عدن(عدن الغد)خاص.

نفذت اليوم الإثنين منظمة نورة التنموية، -وهي منظمة غير حكومية تعمل في اليمن-، بزيارة مشروع العربة الصحية المتنقلة الكائنة في مدينة الشعب، بالعاصمة عدن.

وخلال الزيارة، التقت د. سيناء سالم، مديرة البرامج في منظمة نوره، الدكتورة نهرين احمد ، المدير الطبي الإقليمي لمنظمة ميد جلوبال، والدكتورة وفاء الشيباني، المدير القطري لمنظمة ميد جلوبال.

وهدفت الزيارة إلى بحث فرص التعاون بين المنظمتين في مجال الرعاية الصحية في اليمن. معربة عن اهتمامها الشديد بدعم مثل هذه المشاريع التي تقدم الخدمات الصحية للمناطق ذات الاحتياج.

وقالت د. سيناء: "نحن سعداء بزيارة منظمة ميد جلوبال لنا. ونحن ملتزمون بالعمل معًا لتحسين الرعاية الصحية في اليمن."

وأضافت: "نحن نعتقد أن مثل هذه المشاريع مهمة لتقديم الخدمات الصحية الأساسية إلى الناس في المناطق النائية."

ويجري الإعداد لإطلاق مشروع العربة الصحية المتنقلة والتي من المزمع أن تقدم خدمات طبية متنوعة، بما في ذلك الرعاية الأولية والرعاية التوليدية ورعاية الأطفال. وتهدف العربة كسقف نجاح للوصول إلى أكثر من 10 ألف شخص في عدن خلال فترة المشروع.

تعمل منظمة نوره التنموية، وهي منظمة غير حكومية تعمل في اليمن، على تعزيز قدرات جميع فئات المجتمع للوصول إلى حقوقهم التنموية في كافة المجالات والتدخلات الإنساني.

وتقدم المنظمة خدماتها للمواطنين في عدن ضمن مجالات استراتيجيتها، بمجالات مختلفة ، الصحة، والتمكين الاقتصادي، وبناء السلام، والتعليم.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: فی الیمن

إقرأ أيضاً:

الإمارات وبنين تبحثان تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري

نظمت سفارة دولة الإمارات لدى كوتونو بالتعاون مع وزارة الشؤون الخارجية في جمهورية بنين، طاولة مستديرة، بعنوان "التعاون الاستثماري والتجاري بين دولة الإمارات وجمهورية بنين.. رهان ناجح"، لمناقشة الفرص الاستثمارية التي تساهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

افتتح الفعالية الدكتور محمد سعيد الكعبي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية بنين، والسفير آمور آكو الأمين، العام المساعد لوزارة الشؤون الخارجية في بنين، وبمشاركة كبيرة من مختلف الوزارات والقطاعات الحكومية ومجتمع الأعمال والشركات، إلى جانب مشاركة ممثلين من وزارتي الخارجية والاقتصاد بدولة الإمارات و120 شركة.
وتطرق الجانبان إلى سبل الارتقاء بالعلاقات الاستثمارية والتجارية بين البلدين، بالإضافة إلى أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة، وآفاق التعاون الثنائي المشترك لتحفيز المناخ الاستثماري والتنمية الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • الإمارات وبنين تبحثان تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري
  • السبكي يبحث التعاون مع الوكالة الفرنسية في مجالات الرعاية الصحية الخضراء
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يلتقي المدير الإقليمي للوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) الصحية
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يلتقي المدير الإقليمي للوكالة الفرنسية للتنمية
  • وزير الصحة اللبناني: أكثر من 40 عاملا في مجال الرعاية الصحية استشهدوا في العدوان الإسرائيلي
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ينظم حلقة نقاش حول أفضل الممارسات الدولية لمواجهة التحديات التنموية
  • مجلس الرعاية الصحية يوافق على تفعيل برتوكول التعاون مع جامعة سيناء
  • العمل ومنظمة اليونيسيف تبحثان ملف وحدات حماية الطفل والنازحين
  • اليوم العالمي للصيادلة.. تقدير لدور الصيدلي في الرعاية الصحية عالميًا ومحليًا
  • ليكسر تسجل نموًا في الإيرادات بنسبة 200٪ في دول مجلس التعاون الخليجي وتستعد للكشف عن ابتكارات جديدة في معرض جيتكس جلوبال 2024