحتين الداخلية والخارجية من تحديات هي الاصعب في تاريخ الدول، لافتا الي أن الهدف الأساسي من التعديل الوزاري هو ضخ دماء جديدة في الوزارات، تملك روئ لإيجاد حلول وأفكار جديدة خارج الصندوق علي المستوي السياسي والاقتصادي والاجتماعي، فضلا عن المساهمة فى حماية مصالح الدولة ومقدراتها، وتمس بشكل مباشر الخدمات المقدمة للمواطن، والذى نعمل جميعا من أجله.
وأكدالعوضي، أن التغير الوزاري الجديد جاء فى الوقت المناسب، مما يساهم فى دعم المرحلة المقبلة من العمل المتواصل، مما سينعكس على الأداء العام بشكل جيد ومختلف ويرقى بطموحات وأهداف الشعب المصري، مشيرا الي أن الوزراء الجدد أمامهم تحديات كبيرة لاستكمال ما تم من إنجازات خلال السنوات العشرة الماضية والبناء عليها وصولا للجمهورية الجديدة.

وأضاف العوضي، أن  قيادات ونواب وامناء حزب حماة الوطن، يتطلعون لمستقبل أفضل فى ظل الجمهورية الجديدة تتحقق فيه آمال وطموحات الشعب المصرى العظيم الذي يستحق كل الخير .

وكشف النائب ، عن أولويات عمل الحكومة الجديدة والتي تأتي في مقدمتها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، مع وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خصوصا في مجالي الصحة والتعليم خاصة في المناطق الريفية، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وتشجيع الاستثمار الأجنبي والمحلي وإزالة أية معوقات أمام المستثمرين، دعم حقوق المواطن في وجود خدمات تليق به، والتعامل بشكل حاسم مع العديد من القضايا وأبرزها فوضى الأسعار وجشع التجار، وتنفيذ خطط التنمية المستدامة بشكل يتماشى مع رؤية الدولة نحو بناء الجمهورية الجديدة
 

مقالات مشابهة

  • المقرر السابق لـ«القومي للسكان»: قضية الزيادة السكانية على رأس أولويات الحكومة
  • «الدفاع والأمن القومي» بالنواب: التعديل الوزاري الجديد سيؤتي ثماره قريبًا
  • عاجل| السيسي يشهد أداء حلف اليمين لرئيس مجلس الدولة ورئيس هيئة النيابة الإدارية الجديدين
  • «أزمة الكهرباء والأسعار».. أبرز تصريحات رئيس الوزراء في أول مؤتمر بعد تشكيل الحكومة
  • تغييرات قضائية جديدة.. الرئيس السيسي يشهد حلف اليمين الدستورية
  • رئيس الوزراء يكشف السر وراء التأخير في تشكيل الحكومة الجديدة
  • مدبولي: الأمن القومي أول توجيهات الرئيس للحكومة (فيديو)
  • الدكتورة سحر السنباطي تهنئ الوزراء والمحافظين ونوابهم  في الحكومة الجديدة
  • السيسي يوجه الحكومة بتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري وعدم التمييز بين المواطنين
  • السيسي يوجه بتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري