زنقة 20 | الرباط

في مذكراته التي ينشرها على قناته باليوتيوب، خصص عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة الأسبق، الحلقة 36 للحديث عن محمد حصاد وزير الداخلية السابق في حكومته.

و أشاد بنكيران في ذكرياته التي ينشرها تباعا على اليوتيوب، بكفاءة محمد حصاد الذي دخل حكومته سنة 2013 كوزير للداخلية خلفا لامحند العنصر.

و قال بنكيران أنه لم يكن يعرف حصاد شخصيا، وإنما كان يسمع أنه شخصية كفؤة و مرت من مهام و مناصب كبيرة في الدولة.

رئيس الحكومة الأسبق، ذكر أن حصاد قام بمهامه على رأس وزارة الداخلية بكل كفاءة ومهنية ، معترفا بوقوع صدامات بينهما وخلافات ، حيث قال أن ” حصاد دارها بيا شحال من مرة ووزارة الداخلية تريد التحكم دائما و تسجل عليك البيوت”.

بنكيران، كشف عن حدث طريف وقع له مع حصاد، حيث أنه خلال الاستقبال الملكي لتعيينه وزيرا للداخلية ، تقدم إليه للسلام عليه في القصر الملكي، قبل أن يبادره بنكيران بالسؤال : “من أنت ؟” ، ليرد عليه وزير الداخلية السابق : “أنا حصاد”.

رئيس الحكومة الأسبق ، تطرق أيضا في حديثه عن حصاد إلى الوزير المنتدب في الداخلية الاسبق، الشرقي الضريس، والذي وصفه بالعفريت.

و قال بنكيران ، أن الضريس كان هو وزير الداخلية الفعلي خلال تقلد امحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية آنذاك للوزارة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يستقبل وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الأسبق

استقبل الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها، الدكتور أشرف العربي أستاذ الاقتصاد ورئيس معهد التخطيط القومي ووزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الأسبق، على هامش مناقشة رسالة الدكتوراة المقدمة من أحد الباحثين بكلية التجارة بالجامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتور مجدى مليجي القائم بعمل عميد كلية التجارة، والدكتور حسنى مهران أستاذ الاقتصاد وعميد كلية التجارة الأسبق، والدكتور محمد بسيوني أستاذ الاقتصاد ووكيل كلية التجارة لشؤون الدراسات العليا والبحوث السابق، والدكتور محمد عواد مدرس الاقتصاد بكلية التجارة.

سياسات سوق العمل والعدالة الاجتماعية

الجدير بالذكر أن رسالة الدكتوراة المقدمة من الباحث حازم حسانين محمد بقسم الاقتصاد بكلية التجارة وموضوعها «العلاقة بين سياسات سوق العمل والعدالة الاجتماعية في ضوء رؤية مصر 2030». 

لجنة الإشراف والمناقشة 

وتكونت لجنة الإشراف والمناقشة من الدكتور الدكتور أشرف السيد العربي أستاذ الاقتصاد ورئيس معهد التخطيط القومي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الأسبق، والدكتور حسني حسن مهران أستاذ الاقتصاد وعميد كلية التجارة الأسبق، والدكتور محمد سعيد بسيوني أستاذ الاقتصاد ووكيل كلية التجارة لشئون الدراسات العليا والبحوث السابق.

مقالات مشابهة

  • وزير الموارد: توجه لإنشاء مجموعة سدود حصاد المياه للاستفادة من السيول
  • رئيس جامعة بنها يستقبل وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الأسبق
  • وزير الداخلية يشرف على إطلاق برنامج إدارة أتمتة مراكز الشرطة
  • الكشف عن ابرز الملفات التي حسمها وفد الحكومة الاتحادية خلال زيارة الإقليم - عاجل
  • تعميم تجربة العاصمة الإدارية.. وزير البترول الأسبق يكشف حلول أزمة الكهرباء
  • وزير البترول الأسبق: مدينة نصر كانت جراج كبير قبل التوسع في إنشاء الطرق والكباري
  • وزير البترول الأسبق يكشف حل أزمة ارتفاع فاتورة الكهرباء
  • وزير الداخلية يبحث مع قائد قوات الرد السريع الباكستاني تبادل الخبرات
  • الرئيس السورى يكلف وزير الاتصالات الأسبق محمد غازى بتشكيل الحكومة
  • رئيس الحكومة الفرنسي الأسبق: موقفنا من غزة فضيحة حقيقية بالمعايير الديمقراطية (شاهد)