قال اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا ، إن مبادرة " بلغنى" التى أطلقتها المحافظة خلال الأسبوع الماضى بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية، تواصل استقبال بلاغات المواطنين بشأن تراكمات القمامة في الشوارع، والتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية لإزالتها بشكل فورى.

وأوضح الداودى، أن المبادرة تلقت 4 بلاغات على مدار الأيام الماضية من خلال أرقام التليفونات المُخصصة لتلقى تلك الشكاوى، وكذلك من خلال صفحة مكتب إعلام محافظة قنا، البلاغ الأول ورد بشأن تراكم القمامة بطريق الشقيفى- الكوم الأحمر الذى يربط بين مركزى ابوتشت وفرشوط ، وتم التنسيق مع سيد تمساح، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت، وعلى الفور انتقلت معدات النظافة إلى موقع الشكوى، وتم رفع التراكمات.

محافظ قنا: ارتفاع نسبة العمل بكوبري الرياح العلوى إلى 75% 

وتابع محافظ قنا: البلاغ الثانى ورد بشأن تراكم كميات من القمامة  بأحد الشوارع المتفرعة من شارع المعتقل بمنطقة الشئون بمدينة قنا، وتم التنسيق مع رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، و رفع تلك التراكمات فور ورود الشكوى، كما استقبلت مبادرة "بلغنى" بلاغ أحد المواطنين بشأن تراكم القمامة بقرية نجع ابراهيم، التابعة للوحدة المحلية لقرية أولاد نجم القبلية بمركز نجع حمادى، وقام المسئولون عن استقبال البلاغات بالتنسيق مع أشرف أنور، رئيس الوحدة المحلية لمركز و مدينة نجع حمادى، وتم رفع القمامة على الفور.

وأضاف الداودى: كما استقبلت المبادرة بلاغا من أحد المواطنين بشأن تراكم القمامة بجوار كوبرى ومدرسة البارود الإعدادية، وتم التنسيق مع رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قفط، و رفع القمامة فوراً.

وأشار إلى أن المبادرة مستمرة في التفاعل بشكل ايجابى وفعال مع بلاغات المواطنين بشأن تراكمات القمامة، خاصة أنه تم اطلاق المبادرة خصيصا لإتاحة عدة وسائل أمام المواطنين للإبلاغ على تراكمات القمامة ومشاركة الأجهزة التنفيذية في الحفاظ على النظافة العامة ، وتوفير بيئة صحية خالية من التلوث.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا بلغني هيئة الرقابة الإدارية تراكمات القمامة قفط النظافة العامة رئیس الوحدة المحلیة لمرکز تراکمات القمامة محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

إشادات من المواطنين بمبادرة حياة كريمة في نقطتي شبرامنت والطالبية

تواصل مؤسسة حياة كريمة مبادرتها التي أطلقتها والتي تهدف إلى توفير اللحوم والدواجن بأسعار تنافسية، سعيًا للتصدي لجشع بعض التجار وللتخفيف عن كاهل المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، تلبيةً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يحرص على تقديم حياة أفضل للمواطنين ومواجهة التحديات الحالية.

جهود حياة كريمة 

في إطار هذه المبادرة، انتشرت الثلاجات المتنقلة التابعة للمؤسسة بالتعاون مع شركة «القيصر» في مناطق مثل شبرامنت والطالبية بالجيزة، حيث يتم تقديم اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة عن السوق. فقد تم تحديد سعر كيلو اللحم المجمد بـ185 جنيهًا، بينما يباع الدجاج المجمد بـ112 جنيهًا. كما توفر المبادرة لحوم ودواجن مجمدة مستوردة بأسعار مخفضة بشكل ملحوظ مقارنة بالأسعار الحالية في الأسواق.

حياة كريمة في شبرامنت والطالبية

وعبر المواطنون في منطقتي شبرامنت والطالبية عن تقديرهم لهذه الجهود، مشيرين إلى أن المبادرة تأتي في توقيت حساس، حيث ترتفع أسعار المواد الغذائية الأساسية. وأكدت بعض السيدات أن هذه الخطوة تساعدهم على مواجهة الظروف المعيشية الصعبة، خاصة في المناطق الأكثر احتياجًا، حيث توفر البديل المناسب وتحد من استغلال التجار الذين يضاعفون الأسعار.

تأتي هذه المبادرة ضمن جهود مستمرة تقوم بها مؤسسة حياة كريمة لتحسين مستوى معيشة المواطنين ودعمهم، مما يعزز الدور الاجتماعي والاقتصادي الذي تلعبه المؤسسة لمواجهة التحديات المتزايدة وتحقيق العدالة الاجتماعية.

 

مقالات مشابهة

  • «صوتك مسموع» تستجيب لشكاوى المواطنين في محافظتي الجيزة ودمياط
  • التنمية المحلية: حل 690 شكوى خلال شهر سبتمبر من خلال صوتك مسموع
  • وزيرة التنمية المحلية تتلقي تقريرا عن جهود مبادرة "صوتك مسموع"
  • وزيرة التنمية المحلية: تلقينا 7836 رسالة عبر مبادرة «صوتك مسموع» خلال شهر
  • محافظ القاهرة يناشد المواطنين بالاستفادة من خدمات مبادرة بداية
  • إشادات من المواطنين بمبادرة حياة كريمة في نقطتي شبرامنت والطالبية
  • منسق حياة كريمة: إقبال كثيف من المواطنين على المبادرة في الإسماعيلية
  • جهود محلية الواسطى ببني سويف في ملفات النظافة والتعديات ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • وصول 100 طن سماد لمركز بحوث الخدمات الزراعية بقرية النثيلة وسط سيناء
  • ضمن برنامج اللقاءات الدورية والاستماع بشكل مباشر لملاحظاتهم وتلبية طلباتهم .. وزير العدل د. خالد شواني يستقبل المواطنين في مقر الوزارة